استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم السبت 14 الجاري، وزيرة خارجية ألمانيا "أنالينا بيربوك"، وذلك بمقر الجامعة في القاهرة حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول تطورات الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة.

وقد حرص الأمين العام على التأكيد على رفض الجامعة العربية القاطع لأي شكل من اشكال ترحيل السكان الفلسطينيين قسراً من شمال القطاع لجنوبه، أو عقابهم جماعياً على نحو ينتهك القانون الدولي الإنساني بكل فجاجة.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن اللقاء شهد توافقاً في الرأي حول ضرورة حماية السكان المدنيين في القطاع من العمل العسكري الإسرائيلي، وأهمية إدخال المساعدات الإنسانية الي داخل القطاع للحيلولة دون المزيد من تردي الوضع.

وذكر المتحدث أن الأمين العام استمع أيضا لرؤية الوزيرة الألمانية بشأن التطورات مؤكداً من جانبه على ضرورة العمل بشكل متضافر على الصعيد الدولي من أجل منع الاستمرار في ارتكاب مذبحة في غزة، خاصة وأن دوامة العنف والانتقام لن تجلب الأمن أو السلام على المدى الطويل.

وقال أبو الغيط أن المشكلة الأساسية والتي لا مهرب منها تتمثل في استمرار الاحتلال وانسداد الأفق السياسي، وأن ما يحدث يجعل السلام أبعد منالاً.

وأشار المتحدث إلى أن أبو الغيط استمع أيضا لشرح من الوزيرة الألمانية حول أزمة المحتجزين من حاملي جنسية بلدها في القطاع.

1000264257 1000264258 1000264259 1000264256

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الأمين العام لجامعة الدول العربية القانون الدولي الإنساني جامعة الدول العربية وزيرة خارجية المانيا وقف إطلاق النار في غزة الأمین العام أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

اليابان: سنواصل العمل على تعزيز الحوار مع القيادة الإيرانية الجديدة

أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية توشيهيرو كيتامورا، أن بلاده ستواصل العمل على تعزيز الحوار مع القيادة الإيرانية الجديدة.

اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان

وقال كيتامورا - في بيان عقب إعلان فوز مسعود بزشكيان بالرئاسة الإيرانية، أوردته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم /السبت/ - إن "اليابان ستواصل جهودها الدبلوماسية الفاعلة نحو تخفيف التوترات واستقرار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط بناء على العلاقات الودية التقليدية مع إيران وتحسين الحوارات مع القيادة الإيرانية الجديدة".

وأضاف المتحدث أن "اليابان تأمل في أن تلعب إيران، في ظل قيادة الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، دورا بناء في تخفيف التوترات وتحقيق استقرار الأوضاع في الشرق الأوسط".

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية قد أعلنت - في وقت سابق اليوم - فوز المرشح الرئاسي مسعود بزشكيان في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية الإيرانية التي جرت أمس متغلبا على منافسه سعيد جليلي.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي، أن بزشكيان حصل على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات.. فيما حصل جليلي على 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا، وذلك بعد فرز 30 مليونا و530 ألفا و157 صوتا من مراكز الاقتراع في البلاد وخارجها.

ودعت إيران إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 28 يونيو الماضي لاختيار خلفا للرئيس إبراهيم رئيسي، الذي لقي مصرعه إلى جانب سبع أشخاص آخرين في 19 مايو الماضي إثر تحطم مروحيته في شمال غربي البلاد

 

 

مقالات مشابهة

  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: إسرائيل لا تستطيع العمل بمفردها
  • خلال جلسة استثنائية.. مجلس الوزراء يناقش توجهات وملامح الوظيفة العامة
  • العمل الإسلامي .. تعديلات نظامي الموارد البشرية وديوان الخدمة تنعكس سلباً على أداء القطاع العام
  • اليابان: سنواصل العمل على تعزيز الحوار مع القيادة الإيرانية الجديدة
  • الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • الأمين العام لنقابة البترول: المرأة تعيش عصرها الذهبي في الجمهورية الجديدة
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • أول اتصال بين وزير الخارجية السعودي ونظيره المصري الجديد.. وأبو الغيط ووزراء خارجية عرب يهنئون بدر عبدالعاطي