قال مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الدولة أولت أهمية قصوى للعمالة غير المنتظمة، سواء من الناحية التشريعية أو من ناحية المساندات المالية والإدارية، فضلاً عن الاهتمام بالمرأة وذوي الهمم.

وشدد «البدوي»، على جميع المواطنين بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، موضحاً أن الذهاب إلى صناديق الاقتراع يعتبر عن ثقافة الأمم ووعيها وإرادة المواطنين أنفسهم، لذك يجب الذهاب إلى صناديق الاقتراع.

تنظيم عدد من الفعاليات والمؤتمرات

وأشار إلى أن الاتحاد بدأ بالفعل في تنظيم عدد من الفعاليات والمؤتمرات التي تهدف إلى توعية العمال بحقهم الدستوري، مؤكدًا حرصهم على دعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي والمشاركة الفعالة في هذا الاستحقاق الدستوري، وكذلك حرصهم على التوعية للعمال المصريين بالخارج من خلال خلال نقل الحقائق والإنجازات كجزء من دور التنظيم النقابي.

يُذكر أن الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، استقبلت وفداً من اتحاد نقابات عمال مصر، وأشار المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة، إلى أن الحملة الرسمية للمرشح متاحة لكل المصريين، من خلال نظام عمل غير نمطي قائم على المشاركة الجماعية من كافة أطياف الشعب المصري.

العمال مكون أساسي لأي مجتمع

ونوه «فوزي» إلى اهتمام الدولة بالعمال على مدار السنوات الماضية، مؤكداً أن العمال مكون أساسي لأي مجتمع، وهم جزء مهم في مسيرة البناء والتنمية، مشيراً إلى ضرورة التوعية بالمشاركة الإيجابية وممارسة حقهم الدستوري. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية انتخابات 2024

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024 بمصر... خطوة بخطوة

أطلقت وزارة القوى العاملة المصرية مبادرة لدعم العمالة غير المنتظمة في البلاد، من خلال تقديم منحة مالية تبلغ 1000 جنيه شهريًا، وتمثل هذه المنحة جزءًا من الجهود الحكومية للتخفيف من الأعباء الاقتصادية على الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع. بالإضافة إلى ذلك،و يتطلب التسجيل في هذه المنحة اتباع مجموعة من الخطوات المحددة وتوافر شروط معينة لضمان أهلية المتقدمين.

خطوات التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة بمصر

لتسهيل عملية التسجيل والحصول على منحة العمالة غير المنتظمة، أضافت وزارة القوى العاملة رابطًا إلكترونيًا يتيح للمتقدمين تقديم طلباتهم بسهولة، كما يمكن اتباع الخطوات التالية للتسجيل:

زيارة الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة: يجب على المتقدم زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، حيث يتم توفير كافة المعلومات والروابط المتعلقة بالمنحة.

الدخول إلى الصفحة المخصصة لمنحة العمالة غير المنتظمة: بعد الدخول إلى الموقع، يتعين على المتقدمين الانتقال إلى القسم الخاص بالمنحة للحصول على الإرشادات اللازمة.

ملء البيانات والمعلومات المطلوبة بدقة: كما يجب إدخال جميع البيانات الشخصية والمعلومات المطلوبة بشكل دقيق، بما في ذلك الاسم الكامل، الرقم القومي، العنوان، ورقم الهاتف المحمول.

التحقق من صحة البيانات المدخلة: يجب أيضًا التأكد من صحة ودقة البيانات المدخلة لتجنب أي أخطاء قد تؤدي إلى رفض الطلب.

النقر على زر التسجيل لإرسال الطلب: بعد ملء جميع البيانات والتحقق منها، يتم إرسال الطلب عبر الضغط على زر التسجيل.

إذا تمت الموافقة على الطلب، ستتلقى رسالة نصية على الهاتف المحمول تحتوي على تفاصيل الموعد والمكان المحددين لاستلام المنحة، حيث تضمن هذه الخطوات سهولة وفعالية في تقديم طلبات المنحة واستلامها بعد الموافقة.

كيفية التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024 وأماكن صرفها وزراء التضامن والصحة والعمل يجتمعون لاستعراض استراتيجيات التوسع في شمول العمالة غير المنتظمة شروط منحة العمالة غير المنتظمة

لضمان أن الدعم يصل إلى من هم في أمس الحاجة إليه، وضعت وزارة القوى العاملة مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين للحصول على المنحة، وتتضمن هذه الشروط ما يلي:

الجنسية المصرية: يجب أن يكون المتقدم حاملًا للجنسية المصرية لضمان أن الدعم يقدم للمواطنين.

الإقامة الدائمة في مصر: كما يجب أن يكون المتقدم مستقرًا في مصر بشكل دائم، مما يعني أنه يعيش ويقيم في البلاد بشكل مستمر.

 

عدم وجود وظيفة ثابتة: يجب ألا يكون للمتقدم وظيفة ثابتة توفر له دخلًا شهريًا ثابتًا، حيث تهدف المنحة إلى دعم من ليس لديهم مصدر دخل ثابت.

عدم امتلاك عقارات أو ممتلكات: يجب ألا يمتلك المتقدم أي عقارات أو ممتلكات ذات قيمة عالية يمكن أن تكون مصدرًا للدخل.

العمر بين 18 و60 عامًا: يجب أن يكون عمر المتقدم بين 18 عامًا و60 عامًا لضمان قدرته على العمل ولكنه يواجه صعوبات في الحصول على فرصة عمل ثابتة.

 

مقالات مشابهة

  • مصر تعتبر استقرار اليمن أهمية قصوى لمنطقة البحر الاحمر
  • مصر: استقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن منطقة البحر الأحمر
  • قيادي حوثي يعتدي بالضرب على عمال في مدينة إب
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • اتحاد نقابات عمال الأردن: نرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • اتحاد العمال يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • «حمدان للتصوير» تنشر الصور الفائزة
  • إتحاد نقابات العمال والمستخدمين رحب بقرارات وزير العمل
  • سوق العمل في الإمارات الأكثر التزاماً بضمان الحقوق
  • تفاصيل التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024 بمصر... خطوة بخطوة