تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أحد مصانع إنتاج السجاد والبطاطين بالمنطقة الصناعية في محافظة بورسعيد.

واستمع مدبولي لشرح حول عدد العمال بالمصنع وإنتاج المصنع اليومي والسنوي .

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد قام  يرافقه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والمهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ، والدكتورة ناهد يوسف، القائم بأعمال رئيس هيئة التنمية الصناعية، بتفقد عدد من المصانع ومواقع الإنتاج داخل المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد.

وأكد رئيس الوزراء في مستهل جولته بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، اهتمام الدولة بملف الصناعة، والعمل من خلال مختلف أجهزتها المعنية على تطوير هذا القطاع المهم ودعمه وإتاحة المزيد من المحفزات والتيسيرات، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، جذبا لمزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وبما يسهم في توطين العديد من الصناعات، وتعميق المكون المحلي.

وجدد رئيس الوزراء الإشارة إلى حرص الدولة على الاستمرار في اتخاذ مختلف ما يلزم من إجراءات وخطوات، من شأنها أن تسهم في تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات، وإتاحة الفرص بشكل أكبر أمام القطاع الخاص للقيام بدوره المحوري والمشاركة في مختلف الأنشطة الاقتصادية، وصولا لتحقيق الأهداف المرجوة فى هذا الصدد، من نمو لمعدلات الإنتاج، وتوفير المزيد من  فرص العمل الجديدة، إلى جانب نمو حجم الصادرات من مختلف المنتجات المصرية لمختلف دول العالم.

مدبولي يتفقد مصنع لانتاج السجاد والبطاطين ببورسعيد مدبولي يتفقد مصنع لانتاج السجاد والبطاطين ببورسعيد مدبولي يتفقد مصنع لانتاج السجاد والبطاطين ببورسعيد مدبولي يتفقد مصنع لانتاج السجاد والبطاطين ببورسعيد مدبولي يتفقد مصنع لانتاج السجاد والبطاطين ببورسعيد

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد

نظمت أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية بجامعة حلوان زيارة ميدانية لشركة بترول بلاعيم (بتروبل) في بورسعيد، بمشاركة طلاب من كليات الهندسة بحلوان والمطرية وكلية العلوم.

تهدف الزيارة إلى ربط الجانب العلمي بالعملي وإتاحة الفرصة للطلاب لزيارة حقول البترول والتعرف على عمليات الاستكشاف والإنتاج عن قرب.

أقيمت الزيارة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتحت إشراف الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، والدكتورة بسنت سيد، نائب رائد الأسرة، وياسر الجبالي، مسؤول الأسرة.

وتضمنت الزيارة ندوة تعريفية عن حقول البترول، مع التركيز على حقل ظهر وأهميته للاقتصاد المصري. وتعد شركة بترول بلاعيم من أكبر وأقدم شركات استكشاف وإنتاج البترول الخام في مصر، حيث تأسست عام 1953 كشركة مساهمة مصرية بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إيني الإيطالية.

الجدير بالذكر أن شركة بتروبل كان لها دور بارز في اكتشاف حقل ظهر، الذي يمثل حاليًا 40% من إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، مما ساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد القومي المصري.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز الخبرات العملية لطلابها وربط المعرفة الأكاديمية بالتطبيقات الصناعية، مما يساهم في إعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل في قطاع البترول والغاز.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد منطقة الشروق الصناعية ومشروع ال 30 مليون بيضة
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات حياة كريمة ومنطقة الشروق الصناعية
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه
  • استحداث مجموعات وزارية.. مدبولي: التنمية الصناعية أهم ملفات الحكومة الجديدة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد
  • مصانع يستكملها كامل الوزير في خطة النقل بالحكومة الجديدة.. توفر آلاف فرص العمل
  • عاجل - من هو اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد الجديد في حركة المحافظين 2024؟
  • مدير تعليم نجع حمادي يتفقد مدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بالشطبية