أعلنت مديرية الصحة بدمياط، الانتهاء من تدريب أطباء التكليف الجدد على حزمة أعمال الرعاية الصحية الأولية بوحدات ومراكز طب الأسرة والذي تم تتويجه بحفل تسليم الأطباء شهادات الدورة التدريبية .

جاء ذلك بحضور  الدكتور عماد إبراهيم استشاري النساء والتوليد بالإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة بوزارة الصحة نيابة عن  الدكتورة  آمال عبد الحي مدير عام الإدارة العامة للأمومة والطفولة بوزارة الصحة و الدكتور  السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة والدكتور طارق الزكي مدير عام الإدارة العامة لطب الأسنان بالمديرية ، والدكتورة دينا أبوصير مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.


 

واستهل حفل الختام ، الدكتور وكيل وزارة الصحة بكلمة شكر لأطباء المكلفين على الالتزام والجدية بالتدريب ، مشيدا بجهود وزارة الصحة تحت رعاية وزير الصحة والسكان في الاهتمام بتدريب وتهيئة الأطباء المكلفين الجدد.

وأكد على  الأطباء ضرورة توظيف ما تلقوه من تدريبات في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة بمنشآت الرعاية الأولية ، وكذلك برنامج طب الأسرة والتأكيد على ضرورة إنشاء الملفات العائلية للمواطنين في ظل الإعداد لإدراج المنشآت الصحية بالمحافظة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل مع بداية العام المقبل، كما أكد على الاهتمام بتقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لمستحقيها من الفئات العمرية المستهدفة ، وذلك في سبيل تخفيف الضغط على المنشآت العلاجية.

جدير بالذكر أن التدريب تم على يد نخبة من أكفأ المدربين المركزيين بوزارة الصحة والمحليين بالمحافظة على كافة البرامج الفنية والإدارية التي شملتها الحزمة التدريبية من تدريب على أعمال الرعاية الأولية وطب الأسرة والأمومة والطفولة وتنظيم الأسرة والسن المدرسي وأعمال الطب الوقائي ومكافحة العدوى ومكاتب الصحة ، وكذلك الشئون الإدارية والنيابات والبعثات والطب الشرعي وأساسيات السونار والأمراض غير السارية والرعاية المتكاملة لامراض الطفولة والإسعافات الأولية والاحتياجات الخاصة.

دمياط.. انقطاع المياه عن بعض المناطق لمدة 3 ساعات

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط الإدارة العامة الامومة والطفولة الخدمات الصحية المقدمة الخدمة الطبية للمرضى الدورة التدريبية

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين

فاجأ الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، مستشفى كفر شكر التخصصي في محافظة القليوبية اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية لمتابعة قسم الطوارئ والرعايات المركزة وشبكة ومحطة الغازات الطبية واطمئن على بعض المرضى أثناء المرور وتأكد من انتظام العمل وتواجد الطاقم الطبي وأشاد بمستوى الأداء والتميز في تقديم الخدمة الطبية.

كما تفقد وكيل وزارة الصحة، يرافقه الدكتور محمد سعيد مدير الرعايات والدكتور حسانين مدير المستشفيات بالمديرية والدكتور محمد ناجى مدير المستشفى محطة الغازات الطبية بالمستشفى وتأكد من كفائتها وقال في بيان لها أن الشبكة تعمل بكفاءة عالية وبدون أي مشاكل ولفت إلى وجود شركة متخصصة للصيانة والتشغيل ومتابعة أي أعطال وحلها فورًا أن وجدت.

هذا و عقد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعًا مع مديري المستشفيات التابعة لأمانة المجالس الطبية المتخصصة في محافظة القليوبية، مُؤكدًا على خلال اللقاء بتقديم كافة أوجه التعاون بين صحة القليوبية وأمانة المجالس الطبية بالتنسيق التام مع الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة من أجل صالح المريض، لافتا إلى أن جميع المستشفيات بمختلف تبعياتها تنتمي لمنظومة صحية واحدة وهدفها الأوحد هو تقديم خدمة طبية متميزة تفي بتوقعات المواطنين.

كما أكد «الشلقانى» على ضرورة وجود تكامل بين المستشفيات وبعضها البعض، وان يتم تحديد نقاط التميز في جميع التخصصات بكل مستشفي، بحيث تكتمل المنظومة الصحية بالمحافظة كما تم التأكيد على ضرورة التنسيق التام بين جميع المستشفيات بمختلف تبعياتها لتسكين حالات الرعاية المركزة والحضانات وكذلك الحالات التي تحتاج إلى جراحات متخصصة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة: خطة شاملة لرفع كفاءة منشآت الرعاية الأولية وفقا للمعايير الدولية
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية
  • وزير الصحة: الرعاية الأولية خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية
  • «التحالف الوطني» ينظم ورشة عمل لمناقشة إسناد مراكز الأسرة والطفولة
  • اليكم الحصيلة الأولية للغارتين على منطقة الجناح
  • وزير الصحة: استراتيجيات شاملة لمكافحة السمنة تبدأ من مراكز الرعاية الصحية الأولية
  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • وكيل صحة قنا يناقش مدير مستشفي الهلال سُبُل الإنتهاء من قوائم الإنتظار
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة