أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن "الحركة الصهيونية تمعن في محاولات تهجير الشعب الفلسطيني وفي حرمانه لا فقط من حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة في كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف بل من أبسط مقومات الحياة كالماء والدواء".

وقال سعيد خلال لقائه رئيس مجلس النواب إبراهيم بودربالة، أن هذه "الجرائم التي تُرتكب اليوم وارتكبت على مدى ما يناهز القرن من الزمن في حق الشعب الفلسطيني"، تؤكد أن" هناك ترتيب لوضع جديد في المنطقة كلها ويجب أن يقف كل أحرار العالم ضد هذا الترتيب لشرق أوسط جديد".

وأضاف سعيد أن الحركة الصهيونية التي عملت بكل الوسائل على تقديم نفسها ضحية مارست أبشع الجرائم، متسائلا " لماذا لا ينظر العالم إلى الرضع والأطفال وهم موتى أو مصابين تحت الأنقاض؟ ".

واعتبر الرئيس سعيد أن "الحركة الصهيونية عملت طوال عقود على أن يستبطن الشعب العربي الهزيمة، بل أن تتحول الهزيمة إلى ثقافة ليستكين ويستسلم، ولكن الشعب الفلسطيني مستمر في نضاله والأمة العربية لن تقبل بغير النصر بديلا".

وشدد المتحدث أن "الموقف الذي عبّر عنه الشعب التونسي دليل على أن ثقافتنا ومبادئنا وثوابتنا تقوم كلها على الاصرار على رفض كل أصناف الظلم والاستعمار".

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: الحرکة الصهیونیة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الفصائل الفلسطينية تتفق في بكين على توحيد الموقف لمواجهة العدوان الإسرائيلي

بكين-سانا

اتفق ممثلو الفصائل الفلسطينية اليوم في ختام جولة الحوارات التي عقدت في العاصمة الصينية بكين على توحيد الموقف الفلسطيني، في إطار منظمة التحرير لمواجهة حرب الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي وإنهاء الانقسام، بما يحقق طموحات الشعب الفلسطيني في الوحدة والحرية والاستقلال الوطني.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي خلال توقيع الاتفاق: إن الفصائل الفلسطينية اتفقت على تشكيل “حكومة مصالحة وطنية مؤقتة” لإدارة غزة بعد الحرب.

وذكرت وكالة وفا أن ممثلي الفصائل دعوا في ختام الحوارات التي عقدت على مدى يومين بدعوة من جمهورية الصين الشعبية إلى العمل على فك الحصار عن الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، وإيصال المساعدات الطبية والإنسانية دون أي شروط وقيود، كما توجهوا بالتحية إلى كل القوى والدول وحركات التضامن الطلابية والشعبية والنقابية التي تساند نضال الشعب الفلسطيني.

ورحبوا برأي محكمة العدل الدولية الذي أكد عدم شرعية الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي على أرض دولة فلسطين وضرورة إزالته بأسرع وقت ممكن، مشددين على الالتزام بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس طبقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ورفض محاولات تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، والتأكيد على عدم شرعية الاستيطان والتوسع الاستيطاني، وفقاً لقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ورأي محكمة العدل الدولية.

وأعرب ممثلو الفصائل عن تقديرهم الكبير للجهود التي تبذلها الصين، انطلاقاً من دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وحرصها على إنهاء الانقسام وتوحيد الموقف الفلسطيني، وأكدوا على دعم جهود الدول العربية وروسيا والصين لعقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة والمنصفة لحقوق الشعب الفلسطيني، تحت مظلة الأمم المتحدة ورعايتها، بمشاركة دولية وإقليمية واسعة.

وكانت جلسات الحوار الوطني الفلسطيني بدأت أمس الأول في العاصمة الصينية بحضور 14 فصيلاً، من بينها فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهتان الشعبية والديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • مناورات لخريجي التعبئة ووقفات احتجاجية ضد العدوان الصهيوني
  • منافسة مبكرة في السباق الرئاسي التونسي
  • قائد الثورة: الرد آت على العدوان الإسرائيلي ولا مكان آمن لليهود الصهاينة
  • قائد الثورة: الخروج المليوني غدا مهم
  • مؤتمر صحفي في منشآت خزانات الوقود التي استهدفها العدوان الإسرائيلي بالحديدة
  • 3 سنوات من التدابير الاستثنائية.. ما حصيلة الرئيس التونسي؟
  • جامعة صنعاء تحتشد في مسيرة كبرى تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني
  • الهباش: رسالة أبو مازن لترامب جاءت للتأكيد على أن حل النزاعات يتم سلميا
  • الفصائل الفلسطينية تتفق في بكين على توحيد الموقف لمواجهة العدوان الإسرائيلي