استكملت أمانة المنطقة الشرقية خطتها لاستقبال موسم الأمطار لهذا العام 2023م بمحافظة النعيرية، بتجهيز الفرق الميدانية وفرق الطوارئ من الكوادر البشرية المؤهلة للتعامل مع حالات الطوارئ والمعدات والآليات، وأنهت أعمال رصد المواقع المتوقعة لتجمعات مياه الأمطار بمداخل المحافظة والشوارع الرئيسية والداخلية للأحياء السكنية.

وأوضحت الأمانة أن الخطة اشتملت على توزيع فرق الطوارئ والآليات والمعدات للتعامل مع تداعيات هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة، واستعداد أكثر من 90 فرداً على مدار الساعة بدعم من 50 معدة وآلية.

أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يقدم التعازي لأسرة الراجحيبعد إزالة 32 حوشا في الظهران.. مواطنون: تشوه بصري غير مقبول مخلفات المباني تحاصر الأراضي السكنية في عدد من الأحياء بـ #المنطقة_الشرقية ما أثار استياء ملاكها
"#اليوم" ترصد آراء المواطنين ومطالبهم وسبل حل تلك الظاهرة والإجراءات التي تتخذها أمانة المنطقة في التعامل مع المخالفين
للتفاصيل | https://t.co/LO1u54csxy pic.twitter.com/894mZYV97k— صحيفة اليوم (@alyaum) October 7, 2023

وأضافت أنه جرى التنسيق مع الإدارات ذات العلاقة بالمحافظة والمقاولين التابعين لبلدية المحافظة لتشكيل فرق مساندة للعمل على مدار الساعة في أعمال تصريف مياه الأمطار وتكثيف أعمال نظافة شبكات وقنوات التصريف، بما في ذلك غرف التفتيش وخطوط الشبكة واختبار كفاءة سريان المياه بها، داعيةً الجميع إلى التعاون مع البلدية بالابلاغ عن ملاحظاتهم على الرقم الموحد 940.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام موسم الأمطار

إقرأ أيضاً:

قرية ببني سويف تخصص أماكن لاستقبال طلاب الثانوية العامة أثناء انقطاع الكهرباء

أعلن يوسف شعبان الجميل، رئيس منطقة بني سويف للكرة الطائرة، اليوم الأربعاء، عن توفير بعض الأماكن بقرية بلفيا لاستقبال طلاب وطالبات الثانوية العامة والفنية؛ لمساعدتهم على المذاكرة طيلة فترة الامتحانات حتى نهايتها.

وأوضح تم التواصل مع  الأخوة الأفاضل مجلس إدارة الجمعية الشرعية بقرية بلفيا، وذلك لفتح الأماكن المتاحة لديهم أمام الطلاب حتى نهاية امتحانات طلاب الثانوي العام والفني والأزهري من أبناء قريتنا والقرى المجاورة.

وتابع نحن مسئولين مسئولية كاملة عن توفير الفرش اللازم لمساعدة الطلاب على المذاكرة، وأن يكون المكان ملائمًا تماما، وبصورة كاملة، وكذلك  توفير المياه وبعض المشروبات، وكذلك التنظيم اللازم لمساعدتهم علي إنجاز أعمال المذاكرة الخاصة بهم بصورة يومية حتي الساعة 11 مساءً كل يوم، أو انصراف جميع الطلاب من المكان حينما ينتهوا من مذاكرتهم.

وأشار إلى أن هذه الأماكن سيتم تجهيزها  تماما غدًا الخميس من الساعة 6 مساءً، حيث يوجد المكان الأول المخصص للطالبات، أعلى مسجد المجمع الإسلامي 2  بمسجد الحاج طه أبو علي، فضلًا عن تخصيص المكان الثاني للطلاب، أعلى مسجد حميدة بالقرية.

يأتي ذلك في إطار التداعيات الجديدة التي أقرتها الحكومة في مواعيد خطة تخفيف أحمال الكهرباء بكافة المحافظات المصرية، نظرًا لظروف طارئة فى الشبكة، تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: قيادة المنطقة الشمالية تجري استعداداتها لعملية عسكرية محتملة
  • قرية ببني سويف تخصص أماكن لاستقبال طلاب الثانوية العامة أثناء انقطاع الكهرباء
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • ارتفاع عدد قتلى السيول الجبلية وسط الصين إلى 5
  • أمانة جدة تنفذ أكثر من 4 آلاف جولة رقابية خلال موسم الحج
  • أمانة الشرقية تنفذ 12.464 جولة في أعمال الإصحاح البيئي ومكافحة الحشرات بحاضرة الدمام
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في الصين
  • ارتفاع عدد قتلى السيول الجبلية وسط الصين إلى 5 أشخاص
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني
  • طقس الثلاثاء.. موجة حارة وعوالق ترابية على الشرقية