لجريدة عمان:
2024-07-01@19:16:19 GMT

لاعبي نيذرلاند يستعرضون مهارتهم بمحافظة ظفار

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

لاعبي نيذرلاند يستعرضون مهارتهم بمحافظة ظفار

تواجد بمحافظة ظفار عددا من لاعبي كرة القدم الدوليين من مملكة نيذرلاند المعتزلين لكرة القدم وذلك بعد اعتزالهم كرة القدم من خلال تقديم مباراة استعراضية في لعبة كرة جولف القدم والتي أقيمت بملعب الجولف بمنتجع كرون بلازا صلالة، وتأتي إقامتها ضمن الزيارة التي تنظمها وزارة التراث والسياحة وبلدية ظفار لمجموعة من اللاعبين الدوليين المعتزلين لكرة القدم من مملكة نيذرلاند كل من ديرك كويت، ورون فلار، وأندريه أويجر، وماريو بين، ومارتن ستيكلنبرج، وإلجيرو إيليا، وتهدف الزيارة إلى نشر لعبة كرة جولف القدم والترويج السياحي للمقوما السياحية والتاريخية والتراثية في محافظة ظفار، من خلال برنامج اشتملت على العديد من الزيارة لعدد من المناطق السياحية والتراثية والتاريخية المتنوعة في محافظة ظفار.

وشهدت المباراة الاستعراضية في لعبة كرة جولف القدم التي قدمها نجوم الكرة من مملكة نيذرلاند التي باتت تحظي باهتمام شريحة كبيرة من ممارسي الرياضة على مستوى العالم، حيث قدم اللاعبين مهاراتهم خلال مزاولة هذه اللعبة التي تعتبر رياضة تجمع بين الجولف وكرة القدم. عادة ما تلعب على ملاعب الغولف واللاعبين عليهم تسديد الكرة في ثقوب قطرها حوالي 21 بوصة باستخدام أقل عدد من الركلات، ويتم صنع العقبات اصطناعيا وعلي اللاعبين عدم لمس أو تحيرك الكرة إلا بالركل لتوصيلها إلى الحفرة، وعلي اللاعبين استخدام الاستراتيجيات المناسبة من ركلات قوية أو مناسبة لاستكمال مسار الكرة إلى الحفرة التاسعة أو 18 بأسرع وقل كمية ركلات .

وحول الفعالية قال مروان بن عبدالحكيم الغساني مدير دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار: تكثف وزارة التراث والسياحة جهودها الترويجية مع انطلاق موسم السياحة الشتوية في ظفار والذي ينطلق في كل عام مع مطلع شهر أكتوبر ويستمر لغاية أواخر شهر أبريل.

وأضاف: تنظم وزارة التراث والسياحة عددا من الحملات الترويجية والرحلات التعريفية للترويج لهذا الموسم، والذي اصبح على خارطة الوجهات السياحة العالمية، حيث قامت الوزارة بالتعاون مع شركاء القطاع بتنظيم زيارة تعريفية لمجموعة من اللاعبين الدوليين من نيذرلاند لكرة القدم المعتزلين والذين اتجهوا لممارسة لعبة جديدة انطلقت من نيذرلاند قبل حدود خمسة عشرة عاماً وهي لعبة (جولف القدم) والتي تجمع بين الجولف وكرة القدم.

وأكد على أن الزيارة التي تقام خلال الفترة من ١٠-١٤ أكتوبر الجاري تتضمن العديد من البرامج بهدف التعرف على ما تزخر به محافظة ظفار من مقومات ومعالم أثرية وسياحية وطبيعة خلابة، كما سيتم تنظيم مباراة في لعبة (جولف القدم) في ملعب الجولف بمنتجع كراون بلازا صلالة وسيتم عمل تقرير تلفزيوني وبثه في القنوات متنوعة في نيذرلاند الأمر الذي بكل تأكيد سيعود بأثر وعائد ترويجي هام.

من جانبه قال عمار بن عوبد غواص مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار: يأتي الفعالية ضمن فعاليات موسم صرب ظفار ٢٠٢٣ م تستضيف ‫بلدية ظفار بالتعاون مع شركاءها مجموعة من نجوم ولاعبي كرة القدم السابقين من مملكة نيذرلاند ويشتمل برنامج الزيارة على إقامة مباراة لكرة الجولف بين اللاعبين القدامى كذلك مباريات لكرة القدم بمشاركة فئات عمرية من الشباب في المحافظة.

وأضاف: سيقوم الوفد بإبراز الزيارة في فيلم يتم تصويره وإنتاجه حاليا وسيتم عرضه في القنوات الرياضية في مملكة نيذرلاند بهدف الترويج والتعريف بالمقومات السياحية وإيجاد مساحة للترفيه والتواصل الثقافي ويستمر برنامج الزيارة إلى الرابع عشر من أكتوبر الجاري، ويشتمل على عددٍ من الأنشطة والفعاليات والزيارات التي تعزز من موقع محافظة ظفار وسلطنة عمان في خارطة السياحة العالمية .

وأوضح مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار أن فعاليات صرب ظفار قد بدأت في مطلع شهر سبتمبر الماضي، وشملت سباق طواف صلالة الدولي للدراجات الهوائية وبطولة بلدية ظفار للرجل الحديدي، بالإضافة إلى سباق "سبارتن" القدرة والتحمل وفعاليات صرب ظفار بولاية رخيوت التي تستمر طوال شهر أكتوبر والتي تأتي ضمن أهداف بلدية ظفار في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية في مختلف المواسم التي تزخر بها محافظة ظفار.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: محافظة ظفار لکرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

"ظفار الإسلامي" يُطلق "الريادة" للخدمات المصرفية المُتميزة

 

مسقط- الرؤية

أعلن ظفار الإسلامي عن إطلاق الريادة للخدمات المصرفية المتميزة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية؛ لتلبية الاحتياجات والأهداف المالية للزبائن، التي تمنح خدمات شخصية ومزايا حصرية لتعزيز تجربتهم المصرفية.

ويوفر حساب الريادة لزبائن ظفار الإسلامي الأولوية في معالجة معاملاتهم المصرفية اليومية عن طريق كادر متخصص من المدراء ذوي الخبرة الواسعة في جميع الفروع المنتشرة بمحافظات سلطنة عمان التي وصلت إلى 24 فرعًا.

وصُمِّم تصميم العديد من المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة والعروض الحصرية التي تساعد الزبائن على إدارة متطلباتهم المصرفية اليومية براحة وسهولة. إذ توفر بطاقة الخصم المباشر" فيزا سينجنتشر" مجموعة من خدمات السفر والمطاعم والتسوق مثل الدخول المجاني إلى أكثر من 1,000 صالة في المطارات الدولية الرئيسية، إضافة إلى تأمين سفر مجاني للرحلات المتعددة، وخدمة الكونسيرج "المساعد الشخصي" التي توفر كل ما يلزم  الزبون من حجز الرحلات والمطاعم وغيرها على مدار الساعة. كما توفر بطاقة "وورلد ماستركارد الائتمانية" أحد أفضل برامج المكافآت؛ حيث يمكن لكل زبون كسب نقاط على إنفاقه كنقاط استرداد نقدي.

ويتمتع زبائن الريادة بمجموعة من الحلول التمويلية بأسعار تنافسية، مثل التمويل الشخصي، والتمويل على المركبات بمدة تصل إلى 10 سنوات، والتمويل السكني لمدة تصل إلى 25 سنة، إضافة إلى تمويل جميع نفقات أنواع السفر منها نفقات الحج والعمرة لمدة سداد مرنة تصل إلى 3 سنوات، وتمويل نفقات التعليم لمدة تصل إلى 10 سنوات. كما يستطيع زبائن الريادة فتح حسابات التوفير والجارية بطريقة سهلة وسريعة والإنتفاع بأسعار تنافسية للربح على الودائع، إضافة إلى احتساب الربح على أساس يومي ليتم الدفع بنهاية كل شهر بالنسبة لحساب الأمين للاستثمار.

وقال زياد بن أحمد الميمني رئيس الخدمات المصرفية المتميزة في ظفار الإسلامي: "إن الريادة للخدمات المصرفية المتميزة هي امتداد لإلتزام ظفار الإسلامي بتقديم خدمات مصرفية استثنائية للزبائن وبناء علاقات دائمة وعميقة معهم؛ إذ نسعى إلى تقديم تجربة مصرفية لا مثيل لها تفوق التوقعات من خلال الجمع بين الحلول المالية الشخصية والخدمات ذات الأولوية والامتيازات الحصرية بالإضافة إلى خدمات إدارة الثروات".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مواجهة فاركو في الدوري
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادًا لمباراة فاركو
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم
  • عين دربات.. وجهة سياحية ذات مناظر ساحرة بمحافظة ظفار
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • "ظفار الإسلامي" يُطلق "الريادة" للخدمات المصرفية المُتميزة
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • يورو 2024.. الملايين تنتظر لاعبي جورجيا في حال عبور إسبانيا
  • غدا .. انطلاق برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال