زار وفد من المفوضية العليا للانتخابات، يترأسه رئيس المجلس عماد السايح، الهيئة العليا للانتخابات التركية،ف ي إطار تبادل الخبرات في المجال الانتخابي.

وكان في استقبال السايح رئيس الهيئة أحمد ينر، وأعضاء الهيئة، في العاصمة التركية أنقرة.

وعبر السايح في كلمته؛ عن “تقديره لهيئة الانتخابات التركية ودعوتهم الموجهة إلى المفوضية للاطلاع على تجربة الانتخابات التركية وترسيخ قيم التعاون وتبادل الخبرة في مجال إدارة الانتخابات”.

وقال “ونحن مقبلون على إجراء انتخابات مهمة ومفصلية بالنسبة للمستقبل السياسي في ليبيا، نعول على أن هذه الانتخابات القادمة ستقود بلادنا إلى الاستقرار”.

وتابع؛ “وباعتبارنا الإدارة المختصة بتنفيذ الانتخابات في ليبيا كنا حريصين على تتبع سير الانتخابات في تركيا وكافة التفاصيل الفنية المتعلقة بها”.

وأردف السايح  “ولاشك أن نجاح هذه المؤسسة ساهم في قبول كافة الأطراف السياسية في تركيا لنتائج هذه الانتخابات مما يؤكد أنه لا مجال للتداول السلمي على السلطة إلا من خلال صناديق الاقتراع”.

من جانبه أكد “ينر” على عمق العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة بين البلدين، معربا عن تمنياته بنجاح الانتخابات القادمة في ليبيا مثمنا جهود المفوضية في الإيفاء بمهامها.

كما تجول السايح والوفد المرافق له صحبة رئيس وأعضاء الهيئة العليا للانتخابات التركية في مقر الهيئة مطلعا على التجهيزات التكنولوجية في مجال إدارة الانتخابات.

وشهدت الجلسة المسائية من برنامج الزيارة تقديم عروض توضيحية شارك فيها مسؤولو الهيئة التركية تضمنت التعريف بهيكليتها المؤسسية والتشريعات المنظمة لها، والنظم والإجراءات الفنية التي أديرت بها العملية الانتخابية في تركيا.

الوسوم«السايح»

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: السايح

إقرأ أيضاً:

تونس.. مرشحان للرئاسة يشككان في نتائج تشير إلى فوز سعيد

شكك المرشحان اللذان يواجهان الرئيس التونسي المنتهية ولايته، قيس سعيد، في الانتخابات، في نتائج استطلاع رأي تم الإعلان عنها مساء الأحد، ووصفوها بأنها "مجانبة للصواب".

وقال المرشح زهير المغزاوي، إن نتائج الاستطلاع المعلن عنها بعد إغلاق صناديق الاقتراع، مساء الأحد، التي تؤكد فوز سعيد في الانتخابات بنسبة تتخطى 89 بالمئة، "غير صحيحة ومجانبة للصواب، وكل المعطيات المتوفرة لدينا تؤكد ذلك".

وأوضح في تصريح إعلامي عقب انتهاء التصويت في انتخابات الرئاسة، أن "نتائج استطلاع الرأي المعلن عنها تمثل  تمهيدا للرأي العام، كي يقبل بنتائج ستعلنها الهيئة العليا للانتخابات لاحقا".

نقطة اعلامية للمرشح الرئاسي زهير المغزاوي

Posted by ‎Zouhaier maghzaoui زهير المغزاوي‎ on Sunday, October 6, 2024

وطالب المغزاوي الجيش ومؤسسات الدولة بـ"حماية الانتخابات وسلامة مستقبل تونس"، قائلا إن "كله ثقة بأن مؤسسات الدولة التونسية ستعلن عن نتائج مغايرة لما تم إعلانه استنادا إلى استطلاع الآراء".

وبدورها، نددت حملة المرشح العياشي زمال، بنشر التلفزيون الحكومي لنتائج استطلاع تؤكد تقدم سعيد على منافسيه في سباق الرئاسة.

وقالت الحملة في بيان، إن "القناة التلفزيونية الوطنية 1، عمدت إلى نشر  نتائج استطلاع مزعوم لنتائج الانتخابات الرئاسية، في تجاوز لنصوص القانون وبغاية توجيه الرأي العام نحو تقبل نتائج بعينها".

وعبرت الحملة عن "رفضها القاطع للنتائج المنشورة"، وأنها "على ثقة تامة بمرور المرشح العياشي زمال إلى الدور الثاني"، وفق البيان.

كلمة المترشح لرئاسة الجمهورية قيس سعيد من مقر الحملة

Posted by ‎Télévision tunisienne التلفزة الوطنية التونسية‎ on Sunday, October 6, 2024


أما سعيد، فقد صرح عقب انتهاء التصويت خلال جولة بين أنصاره في مقر حملته الانتخابية، أن فوزه يعني "مواصلة معركة التحرير ورفع التحدّي تلو التحدي، والعمل على تطهير البلاد من الفساد والمفسدين".

وأضاف أن "سيادة الدولة بشعبها، وهي فوق كلّ اعتبار"، مشددا على ضرورة انتظار النتائج التي ستعلنها الهيئة المستقلة للانتخابات، مساء الإثنين .

عشية إعلان النتائج.. تشكيك في نزاهة الانتخابات الرئاسية في تونس شهدت تونس الأحد اقتراعا رئاسيا مثيرا للجدل، حيث يتنافس ثلاثة مرشحين، أحدهم مسجون، في انتخابات توصف بأنها ليست حرة ولا نزيهة من قبل المعارضة، بينما يدافع عنها أنصار الرئيس قيس سعيد.

وعشية اليوم المقرر للإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات، أفاد التلفزيون التونسي بأن استطلاعا للرأي أظهر فوز سعيد بنسبة 89.2 في المئة من الأصوات.

وبلغت نسبة المشاركة، وفقا للهيئة العليا للانتخابات، بعد إغلاق مراكز الاقتراع 27.7 في المئة، وهي نسبة أقل بكثير من نسبة المشاركة التي شهدتها جولة إعادة الانتخابات الرئاسية عام 2019، التي بلغت 55 في المئة.

مقالات مشابهة

  • تونس.. مرشحان للرئاسة يشككان في نتائج تشير إلى فوز سعيد
  • أول تعليق من قيس سعيد على أنباء تقدمه في الانتخابات التونسية
  • تونس.. تقديرات بفوز سعيّد بنسبة 89.2 بالمئة في انتخابات الرئاسة
  • رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس: نسبة التصويت في الداخل بلغت 28.5% وفي الخارج 16.3%
  • المفوضية تواكب الانتخابات الرئاسية في تونس 
  • موقع سويدي: شركة سادات التركية الموالية لأردوغان متورطة في نقل مقاتلين إلى ليبيا
  • تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط حالة القمع السياسي وخشية من العزوف عن مكاتب الاقتراع
  • انتخابات محلية وتشريعية مسبقة.. رئيس الجمهورية يكشف
  • نائب:إتفاق سياسي على تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
  • المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية