قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن الحصار الذي فرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة غير مقبول.

شاهد الفيديو:

وأضاف الرئيس الروسي في كلمة له، أن حصار قطاع غزة يشبه الحصار الذي تم فرضة على لينينجراد خلال الحرب العالمية الثانية.

وأشار بوتين إلى أن روسيا لديها علاقات جيدة مع العالم العربي والإسلامي، لافتا إلى أن موسكو تريد تنفيذ تعهداتها بإقامة دولة فلسطينية.

ولفت إلى أنه علي المجتمع الدولي التفكير في المواطنين الذين يعانون من التصعيد، مؤكدا أن روسيا يمكنها أن تكون وسيطا بين الطرفين.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العملية البرية التي يخطط لها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ستؤدي إلى سقوط ضحايا مدنيين على نحو "غير مقبول".

كشفت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلاقات الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن استعداد روسيا للتوسط في تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكدة أن موقف روسيا واضح منذ بداية عملية طوفان الأقصى .

وقالت «نورهان الشيخ»  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي ضياء رشوان، مقدم برنامج مصر جديدة، المذاع عبر قناة etc، أن تصريحات المسئولين الروس مؤيدة لحق الشعب الفلسطيني واقامة دولة فلسطين مستقلة، موكدة أن موقف روسيا مختلف عن الموقف الغربي وأمريكا بالأخص.

وأوضحت أستاذ العلاقات الدولية، أن رد فعل الرئيس الأمريكي جو بايدين كان سريعا، وكانت هناك أخطاء، ولكن الموقف الأمريكي مستمر، وهناك مقابلات بين أمريكا وإٍسرائيل، وهناك مخازن كبيرة للسلاح الأمريكي على الأراضي الإسرائيلية رغم أن إسرائيل ليست بحاجة إلى أسلحة.
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن العملية البرية التي يخطط لها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ستؤدي إلى سقوط ضحايا مدنيين على نحو "غير مقبول".

وأضاف الرئيس الروسي، أن الولايات المتحدة احتكرت عملية التسوية الفلسطينية الإسرائيلية وتجاهلت الحقوق التاريخية المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأشار بوتين إلى أن روسيا مستعدة لإجراء محادثات مع أطراف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لإيجاد حل للأزمة ووقف العمليات العسكرية.

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة أن طائرات الاحتلال دمرت منزلاً لعائلة دواس على رؤوس ساكنيه في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأشارت وزارة الداخلية الي وقوع  عدد من الشهداء والإصابات تحت الأنقاض نتيجة الغارة الإسرائيلية.

وبينت الوزارة أن طواقم الدفاع المدني والإسعاف تعمل على إخلاء المصابين والشهداء.

وأشارت وزارة الداخلية الي ان طائرات الاحتلال دمرت  منزلاً لعائلة الأغا على رؤوس ساكنيه في مدينة خانيونس ووجود عدد كبير من الشهداء والإصابات تحت الأنقاض، وتعمل طواقم الدفاع المدني والإسعاف على إنقاذهم


وقصفت قوات الاحتلال  محافظة رفح جنوبي قطاع غزة  وكذلك وسط محافظة خان يونس.

قالت منظمة الصليب الأحمر اليوم السبت، إن الترحيل القسري للمواطنين من غزة يخالف القانون الدولي الإنساني.

ومنذ وقت قليل، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم السبت، إن الحروب لها قواعد ويجب احترام القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين في غزة.

وكشف مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية أن عشرات الآلاف من أهالي غزة فروا باتجاه الجنوب.
وأشار مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية إلى أن ذلك جاء بعدما أمهلت إسرائيل الفلسطينيين 24 ساعة للجلاء عن شمال القطاع قبل هجوم بري مرتقب.

وبين المكتب على موقعه الإلكتروني أنه: "قبل أمر الإخلاء نزح ما يربو على 400 ألف فلسطيني داخل القطاع بسبب الأعمال القتالية".
يشار إلى أن  منظمة الصحة العالمية، قد دعت دولة الاحتلال إلى إلغاء أوامرها لأكثر من مليون شخص يعيشون في شمال قطاع غزة بإخلاء منازلهم، والتوجه جنوبا".

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن الدعوات الموجهة للفلسطينيين للانتقال إلى شبه جزيرة سيناء ليست أمرا يؤدى إلى السلام.

كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن في وقت سابق من اليوم، أن موقف روسيا بشأن فلسطين وإسرائيل معروف لدى الطرفين، مؤكدًا أن موسكو تؤيد تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وإنشاء دولة فلسطينية.

وحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، قال بوتين في الجلسة العامة للمنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي": “إن موقف روسيا الذي ذكرته وشرحته للتو، لم يتطور اليوم، ليس فيما يتعلق بهذه الأحداث المأساوية، بل تطور على مدى عقود، وهذا الموقف معروف لدى الجانب الإسرائيلي ولدى أصدقائنا في فلسطين”.

وأضاف: “لقد دافعنا دائما عن تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مع الأخذ في الاعتبار أولا وقبل كل شيء إنشاء دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة".

وأشار “القضية الفلسطينية هي في قلب كل مسلم وما يحدث فظيع، لافتًا ”يجب علينا أن نسعى جاهدين لتقليل الخسائر بين السكان المدنيين أو خفضها إلى الصفر".

وأمس، قالت سفيرة إسرائيل لدى مصر، أميرة أورون، إنه ليس لدى إسرائيل أي نوايا فيما يتعلق بـ سيناء، مشيرة إلى أن تل أبيب لم تطلب من الفلسطينيين النزوح إلى هناك.

وأوضحت أورون، أن “إسرائيل ملتزمة بمعاهدة السلام مع مصر والتي فيها حددت الحدود بين البلدين”.

وأكدت سفيرة إسرائيل لدى مصر، أن “سيناء أرض مصرية حارب فيها الجيش المصري الإرهاب خلال السنوات العشر الماضية”.

شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قال الرئیس الروسی فلادیمیر بوتین موقف روسیا قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي بالقاهرة: العالم أصبح متعدد الأقطاب.. ولا عودة لثنائية أمريكا الاتحاد السوفيتي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال جيورجي بوريسنكو السفير الروسي بالقاهرة، إن أمريكا تُريد مواصلة التحكم في العالم، وهذا واضح من دعهما أوكرانيا لمحاربة وإضعاف روسيا، لأن موسكو منافس للولايات المتحدة، لكن العالم لن يعود إلى سابق عهده خلال وجود الاتحاد السوفيتي، خاصة وأن العالم خلال هذه الفترة يتحول إلى عالم متعدد الأقطاب، وهناك قوى ظهرت لديها تأثير قوي في الكثير من المناطق مثل البرازيل والهند والصين، ومنظمة البريكس التي انضمت إليها مصر حديثًا مثال لشكل العالم مُتعدد الأقطاب، خاصة وأن الدول المنضمة لهذه المنظمة إما دول إقليمية أو دول لديها تأثير فعال على الساحة العالمية، وهذا على عكس مجموعة السبع التي تحت تأثير الولايات المتحدة، الذين ليس لديهم أي دور في العالم.

وأضاف السفير الروسي بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز" ،أن الدعم الأمريكي لدولة الاحتلال أمر واضح للجميع في الحرب على قطاع غزة، وأمريكا قدمت بعض المبادرات لوقف الحرب، ولكن دون أي نتائج على أرض الواقع، وروسيا ستتعاون مع المجتمع الدولي للضغط على الجهات التي تدعم دولة الاحتلال في الحرب على قطاع غزة، من خلال التعاون مع الدول العربية، وهذا ما تم الإعلان عنه خلال المنتدى الروسي مع الدول العربية في المغرب، وأمريكا هي الدولة الوحيدة القادرة على وقف الحرب في قطاع غزة، لكن من الواضح أن الولايات المتحدة لا تريد ذلك، والوضع يسوء بشكل مستمر، وما يؤكد ذلك ما حدث في لبنان بالأمس من انفجار أجهزة لاسلكية في أيادي حامليها وداخل المنازل.

واستقبلت جريدة "البوابة نيوز" السفير الروسي بالقاهرة، جيورجي بوريسنكو، بحضور الدكتورة داليا عبدالرحيم رئيس التحرير وخالد عبدالرحيم نائب رئيس مجلس إدارة جريدة البوابة نيوز، وحضور الدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة حيث أجرت معه لقاءً تناول العلاقات المصرية الروسية وتطورات الحرب في أوكرانيا والصراع العالمي.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي بالقاهرة: العالم أصبح متعدد الأقطاب.. ولا عودة لثنائية أمريكا الاتحاد السوفيتي
  • بوتين: يتم استخدام التاريخ بطريقة مضللة لتحقيق أهداف ضد روسيا
  • روسيا تدين أحداث لبنان: تصرفات إرهابية كادت تؤدي إلى حرب شاملة
  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية
  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • الرئيس عباس: عازمون على استلام دولة فلسطين لولايتها في قطاع غزة
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع رئيس وزراء إسبانيا
  • الرئيس الروسي يوافق على اقتراح إبرام شراكة استراتيجية شاملة مع إيران
  • مختار : العطار يُعيد هيكلة قطاع السلة بسموحة والمشاركة بالبطولة العربية خطوة قوية
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز