المكلا((عدن الغد )) خاص

نفذت جمعية غواصي حضرموت حملة تطوعية واسعة لتنظيف قاع حوض ميناء المكلا من المخلفات المختلفة ، بمشاركة ثلاثين غواص من منتسبي الجمعية ، وانطلقت الحملة صباح اليوم السبت الموافق 14 اكتوبر 2023م من المشروع الرابع وحتى منتصف الحوض الميناء واستمرت لقرابة ثلاث ساعات متواصلة ، والحملة برعاية مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية وبالتنسيق والتعاون مع قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت والهيئة العامة للشؤون البحرية بالمحافظة وبمشاركة شركة تكنودايف لخدمات الغوص المحدودة .

وفي تصريح صحفي للاستاذ سعيد صالح باظروس رئيس جمعية غواصي حضرموت ، أشاد بجهود الغواصين أعضاء جمعية الذين نفذوا الحملة التطوعية للإسهام في رفع المخلفات المتنوعة من قاع الحوض ، مؤكداً أن هذا من أهم أهداف الجمعية في التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية ، مضيفاً بأن الغواصين هم شريحة من أبناء محافظة حضرموت ويسعون لخدمة المجتمع في جوانب متعددة  ، معرباً عن استعداد الجمعية الدائم في إقامة الفعاليات والشراكات مع كافة الجهات الحكومية وغيرها .

وتوجه رئيس الجمعية الأستاذ باظروس بعظيم الشكر والعرفان وجميل الامتنان للمهندس سالم  علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي على دعم الحملة مالياً ومعنوياً ، وإسهامات العقيد محمد عمر بامهير قائد قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت والأستاذ نعيم عبدالقادر العمودي مدير عام الهيئة العامة للشؤون البحرية بحضرموت في تعاونهم وتنسيقهم وتذليل الصعوبات لإنجاح حملة النظافة ، وشركة تكنودايف لخدمات الغوص المحدودة على تقديم بعض معدات وأدوات غوص للغواصين المشاركين بالحملة ، ومجمع التسهيلات السمكية (المشروع الرابع) لتخصيص شاحنات لنقل المخلفات .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

برعاية سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، تم توقيع اتفاقية هامة بين حملة المطران هيلاريون كبوجي لإغاثة قطاع غزة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

حيث قدمت الحملة ألف طن من الطحين، والتي تم جمعها لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

ونظرًا لظروف إغلاق المعبر وصعوبة إيصال هذه المساعدات إلى القطاع، قررت إدارة الحملة تسليم الكمية إلى الأونروا في لبنان، بحيث ستقوم الوكالة باستخدامها لصالح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، على أن تضمن الأونروا تقديم كمية مماثلة لتوزيعها في قطاع غزة عند تيسير الظروف.

وقع الاتفاقية نزيه البقاعي وعمر غندور عن حملة المطران كبوجي، ومديرة شؤون الوكالة في لبنان، دوروثي كلاوس.

وقد شكر البقاعي السفير أشرف دبور على رعايته وتقديمه التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه المبادرة، كما وجه الشكر لكل من ساهم من وزارات وإدارات لبنانية وفعاليات المجتمع في لبنان في إنجاح هذه الحملة الإنسانية.

بدورها، أعربت كلاوس عن شكرها لحملة المطران كبوجي على هذه المبادرة القيمة، والتي تسهل عمل الأونروا في مجال النقل والاستيراد للمواد الغذائية.

مقالات مشابهة

  • أزمة كهرباء في حضرموت: أكثر من 19 ساعة انقطاع
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • انطلاق حملة تطوعية لتنظيف نهر دوكان في السليمانية
  • قوات خفر السواحل بالمهرة تنفذ حملة ملاحقة وضبط الصيادين المخالفين لقانون الاصطياد التقليدي
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • خالد عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 91 مليون خدمة مجانية خلال 57 يوما
  • مصر تطلق حملة ترويجية احتفالا بيوم السياحة العالمي
  • جمعية الأورمان تنفذ سلسلة من الأنشطة التنموية ضمن مبادرة «إيد واحدة»
  • محافظ بني سويف: 916 مستفيدا من خدمات حملة «100 يوم صحة»
  • محافظ بني سويف: أكثر من 900 ألف مستفيد من خدمات حملة 100 يوم صحة