أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، اليوم السبت، عن استشهاد 2215 فلسطينيَا وإصابة 8714 آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وقالت الوزارة، في منشور عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" اليوم، إن من بين الشهداء 724 طفلًا و458 سيدة، مشيرة إلى أن من بين حصيلة الإصابات 2450 طفلًا و 1536 سيدة.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة تحذّر من انعدام الأمن الغذائي في غزةوزير خارجية الأردن: تهجير الفلسطينيين يدفع المنطقة نحو "الهاوية"

بدوره، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة أن "التهديد بقصف المؤسسات الصحية تحت سمع العالم وبصره إنما يعبر عن السلوك الاجرامي الممنهج للاحتلال الاسرائيلي".

وطالب المتحدث "العالم باتخاذ إجراءات جادة".

فلسطينيون يحملون صبيًا مصابًا تم إنقاذه من تحت الأنقاض في أعقاب الغارات الإسرائيلية في خان يونس بجنوب قطاع غزة - رويترز

حصيلة الـ 24 ساعة

وكانت وزارة الصحة الفسلطينية، قد أعلنت عن مقتل 324 فلسطينًيا وإصابة ألف في غارات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

كانت آخر حصيلة معلنة لشهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة قد بلغت 1537 شهيدًا و6612 جريحًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: غزة صحة غزة طوفان الأقصى الحرب في غزة القصف الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان: 1974 شهيداً بينهم 127 طفلاً و261 امرأة

يمانيون – متابعات
أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، فراس الأبيض، الخميس، أنّ حصيلة أعداد الشهداء وصلت إلى 1974، بينهم 127 طفلاً و261 امرأةً، إضافةً إلى 9384 جريحاً، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في الـ8 من أكتوبر 2023، وتوسّعه منذ نحو أسبوع.

وأشار الوزير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب وينتهك كل القوانين ويستهدف العزّل ومن يحاول سحب الجرحى، و”كل حججه أن هناك أسلحة واهية”.

ودعا الأبيض المجتمع الدولي إلى تحمل كل مسؤولياته، و”سكوته يعني أنه شريك في الجريمة الإسرائيلية”، مشيراً إلى أن 9 مستشفيات و45 مركزاً طبياً و128 سيارة وآلية تعرضت للاستهداف الإسرائيلي، بينما استشهد 97 شخصاً من الطواقم الطبية والطوارئ من جراء الغارات الإسرائيلية.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة، اليوم، ارتفاع حصيلة شهداء الغارة الإسرائيلية على منطقة الباشورة إلى 9، بينما وصل عدد المصابين إلى 14 شخصاً. وأكدت أن العمل لا يزال مستمراً لإيضاح الحصيلة النهائية للغارة الإسرائيلية على الباشورة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الموسع على لبنان، منذ 11 يوماً، مستهدفاً الضاحية الجنوبية لبيروت، والجنوب والبقاع وبعلبك – الهرمل وجبل لبنان، كما شمل عدوانه بيروت أيضاً.

وفي السياق، أفادت مراسلة الميادين في الجنوب بأن منطقة الخيام تعرضت لقصف إسرائيلي عنيف، في حين شنّت طائرات الاحتلال غارة على مدينة بنت جبيل، وأخرى على بلدة كونين.

وتحدث مراسلنا في الضاحية الجنوبية لبيروت عن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت الحدث وحارة حريك والغبيري، واستهدفت غارات إسرائيلية مكتب العلاقات الإعلامية لحزب الله في منطقة معوض.

وشهد شمالي قضاء الهرمل غارة إسرائيلية في وادي حنا عند الحدود السورية – اللبنانية، وعدواناً آخر استهدف منزلاً في بلدة المعيصرة في فتوح كسروان.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء فلسطين المحتلة، في إثر إطلاق كثيف من حزب الله لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية.

مقالات مشابهة

  • حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان: 1974 شهيداً بينهم 127 طفلاً و261 امرأة
  • استشهاد طفل فلسطيني وإصابة آخرين في انفجار جسم من مخلفات العدو جنوب القطاع
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على وسط بيروت إلى 9 قتلى
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 9 قتلى و14 مصابا جراء القصف الإسرائيلي على الباشورة وسط بيروت
  • بينهم نقيب... حصيلة جديدة لقتلى الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان
  • استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في قطاع غزة
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات