لجريدة عمان:
2024-07-03@13:28:10 GMT

6 أشواط في انطلاق مسابقة المزاينة بالفليج

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

6 أشواط في انطلاق مسابقة المزاينة بالفليج

انطلقت صباح اليوم على ميدان المزاينة بالفليج بولاية بركاء، منافسات مهرجان مزاينة الهجن التي ينظمها الاتحاد العماني لسباقات الهجن على مدار أربعة أيام متواصلة، وتشارك فيها النوق على مستوى سلطنة عُمان.

وقد أقيمت منافسة اليوم الأول بستة أشواط لفئة الفطايم (بكار-الجعدان)، حيث خُصص للشوط الأول (الرئيسي) جائزة سيارة وكانت من نصيب الناقة معاني التي احتلت المركز الأول لمالكها سيف بن حمد المالكي من ولاية السويق، فيما جاءت في المركز الثاني منحاف لمالكها حمد بن سعيد المنعي من ولاية ينقل، وحلت ثالثا الذيبة لمالكها الشيخ فهد بن سلطان الحوسني من ولاية الخابورة.

وفي الشوط الثاني (المميز) وكانت الجائزة خنجرا، حققت المركز الأول العنود لمالكها جاسم بن محمد الهاشمي من ولاية صور، ونالت المركز الثاني اليافل لمالكها راشد بن سعيد السعيدي، وفازت بالمركز الثالث غارة لمالكها الشيخ فيصل بن فهد الحوسني.

الشوط الثالث (التلاد) وجائزتها شداد فضي، توجت بالمركز الأول الوطن لمالكها حميد بن عبدالله الحرسوسي من ولاية هيماء، وحققت المركز الثاني جماهير لمالكها حميد بن تاجع الربيعي من الكامل والوافي، أما المركز الثالث فكانت من نصيب غلج لمالكها عبدالله بن محمد الحرسوسي من ولاية هيماء.

وفي الشوط الرابع (المفتوح) والجائزة خنجر، جاءت في المركز الأول نوايد لمالكها ادغام بن راشد النعيمي من دولة قطر، وحلت ثانيا الماردة لمالكها ناصر بن عبدالله الحرسوسي من ولاية هيماء، أما المركز الثالث فكانت من نصيب صوغة لمالكها هلال بن حمد المعولي من وادي المعاول. بينما في الشوط الخامس (جعدان) والجائزة درع، فقد حقق المركز الأول رداد لمالكه عبدالله بن محمد الحرسوسي من ولاية هيماء، وفي المركز الثاني لطام لمالكه ناصر بن علي السنيدي من ولاية الكامل والوافي، أما المركز الثالث فكان من نصيب الفاتن لمالكه سعيد بن سيف السعيدي من ولاية الخابورة.

وفي الشوط السادس (التسعيرة) والجائزة شراء الناقة، جاءت في المركز الأول الناقة مسقط لمالكها الزبير بن ماجد السعيدي من ولاية صحم، وفي المركز الثاني غارة لمالكها راشد بن سالم السعيدي من ولاية الخابورة، وجاءت ثالثا الشاهينية لمالكها حمدان بن عبدالله القريني من ولاية السويق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الثانی المرکز الثالث المرکز الأول فی المرکز فی الشوط من نصیب

إقرأ أيضاً:

أميركا المضيفة تودع "كوبا أميركا" بالهزيمة من أوروغواي

ودعت الولايات المتحدة، صاحبة الضيافة، كأس كوبا أميركا لكرة القدم من الدور الأول عقب خسارتها 1-صفر أمام أوروجواي متصدرة المجموعة لتحتل المركز الثالث، فيما تأهلت بنما لدور الثمانية باحتلالها المركز الثاني.

وأحرز المدافع ماتياس أوليفيرا هدفا ليقود أوروغواي لصدارة المجموعة الثالثة والتأهل لدور الثمانية بعد تحقيق الانتصار الثالث على التوالي والأول في كافة مباريات الدور الأول منذ عام 1959.

وفازت بنما 3-1 على بوليفيا لتحتل المركز الثاني بست نقاط، متقدمة بفارق 3 نقاط عن الولايات المتحدة.

وقال لاعب وسط أوروغواي مانويل أوغارتي "كان من الصعب للغاية اللعب في هذا الملعب. لكن عندما تعين علينا أن نلعب ونسجل ننجح في ذلك. إنه نوع من التكيف مع المباريات ولحظات كل لقاء"، وفقا لرويترز.

وزادت الهزيمة من الضغط على غريغ برهالتر، مدرب الولايات المتحدة، إذ هتفت الجماهير "اطردوا غريغ" في الشوط الثاني وعقب صفارة النهاية.

وقال برهالتر للصحفيين "ندرك قدرتنا على تقديم المزيد وفي هذه البطولة لم نظهر ذلك. الأمر بهذه البساطة حقا. أعتقد أنه كان ينبغي لنا أن نفعل ما هو أفضل في هذه البطولة".

وبدأت الولايات المتحدة، التي كانت بحاجة للفوز لتتأهل لدور الثمانية، المباراة بقوة لكن أوروغواي هيمنت على اللقاء مع مرور الوقت في الشوط الأول وحولت المباراة لمنافسة بدنية.

وتخللت المباراة سلسلة من التوقفات والالتحامات البدنية، إذ عانى الحكم للسيطرة على الأمر في بعض الأوقات واتخذ بعض القرارات المثيرة للجدل فيما يتعلق بأفضلية اللعب.

 وفقدت أوروغواي المهاجم مكسيمليانو أراوخو في الدقيقة 27 إثر التحام مع المدافع الأميركي تيم ريم. واحتاج المهاجم لارتداء دعامة للرقبة قبل خروجه من الملعب على محفة واستبداله بكريستيان أوليفيرا.

واستبدل المهاجم الأميركي فلوريان بالوجون أيضا بعد أن بدا أنه تعرض لإصابة بعد اصطدام قوي بحارس أوروغواي سيرجيو روشيت.

ورغم الضغط الهجومي المبكر من أصحاب الأرض، إلا أن أخطر الفرص في الشوط الأول كانت من جانب أوروغواي التي كانت قريبة من التقدم في الدقيقة 38 عندما أرسل أوليفيرا تمريرة عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء تابعها داروين نونيز بتسديدة مرت إلى جوار المرمى.

وجاءت أكبر فرحة في استاد أروهيد في الشوط الثاني عندما سجلت بوليفيا هدف التعادل أمام بنما في المباراة الأخرى بالمجموعة الثالثة لتحتل الولايات المتحدة المركز الثاني لفترة وجيزة لكن هذه الفرحة لم تدم طويلا.

وافتتحت أوروغواي التسجيل في الدقيقة 66 عندما هز أوليفيرا الشباك من متابعة ضربة رأس لزميله رونالد أراوخو ردها الحارس الأميركي مات تيرنر داخل منطقة الجزاء ليضعها مدافع أوروغواي في الشباك.

وتم احتساب الهدف بعد مراجعة مطولة من حكم الفيديو المساعد بداعي التسلل.

وسنحت فرصة ممتازة لأصحاب الأرض لإدراك التعادل في الدقيقة 75 عندما سقطت الكرة من يد روشيت ووجد نفسه بعيدا عن مرماه لكن تسديدة كريستيان بوليسيك التي بدلت اتجاهها أخرجها أوغارتي من على خط المرمى.

وواصلت الولايات المتحدة الضغط في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن دفاع أوروغواي صمد وتماسك ليقتنص أول فوز له على الولايات المتحدة منذ نسخة كوبا أميركا عام 1993.

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد رومانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • هولندا تقسو على رومانيا بثلاثية نظيفة وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • أميركا المضيفة تودع "كوبا أميركا" بالهزيمة من أوروغواي
  • المصري يهزم الجونة بصعوبة في الدوري الممتاز
  • «عايدة الشحات» عالمة صغيرة تبتكر طريقة لتوليد الكهرباء من خلايا ضوئية تحت المصابيح
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • عماوي وراجي يهيمنان على ترايل شفشاون الإيكولوجي
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو