أستعادت الجماهير المصرية بعض من ذكرياتها الألمية بمجرد معرفة وقوع منتخب مصر مع منتخب غانا في المجموعة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا، والتي أقيمت الخميس الماضي.

 

حيث شهدت قرعة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في كوت ديفوار في شهر يناير المقبل، عن وقوع الفراعنة في المجموعة الثانية من البطولة رفقة منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق.

 

منتخب مصر للناشئات يحقق فوزًا كبيرًا على ساو تومي بتصفيات المونديال موعد مباراة منتخب مصر المقبلة..الفراعنة أمام الجزائر  منتخب موزمبيق "فأل خير" للفراعنة في أمم أفريقيا

يعتبر منتخب موزمبيق من المنتخبات أصحاب الوجوة السعيدة على الفراعنة ببطولة أمم أفريقيا، حيث أن جميع النسخ التي ألتقي فيها المنتخبان ، يتوج المنتخب المصري باللقب.

 

ووقع منتخب موزمبيق مع منتخب مصر في 3 نسخ سابقة من كأس الأمم الأفريقية ، أعوام 1986 و1998 و2010 وجمعيها انتهت بحصد الفراعنة للقب بطولة أمم أفريقيا.

 

المرة الأولى، كان في لقاء الجولة الثالثة من كأس الأمم الأفريقية 1986 وفاز الفراعنة بهدفين سجلهما طاهر أبو زيد.

المرة الثانية، كان في لقاء الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية 1998، التي أقيمت في بوركينا فاسو، وحسمها الفراعنة بهدفي حسام حسن.

المواجهة الثالثة، في كأس الأمم الأفريقية 2010، وحسم المنتخب المصري اللقاء بالفوز بهدفين سجلهما محمود فتح الله ومحمد زيدان.

 

يُذكر أن منتخب مصر سيتهل مشواره ببطولة أمم إفريقيا 2023، بمواجهة منتخب موزمبيق على ملعب «السلام» في مدينة بواكي الإيفوارية، والتي ستقام يوم 14 من شهر يناير القادم.

 

منتخب غانا "كابوس أليم" للفراعنة

رغم أن منتخب مصر يتفوق تاريخيًا علي نظيره منتخب غانا في تاريخ المواجهات، سواء في بطولة أمم أفريقيا أو بجميع المباريات التي تواجه فيها المنتخبان.

 

حيث ألتقي منتخبي مصر وغانا من قبل في 4 مباريات سابقة ببطولة أمم أفريقيا، حقق الفراعنة الفوز في مباراتين، وحسم التعادل مباراة، وفاز منتخب غانا في لقاء وحيد.

 

أما علي صعيد جميع المواجهات فتقابلا في 26 مباراة ، حقق الفراعنة الفوز في 13 انتصارًا، مقابل 7 انتصارات لمنتخب النجوم السوداء، وحضر التعادل بينهما في 6 مباريات.

 

فبرغم تلك الهيمنة المصرية في تاريخ مواجهاته أمام النجوم السمراء، إلا أن لقاء مصر وغانا يحمل ذكرى أليمة لمنتخب الفراعنة عندما خسر بنتيجة 6 – 1 أمام البلاك ستارز في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لـ كأس العالم 2014 وفشل منتخبنا الوطني في التعويض بالإياب ليضيع حلم التأهل للمونديال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غانا كابوس الفراعنة موزمبيق منتخب مصر ألقاب كأس الأمم الأفريقية قرعة كاس الامم الافريقية منتخب موزمبيق امم افريقيا منتخب غانا کأس الأمم الأفریقیة منتخب موزمبیق أمم أفریقیا منتخب غانا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

قائمة منتخب إيطاليا لخوض مباراتين بدوري الأمم الأوروبية

يستعد منتخب إيطاليا بقيادة المدرب لوتشيانو سباليتي لخوض مباراتين خلال شهر أكتوبر الجاري ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية أمام منتخبي بلجيكا والكيان الصهيوني.

وأعلن سباليتي قائمة إيطاليا المستدعاة لخوض مباراتي دوري الأمم الأوروبية حيث شهدت القائمة انضمام الثنائي الشاب نيكولو بيسيلي ودانييل مالديني من روما ومونزا، لأول مرة إلى قائمة المنتخب الوطني، بينما غاب فيديريكو كييزا بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا مع ليفربول.

ويحتل منتخب إيطاليا، صدارة ترتيب المجموعة الثانية في دوري الأمم الأوروبية، برصيد 6 نقاط.

قائمة منتخب إيطاليا..

حراسة المرمى: دوناروما (باريس سان جيرمان)، فيكاريو (توتنهام)، دي جريجوريو (يوفنتوس).

خط الدفاع: باستوني (إنتر)، بونجورنو (نابولي)، كالافيوري (أرسنال)، جابيا (ميلان)، أوكولي (ليستر سيتي)، كامبياسو (يوفنتوس)، بيلانوفا (أتالانتا)، ديماركو (إنتر)، دي لورينزو (نابولي)، أودوجي، (توتنهام).

خط الوسط: تونالي (نيوكاسل)، ريتشي ( تورينو )، فاجيولي (يوفنتوس)، فراتيسي (إنتر)، بيليرجيني (روما)، بيسيلي (روما).

الهجوم: ريتيجي (أتالانتا)، راسبادوري (نابولي)، كين (فيورنتينا)، مالديني (مونزا).

مقالات مشابهة

  • موراتا يعود لتشكيلة منتخب إسبانيا لدوري الأمم الأوروبية
  • قائمة منتخب إيطاليا لخوض مباراتين بدوري الأمم الأوروبية
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريتين حاسمتين في مواجهة غانا
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريات حاسمة في مواجهة غانا
  • البنزرتي يعلن تشكيلة تونس لمواجهتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا
  • أوتشا:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • منتخب مصر 2008 يواجه الكويت وروسيا وديا بالإسكندرية استعدادا للتصفيات الأفريقية
  • مبابي يغيب عن قائمة فرنسا لمواجهة بلجيكا
  • استدعاء ياسين بونو لقائمة المغرب
  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025