ينظم مركز الخدمة العامة للاستشارات التجارية والتنمية الإدارية بكلية التجارة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ دورة تدريبية عن: "ضريبة القيمة المضافة للعاملين في الإدارات المالية، والشؤون القانونية، والوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة"، خلال الفترة 
من 15 وحتى 19‏/10‏/2023م، تحت إشراف الدكتور علاء عبد الحفيظ عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المركز ، والدكتور البرنس غطاس أستاذ المحاسبة بالكلية ومدير المركز.

المنشاوي: الدورة تستهدف تطبيق صحيح التشريعات القانونية حفاظاً على موارد الدولة.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة اسيوط؛ حرص الجامعة على المساهمة الفعالة في تطبيق صحيح التشريعات القانونية؛ حفاظاً على موارد الدولة، وتجنباً للنزاعات الضريبية؛  من خلال خبراء متخصصين في قانون الضريبة على القيمة المضافة، ومأمورية الضرائب، ولجنة الطعن، وإدارة مكافحة التهرب الضريبي، ومحاسب قانوني؛ مع توفير المادة العلمية المناسبة.

  ومن جانبه، أضاف الدكتور علاء عبد الحفيظ، رئيس مجلس إدارة المركز ، أن عدد المتدربين؛ يبلغ حوالي ( 40 ) متدرباً،  وذلك على مدار خمسة أيام؛ بهدف مناقشة إجراءات التعامل مع مأمورية الضرائب على القيمة المضافة، والتطبيق الصحيح لهذه الإجراءات؛ وفقاً لصحيح القانون.

  وأضاف الدكتور البرنس غطاس، أن ‏المركز؛ يحرص على تكرار هذه الدورات، وغيرها؛ لكافة الجهات ذات الصلة داخل، وخارج الجامعة؛ لتعميم الفائدة، و بهدف التوعية بتطبيق صحيح التشريعات الضريبية المنظمة، وحرصاً على موارد الدولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط كلية التجارة ضريبة القيمة المضافة دورة تدريبية القیمة المضافة

إقرأ أيضاً:

إقالة رئيس جماعة في تطوان بعد تصويت أغلبيته ضده في دورة أكتوبر

صادق مجلس جماعة صدينة بإقليم تطوان، اليوم الجمعة خلال أشغال دورة أكتوبر العادية لسنة 2025، على مقرر لإحالة عامل إقليم تطوان لملتمس تقديم استقالة الرئيس على المحكمة الإدارية المختصة، وذلك بعد تغيب الرئيس مصطفى بنعجيبة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة.

وكان أعضاء المجلس الجماعي لصدينة وهي واحدة من أغنى الجماعات القروية في المغرب، وضعوا ملتمسا لدى مكتب الضبط تحت رقم 293 بتاريخ الثلاثاء 3 شتنبر الماضي، من أجل دفع رئيس الجماعة لتقديم استقالته إثر حالة من الركود والجمود السياسي والتنموي.

وجاء ملتمس تقديم الاستقالة بعد انصرام أجل ثلاث سنوات من مدة انتداب المجلس كما ينص على ذلك القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113.14، فيما فاق عدد الموقعين عليه، وبما فيهم الأعضاء المنتمون لحزب الجرار، ثلثي أعضاء المجلس المزاولين لمهامهم.

وأبرز الموقعون في نص الملتمس الذي يتوفر موقع « اليوم24 » على نسخة منه، أن الرئيس « يسير شؤون جماعة صدينة بشكل انفرادي، وعشوائي »، إلى جانب اتهامه بـ « التقصير في أداء المهام والتقاعس عن الدفاع عن مصالح الجماعة الترابية وساكنتها ».

وأوضح الموقعون على ملتمس الاستقالة أن « استفحال الخروقات والتجاوزات القانونية والتنظيمية التي سبق التطرق إليها في شكايات ومراسلات وجهت للرئيس والجهات المختصة، وعدم انسجام الرئيس مع الأغلبية المطلقة »، أدى لوضع الملتمس.

ويشار إلى أنه يحسب القانون، إذا رفض الرئيس تقديم إستقالته، جاز للمجلس في نفس الجلسة أن يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه بأغلبية الأعضاء المزاولين مهامهم من عامل الإقليم إحالة الأمر على المحكمة الإدارية المختصة لطلب عزل الرئيس داخل أجل 30 يوما .

ويذكر أن جماعة صدينة يقع على ترابها ثمانية مقالع، وأكبر معمل للإسمنت في المغرب، ومعمل للسيراميك، ومعمل للحليب تطاون، ومعمل للزليج التقليدي، ومعمل للرخام، ومعمل للقادوس، إلى جانب محطة لتحويل الطاقة الكهربائية، ومركز لفرز وتثمين النفايات المنزلية.

 

كلمات دلالية تطوان حزب البام صدينة

مقالات مشابهة

  • الغياب بالبصمة.. نظام جديد لتسجيل حضور طلاب اللغة الإنجليزية في «تجارة أسيوط»
  • إقالة رئيس جماعة في تطوان بعد تصويت أغلبيته ضده في دورة أكتوبر
  • بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية
  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • "المنشاوي" يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإمارات ينظم دورة تدريبية في إجراءات تحويل الوثائق
  • دورة تدريبية لمواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية