بورتسودان: نبض السودان

وصفت وزيرة العمل السيدة سعاد الطيب حسن علاقة السودانيين بالمملكة العربية السعودية بأنها علاقة وجدان ومحبة، قبل أن تكون علاقة عمل، رغم أن السعودية تعتبر سوق العمل الأول بالنسبة للسودانيين.

جاء ذلك لدي لقائها سفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان السفير علي بن حسن جعفر في مقر السفارة المؤقت في مدينة بورتسودان، وشكر السفير السعودي معالي الوزيرة علي الزيارة التي وصفها بالمهمة، وأنها أتت في وقتها المناسب، والسودان يستشرف مرحلة جديدة، هي الأهم في تاريخه، مرحلة ما بعد الحرب التي تلفظ أنفاسها الأخيرة، وقد تكاثرت بشريات السلام، الذي توقع السفير أن تزف أخبار سعيدة عنه قريبا بإذن الله تعالي.

وناقشت الوزيرة مع السفير مشكلة السودانيين الذين وصلتهم عقودات عمل سعودية في مصر، إلا أن السفارة السعودية في القاهرة اشترطت حصولهم علي إقامة في مصر لمدة عام، وهذا لا يتيسر لهم، ووعد السفير بمراجعة الأمر مع جهات الاختصاص في المملكة.

من جهة أخري اشادت الأستاذة علوية مديرة إدارة الإستخدام بوزارة العمل، اشادت بالتعاون الإيجابي الذي يجدونه من السلطات السعودية، لا سيما من سفارة المملكة في السودان، والتي ظلت تقدم كل التسهيلات المطلوبة لانسياب العمالة بين البلدين الشقيقين، وكشفت الأستاذة علوية عن اكتمال ترتيبات فتح نافذة للإستخدام في بورتسودان لتلبية طلبات المؤسسات والمنظمات، وكافة الجهات التي تطلب عمالة، والتيسير للمواطنين الذين يبحثون عن فرص عمل داخل السودان، وخارجه.

وحضر اللقاء مع سفير خادم الحرمين الشريفين نائبه السفير عبد الله الشهري، الذي أبدي استعدادا كاملا للتعاون مع الوزارة لاستمرار تدفق العمالة السودانية الماهرة والأمينة التي لا غني عنها للملكة العربية السعودية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السعودي السفير مشكلة يناقش

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية تزعم اغتيال جميع الموجودين بمقر حزب الله في قصف الضاحية

زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن التقديرات تشير إلى اغتيال جميع من كانوا بمقر مخابرات حزب الله في قصف الضاحية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • هل ينقل السودان عاصمته المؤقتة من بورتسودان إلى عطبرة؟
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • القاضي المحاقري يناقش آلية عقد الجلسات المسائية
  • «تقدم»: اعتقال ممثل الدفاع عن قادة التنسيقية انتهاك صريح لحقوق المحامين في السودان
  • صحيفة إسرائيلية تزعم اغتيال جميع الموجودين بمقر حزب الله في قصف الضاحية
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • تحركات لاحتواء الحرب فى السودان.. وفد من مجلس السلم والأمن الإفريقى يزور بورتسودان
  • مُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة