السومرية نيوز – محليات

حددت وزارة التربية، اليوم السبت 14 تشرين الأول/أكتوبر 2023، موعد إعلان نتائج الدور الثاني للصف السادس الإعدادي.

وقال المُتحدّث الرسمي باسم وزارة التربية كريم السيّد في بيان ورد للسومرية نيوز، "سيكون يوم غد الأحد المُصادف 15 تشرين الأول موعداً لإعلان نتائج الدور الثاني للصف السادس الاعدادي.

. أمنياتنا لطلبتنا الأعزة النجاح والتوفيق".   وانطلقت امتحانات الدور الثاني لطلبة السادس الاعدادي بفروعه كافة، يوم الاحد الموافق 17 أيلول/سبتمبر الماضي 2023، وانتهت يوم 29 أيلول.

وأصدرت هيئة الرأي في وزارة التربية في جلستها المنعقدة، يوم الخميس الماضي 12 تشرين الأول/أكتوبر 2023، قراراً يسمح لطلبة المراحل المنتهية بتأدية امتحانات الدور الثاني التكميلي.

وتضمن القرار، السماح لتلاميذ السادس الابتدائي من الذين أكملوا بدرس أو درسين أداء الامتحان الدور الثاني التكميلي.

ووفقا للقرار ذاته، السماح لطلبة الثالث المتوسط الذين أكملوا بدرس أو درسين أو ثلاثة دروس بأداء امتحانات الدور الثاني التكميلي.

وأشار القرار، إلى السماح لطلبة السادس الإعدادي بفروعه كافة تأدية امتحانات الدور الثاني التكميلي لجميع الدروس التي أكملوا فيها.

وصرح المكتب الإعلامي في الوزارة أن القرار جاء مراعاة لظروف الطلبة بسبب إلغاء العمل بنظام الإحيائي والتطبيقي، واعتماد الفرعين العلمي والأدبي، وانتهاء العمل بنظام تكييف المناهج.

بدوره أوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية، أن الدور الثاني التكميلي هو لمن لم يؤدي امتحان الدور الثاني وأدى امتحان الدور الأول مع طلبة الدور الثاني، واعتبر له دوراً أولاً، لذلك له دور ثاني، ولا يوجد هناك دوراً ثالثاً إطلاقاً وهذا الأمر تم حسمه ولا تراجع عنه.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: امتحانات الدور الثانی وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

نتائج الثالث المتوسط في النجف.. تحميل نتيجتك من هـنــا PDF

نتائج الثالث المتوسط في النجف.. تحميل نتيجتك من هـنــا PDF.. يستمر الموقع في توضيح خطوات وروابط الاستعلام عن النتائج النهائية، خاصة نتائج المراحل التعليمية في العراق، بدءًا من نتائج الثالث متوسط والسادس الإعدادي وباقي النتائج الأخرى حيث أعلنت وزارة التربية العراقية عن الانتهاء من تصحيح اختبارات الثالث المتوسط، وفي الوقت نفسه أكد وزير التعليم العراقي موعد إعلان النتيجة النهائية للدور الأول في العراق. في هذا التقرير، نوضح تفاصيل الاستعلام عن النتيجة النهائية للدور الأول.

 رابط نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024


بدأت وزارة التربية العراقية في تفعيل رابط نتائج الصف الثالث المتوسط في العراق لعام 2024. يمكن للطلاب والطالبات وأولياء الأمور استخراج درجات المواد بسهولة ويسر عبر عدة طرق إلكترونية سهلة للغاية، منها الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية العراقية، والموقع الرسمي للنتائج "موقع نتائجنا"، بالإضافة إلى مواقع ومنصات إلكترونية رسمية أخرى.

خطوات استخراج نتائج الصف الثالث متوسط الدور الأول
 

لاستخراج نتائج الثالث المتوسط عبر وزارة التربية العراقية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

افتح متصفح الويب وانتقل إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية من هنا.ابحث عن قسم مخصص لنتائج الامتحانات، عادةً ما يكون هناك رابط بارز على الصفحة الرئيسية.ابحث عن رابط يشير إلى نتائج الثالث المتوسط للدور الأول.سيتم توجيهك إلى صفحة تطلب منك إدخال معلومات مثل رقم الجلوس أو الرقم الامتحاني.بعد إدخال المعلومات المطلوبة، انقر على زر “عرض النتائج” أو ما يشابه ذلك للحصول على نتيجتك. موقع نتائجنا

وإليكم خطوات استخراج نتائج الصف الثالث متوسط الدور الأول 2024:

انتقل إلى موقع نتائجنا الإلكتروني من هنا.اضغط على خانة نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024.حدد المحافظة التابع لها الطالب.
اضغط على كلمة تحميل أمام اسم كل محافظة.يتم تنزيل الملفات على الهاتف في صورة كشوفات PDF.يبحث الطالب عن النتيجة بكتابة الاسم في خانة البحث. معدلات النجاح في الصف الثالث المتوسط 2024


تعد معدلات النجاح بأي دولة هي المؤشر الذي يدل على نجاح تلك الدولة في تحقيق الهدف وراء ما عقد عليه الامتحان، وبالفعل حددت وزارة التربية بالعراق نسب نجاح تلك السنة وكانت قد زادت عن 90%/،وتلك هي المؤشرات المبدأئية، وذلك على الرغم من عدم وجود أي تسجيل لحالات غش حدثت بالامتحانات، وتكون نسب التقديرات كالآتي:

من 85 ل 90 درجة، يكون مستوى الطالب جيد جدا مرتفع.
وإذا كانت درجاته من بين 80 وال 85، كان مستواه جيد جدا.
بينما إذا كان درجاته من بين 75 ل 80، يكون مستواه جيد كمرتفع.
وإن كانت درجاته بين 70 وال 75 درجة، كان مستواه جيد.

مقالات مشابهة

  • عاجل_موعد امتحانات الدور الثاني الثالث متوسط 2024
  • نتائج الثالث المتوسط في النجف.. تحميل نتيجتك من هـنــا PDF
  • مصدر يكشف موعد إعلان نتائج الثالث متوسط
  • تفعيل الـرابط من هنا.. نتائج الصف التاسع 2024 سوريا الدور الأول حسب رقم الاكتتاب والاسم
  • اعرف لينك moed.gov.sy نتيجتك هنا..نتائج الصف التاسع 2024 في سوريا الدور الأول عبر "وزارة التربية السورية"
  • ظهرت الآن عاااجل.. رابط نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول جميع المحافظات epedu.gov.iq موقع وزارة التربية العراقية
  • طلاب الشهادة الأساسية الراسبون في مادة أو مادتين: إليكم موعد الدور التكميلي
  • التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بـ 3 دروس بتأدية الامتحانات
  • التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث متوسط الراسبين بـ3 دروس اداء الدور الثاني
  • التربية تقرر السماح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بـ 3 دروس أداء امتحانات الدور الثاني