أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبدالله الهاشمي: استضافة كأس العالم لهواة الجولف تعكس الثقة بالإمارات «أبوظبي للجولف» يتأهب لاستضافة «مونديال فرق الهواة»

يترقب العالم مشاهدة نجوم المستقبل في بطولة العالم لجولف الهواة، التي تنطلق الأسبوع المقبل في أبوظبي، والتي تضم بطولتين للرجال والسيدات تقامان في نادي أبوظبي للجولف، ويستضيف الحدث اتحاد الجولف بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وشريك الحدث، دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وتقام بطولة العالم لمنتخبات الهواة الرجال «كأس أيزنهاور» في الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بينما تقام بطولة العالم للسيدات «كأس إسبيريتو سانتو» في الأسبوع التالي بالفترة من 25 إلى 28 أكتوبر.


ويعتبر اللاعب البولندي أدريان ميرونك، المتوج بثلاثة ألقاب في جولة دي بي ورلد للمحترفين، أحد أبرز الأمثلة على اللاعبين الذين انطلقوا من بوابة «مونديال الهواة» نحو العالمية، وهو الذي أشاد بالنسخة المقبلة التي ستنطلق في أبوظبي، حيث سبق له المشاركة في منافسات رسمية هناك.
اللاعب الذي يقيم حالياً في دبي، وشارك في كأس أيزنهاور ثلاث مرات من قبل، آخرها في عام 2016، عندما حقق المركز الثالث على صعيد الفردي بتسجيله 60 ضربة في ثلاث جولات متتالية، فيما قاد منتخب بلاده بولندا لتحقيق المركز الثامن على صعيد الفرق بوصفها المرة الأولى والوحيدة التي تتواجد فيها بولندا ضمن قائمة العشر الأوائل للحدث، قال: «إنه لأمر رائع أن نرى البطولة تتواجد في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى في تاريخها من بوابة أبوظبي، وأنا متأكد أنه سيكون حدثاً رائعاً».
وتابع: «الملعب الذي يستضيف منافسات البطولة هذا الأسبوع في نادي أبوظبي للجولف رائع ويحتاج تسديدات دقيقة، كما أنه يتطلب السرعة والثبات للغاية، لذلك أنا متأكد أنه سيكون جاهزاً بشكل جيد، وسيقدم للجيل الموهوب القادم اختباراً قوياً ولكنه عادل».
وأضاف: «كانت كأس أيزنهاور بطولتي المفضلة للهواة، وكنت أتطلع دائماً إلى المشاركة فيها، ولكن كان ذلك كل عامين فقط، لذلك كان الانتظار طويلاً بين كل نسخة والتالية، لكنها كانت من أبرز محطات مسيرتي في اللعبة، وكنت بالعادة ألعب بشكل جيد للغاية، وبعد التواجد للمرة الأخيرة في عام 2016 تحولت إلى الاحتراف».
بعد ثلاث سنوات من تلك الرحلة التاريخية في النسخة التي تواجد فيها بالمكسيك، أصبح ميرونك أول لاعب من بولندا يفوز بلقب في جولة جولف كبرى بفوزه بلقب بطولة البرتغال المفتوحة في منتجع مورجادو للجولف في عام 2019، مما ساعده على الصعود من جولة التحدي وأصبح أول بولندي يحصل على امتيازات اللعب الكاملة في جولة دي بي ورلد.
وبعد مرور أربع سنوات، أصبح اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً الآن فائزاً ثلاث مرات بألقاب جولة دي بي ورلد، حيث فاز بلقب بطولة هورايزون الأيرلندية المفتوحة، وبطولة أسبيس هاندا الأسترالية المفتوحة، وبطولة إيطاليا المفتوحة بين يوليو 2002 ومايو من هذا العام.
على الرغم من التألق والتفوق الذي يأتي من كونه أول فائز بولندي بجولة دي بي ورلد، فإن ميرونك يعترف بأنه يفتقد الصداقة الحميمة التي اعتاد هو وزملاؤه التمتع بها عند لعب كأس أيزنهاور.
وقال: «نصيحتي لأولئك الذين يتنافسون في البطولة هي الذهاب إلى هناك، والاستمتاع مع زملائكم في الفريق، إنه حدث رائع للمشاركة فيه، حيث يضم المنافسة الفردية والجماعية، وحفل افتتاح كبير مع فرق من جميع أنحاء العالم تحمل أعلامها - أفتقد بيئة الفريق هذه، خاصة الآن مع تواجدي في جولة ألعب فيها بمفردي. من الواضح أن لدي فريقي من حولي ولكن ليس فريقاً أتنافس معه أو ضده كما كنت أفعل في ذلك الوقت، تلك الذكريات جميلة جداً».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجولف فی جولة

إقرأ أيضاً:

العالم يترقب رؤية انفجار نجم في السماء بالعين المجردة

أبوظبي - وام

قال مركز الفلك الدولي في أبوظبي في بيان له اليوم، إن العالم يترقب ظاهرة فلكية نادرة تتمثل في انفجار نجم في السماء تتم رؤيته بالعين المجردة، حيث يشتد لمدة نصف يوم فقط ويبدأ بعدها بالخفوت التدريجي لمدة أسبوع.

وقال المهندس محمد شوكت عودة مدير المركز إن من المتوقع حدوث هذا الانفجار في أي وقت من الآن وحتى شهر سبتمبر المقبل، وإن هذه الفترة قد تمتد لبضعة أشهر أخرى.

وتسمى هذه الظاهرة باسم «نوفا متكررة» وهي عبارة عن انفجار مفاجئ لأحد النجوم يؤدي إلى ازدياد لمعانه بشكل كبير جداً لفترة مؤقته، ومن ثم يعود للخفوت مرة أخرى.

وأضاف عودة، أن النجم المتوقع انفجاره الآن يسمى «تي ضفيرة برنيس» ويقع في المجموعة النجمية المسماة «ضفيرة برنيس»، ويتميز بأنه ينفجر مرة واحدة كل 80 سنة تقريباً.

وقد وثق شهود عيان انفجار هذا النجم منذ العام 1217، وكان أشهر انفجار له هو ذلك الذي حدث عامي 1866 و1946، وقد مر على آخر انفجار له 78 سنة حتى الآن.

وأوضح أن السبب بتوقع انفجار النجم خلال هذه الأشهر هو أن الراصدين خلال الانفجارات السابقة لاحظوا أن لمعانه ينخفض قليلاً قبل حوالي 1.1 سنة من انفجاره بهامش تذبذب مقداره 0.3 سنة، وهو ما حدث في شهر مايو عام 2023، أي أننا الآن في نهايات الفترة المتوقعة لانفجار النجم.

وأشار مدير مركز الفلك الدولي إلى أن تسلسل تغير لمعان النجم وقت الانفجار يحدث بشكل سريع، وأنه يلمع حاليا بالقدر 10 أي أنه لا يرى إلا باستخدام تلسكوب صغير، لكن لمعانه سيبدو واضحا بشكل كبير جداً ليصبح خلال ساعات معدودة جرما لامعا من القدر الثاني أي بلمعان النجم القطبي، ما يعني أنه سيرى بسهولة بالعين المجردة حتى من داخل المدن الملوثة ضوئياً، متوقعا أن يبقى كذلك لمدة نصف يوم فقط ليبدأ بعدها بالخفوت التدريجي، ويبقى مرئياً بالعين المجردة لمدة أسبوع فقط، موضحا أن المراقبين يتابعون هذا النجم بشكل يومي خلال هذه الفترة ترقباً لانفجاره.

ويقول الخبراء: «في حالة انفجار النجم وكانت السماء غائمة في سماء الراصد فإن الظاهرة تستحق القيادة سريعاً لمكان صاف لمراقبة الحدث الذي لا يحدث على الأرجح إلا مرة واحدة في العمر».

وأضاف مدير مركز الفلك الدولي: «يقوم مرصد الختم الفلكي بمراقبة ورصد هذا النجم بشكل حثيث وتقدير لمعانه عند كل رصد ويتم إرسال النتائج إلى جهات متخصصة لتحفظ مع باقي عمليات الرصد العالمية، وذلك مساهمة من المراصد العربية في مثل هذه الظواهر الفلكية الفريدة».

مقالات مشابهة

  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • العالم يترقب ظاهرة فلكية نادرة
  • المغربى كميل والمصرية تاليا على اعتاب التتويج بلقب بطولة مصر الدولية لناشئى وناشئات الجولف 2024
  • العالم يترقب.. انفجار نجم في السماء سيرى بالعين المجردة
  • العالم يترقب.. انفجار كوني سيرى بالعين المجردة
  • العالم يترقب رؤية انفجار نجم في السماء بالعين المجردة
  • أبوظبي.. العالم يترقب رؤية انفجار نجم في السماء بالعين المجردة
  • بلجيكا تحسم مصير ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف