نفذت القيادة العامة لشرطة عجمان ممثلة في إدارة المرور والدوريات الحملة الفصلية الثالثة تحت شعار "سلامة مركبتك من سلامتك" على مدار ثلاثة أشهر، ضمن الحملات الرئيسية المعتمدة من المجلس المروري الاتحادي لعام 2023، لتمكين التنقل الآمن باستخدام الأنظمة المرورية الحديثة.

وقال المقدم راشد حميد بن هندي نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان إن الحملة تهدف إلى توعية السائقين ومستخدمي الطريق باتخاذ الإجراءات الوقائية لسلامة المركبة، والتأكد من سلامة إطاراتها، والالتزام بالفحص الدوري وأهمية التزام السائقين بقوانين وأنظمة السير والمرور، مشيراً إلى أهمية الصيانة الدورية للمركبة واستبدال القطع التالفة، وأن فحص المركبة المنتظم يساعد على الكشف عن الأعطال التي تتسبب في الحوادث.

أخبار ذات صلة استطلاع لشرطة أبوظبي: 90% يؤيدون أهمية التوعية الرقمية في تعزيز السلوكيات المرورية الإيجابية 44 ألف مركبة لنقل البضائع مسجلة في «أساطيل»

وأكد نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان أن الحملة شملت توعية أفراد المجتمع بمختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، كما تم تنظيم محاضرات توعوية في عدد كبير من الدوائر الحكومية مؤسسات المجتمع المدنية والقطاع الخاص والمستشفيات، حيث استهدف توعية الموظفين بأهمية الحفاظ على الصيانة الدورية للمركبة والتي تضمن من خلالها الاستخدام الآمن والسليم على الطريق.

ودعا المقدم راشد حميد بن هندي سائقي المركبات وعموم ومستخدمي الطريق إلى الالتزام والتقيد بتعليمات قانون السير والمرور، للمساهمة في الحد من الحوادث المرورية، متمنياً السلامة للجميع.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المرور شرطة عجمان عجمان

إقرأ أيضاً:

تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

 

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (41207) مخالفة مرورية متنوعة.

 

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

 

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • طرق الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • «المرور»: 5 حالات تستوجب الالتزام بأقصى الجانب الأيمن من الطريق
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • الداخلية تنفذ 65 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)
  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة