يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الإيفواري، اليوم السبت، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت-بواني، بمدينة أبيدجان، بداية من الساعة السادسة مساء، في إطار ودي، استعدادا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقرر إجراؤها بساحل العاج، مطلع السنة المقبلة.

ويتطلع أسود الأطلس إلى تحقيق الانتصار على كوت ديفوار، بأرضية ميدانه وأمام جماهيره، لمواصلة سلسلة نتائجهم الإيجابية التي حققوها مع وليد الركراكي وطاقمه، علما أن اللقاء سيكون مهما، نظرا لأن نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة ستكون في نفس البلد.

وسيكون المنتخب المغربي محروما من خدمات سفيان أمرابط، الذي لن يكون متواجدا مع المجموعة في أبيدجان، مع احتمالية غياب حكيم زياش لعدم الجاهزية، في الوقت الذي تعززت القائمة بلاعبين عادوا لأحضان المنتخب المغربي، في انتظار التشكيل الذي سيعتمد عليه وليد الركراكي.

وينتظر أن يعتمد وليد الركراكي، على التشكيل الرسمي في مباراة كوت ديفوار، نظرا لأهميتها كونها تجرى أمام منتخب قوي على أرضية ملعبه وأمام جماهيره، للتأقلم أكثر مع الأجواء الإفريقية، قبل موعد كأس إفريقيا، التي ستكون في نفس البلد، على أن يمنح الفرصة لباقي اللاعبين في لقاء ليبيريا.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، قال وليد الركراكي، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء، “جد سعداء بالتواجد في أبيدجان. لقد جئنا لتجربة أجواء كأس أمم أفريقيا قبل الجميع”.

وتابع الناخب الوطني، “نعلم أننا سنواجه واحدا من أفضل المنتخبات في أفريقيا، فريق أسطوري، والذي سيسعى أمام جماهيره قبل كأس أمم أفريقيا أن يقدم كل ما لديه، ويبعث رسالة ليس فقط للمغاربة لكن للقارة بأكملها”.

وأشار الركراكي، إلى أن “المباراة ستكون صعبة بالنسبة لنا، لكن هذا ما نبحث عنه، مواجهة كل الصعوبات قبل كأس أمم أفريقيا، والتعرف على الظروف التي تنتظرنا في يناير، لدينا ثقة وأتمنى أن تفيد المباراة المنتخبين معا”.

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، على اسم الحكم البينيني ليغالي رافيو، لقيادة المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي بكوت ديفوار، بمساعدة كلٍّ من مواطنيه كوتو نارسيسيو، مساعدا أول، وهونتونو لوسيين، مساعدا ثانيا، على أن يشغل الإيفواري بيرو كواسي مهمة الحكم الرابع.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي منتخب كوت ديفوار نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي منتخب كوت ديفوار نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 وليد الركراكي ولید الرکراکی کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

"المقاولون العرب" توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار

وقع بواكي فوفانا وزير المياه والصرف الصحي والصحة، بدولة كوت ديفوار والمهندس أحمد العصار رئيس شركة المقاولون العرب، عقد تنفيذ مشروع إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي فى 6 مدن بدولة كوت ديفوار.

حضر التوقيع المهندس أحمد العدلاني عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب وعماد عبيد المشرف المالى على قطاع أفريقيا بالشركة وعدد من قيادات الوزارة.

وخلال مراسم التوقيع أعرب بواكي فوفانا عن تقديره لشركة المقاولون العرب وانتشارها الواسع في ربوع إفريقيا، مؤكداً على الخبرة الواسعة التي تمتلكها الشركة فى مجال التشييد والبناء ومنها مشروعات معالجة مياه الصرف الصحي.

ومن جانبه أعرب المهندس أحمد العصار عن سعادته بتوقيع عقد المشروع، وأشار إلى أهميته فى الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين إضافة إلى تحقيقه للتنمية المستدامة، ومشيداً باستمرار التعاون مع الحكومة الإيفوارية والذى يعد مثالاً حياً على الروابط القوية بين مصر وكوت ديفوار.

 يشار إلى أن الشركة ستنفذ المحطات فى 6 مدن متفرقة هي(جانيوا، دالوا، سوبري، سيجويلا، مان، أوديني)، فيما يتكون العمل لكل محطة من مناطق تحميل للمخلفات الصلبة،  خزانات، وأحواض دخول، أحواض راسب رملي، ونظام معالجة ثانوية، وغرف الدخول، شبكات مواسير عملية المعالجة، و أحواض تجفيف الحمأة، مناطق تخزينها، وشبكات صرف للمحطات، بالإضافة للمبانى الإدارية ومبانى الخدمات.

وعلى جانب آخر استقبل كوبنان كواسى أدجومانى وزير الزراعة والتنمية الريفية الإيفواري، وفد الشركة برئاسة المهندس أحمد العصار، وذلك بحضور قيادات الوزارة، حيث تمت مناقشة الفرص المتاحة وبحث سبل التعاون بين الشركة ووزارة الزراعة الإيفوارية فى المشروعات المستقبلية.

يذكر أن شركة المقاولون العرب كانت قد نفذت كوبرى جاك فيل وحصلت على الوسام الوطنى لدولة كوت ديفوار وذلك لتنفيذها ذلك المشروع القومي الذى ساهم بدوره فى تنشيط حركة التجارة والتنمية السياحية، كذلك نفذت توسعة قرية البضائع بمطار أبيدجان الدولى، وهو ما يعد أكبر مشروع لوجيستي هناك.

مقالات مشابهة

  • منتخب اليمن للشباب يواصل تحضيراته استعداداً للتصفيات الآسيوية
  • "المقاولون العرب" توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار
  • هل تدفع إصابة دياز الركراكي لاستدعاء حارث مجددًا إلى المنتخب الوطني؟
  • تقرير يسلط الضوء على النفوذ المغربي بغرب إفريقيا..أبعاد استراتيجية تتجاوز الحدود التقليدية
  • الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • التفاصيل الكاملة حول إنشاء قاعدة أمريكية في كوت ديفوار
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة