كشفت مصادر مسؤولة لـ«الراي» أن مفتشي الرقابة التجارية في وزارة التجارة والصناعة ضبطوا 6 أجهزة فحص إيدز، إضافة إلى كميات كبيرة من حبوب منع الحمل وإجهاض، مع مندوب وسائق لعيادة طبية أهلية بغرض البيع.
ولفتت المصادر إلى أن التحريات الميدانية التي يجريها مفتشو «التجارة» وبناء على المعلومات الواردة في هذا الخصوص تبين قيام أشخاص بتوزيع وبيع أدوية محظورة وأجهزة فحص إيدز غير مرخصة بشكل رسمي، موضحة انه تم التواصل مع هؤلاءالموزعين والطلب منهم كزبائن شراء أجهزة فحص إيدز وحبوب منع حمل.


وذكرت أن مفتشي التجارة نصبوا كميناً للموزعين لضبطهم بالطلبات المبينة، مشيرة إلى أنه عند استشراف رأي وزارة الصحة اتضح أن أجهزة فحص الإيدز المضبوطة غير مرخص تداولها في الكويت، وأن حبوب منع العمل المضبوطة تستخدم كحبوب إجهاض، بما يخالف تعليمات حظر عرضها و بيعها بالكويت.
وأفادت المصادر أنه بناء على ذلك ضُبط المخالفين والأحراز التي كانت بحوزتهم ودُون محضر ضبط لهم استكمالاً للإجراءات القانونية وتمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بكين تدعو واشنطن إلى وقف تسييس القضايا الاقتصادية واستغلالها كسلاح

طالبت وزارة التجارة الصينية الولايات المتحدة باحترام قوانين اقتصاد السوق ومبادئ المنافسة العادلة، والتوقف عن استخدام القضايا التجارية والاقتصادية سلاحا.

جاء ذلك في بيان لوزارة التجارة الصينية تعليقا على القواعد التي اقترحتها وزارة الخزانة الأمريكية للحد من الاستثمارات في الصين، حيث تابع البيان: “لقد أكدت الولايات المتحدة مرارا وتكرارا أنها لا تنوي قطع العلاقات مع الصين، أو تقييد تنميتها الاقتصادية، إلا أنها أصرت، مع ذلك، على إصدار مسودة قواعد من شأنها تقييد استثمارات الشركات الأمريكية في الصين، وعرقلة التطور الطبيعي للصناعة الصينية”.

كما أشارت الوزارة، فإن هذا يعد مثالا نموذجيا لتعميم الأمن القومي الذي يخالف التوافق الذي توصل إليه رئيسا البلدين في اجتماع سان فرانسيسكو. وأكدت وزارة التجارة الصينية أن هذا سيكون له تأثير على التعاون التجاري والاقتصادي الطبيعي بين الشركات الصينية والأمريكية، وسيقوض التجارة الدولية والنظام الاقتصادي، ويعطل أمن واستقرار سلاسل الإنتاج والخدمات اللوجستية العالمية.

وأضافت الوزارة أنه “يتعين على الولايات المتحدة احترام قوانين اقتصاد السوق ومبادئ المنافسة العادلة، والتوقف عن تسييس القضايا التجارية والاقتصادية واستغلالها كسلاح، ورفع القيود الاستثمارية المفروضة على الصين، وخلق ظروف مواتية للتعاون التجاري والاقتصادي بين الصين والولايات المتحدة”.

وأعربت السلطات الصينية عن قلقها البالغ إزاء الوضع الراهن، وشددت على أن الصين “تعارض هذا الوضع بشدة، وتحتفظ أيضا بالحق في اتخاذ التدابير المناسبة إزاءه”.

مقالات مشابهة

  • المرور يحرر 23 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • الداخلية تضبط 263 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • شرطة التموين تداهم المخابز لضبط الدقيق المدعم
  • وزارة التجارة توضح حقوق وواجبات المستهلك عند استبدال أو استرجاع المنتجات
  • فرع التجارة بمنطقة عسير يطلق حملته الرقابية لموسم الصيف
  • تحرير 160 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • إغلاق 5 مكاتب لإستقدام العمالة المنزلية لمخالفتها قرارات وزارة التجارة
  • مصابون بالإيدز يروون قصص الإصابة والتعايش.. والوصم الاجتماعي أبرز التحديات
  • دفن سائق وزارة الزراعة بالفيوم بعدما أنهى حياته قفزًا من الطابق الـ15
  • بكين تدعو واشنطن إلى وقف تسييس القضايا الاقتصادية واستغلالها كسلاح