تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي اجتماعًا استثنائيًا عاجلًا على مستوى الوزراء مفتوح العضوية، لمناقشة التصعيد العسكري وتهديد العزل في غزة، وتفاقم الأوضاع بما يهدد المدنيين وأمن واستقرار المنطقة، وذلك بدعوة من المملكة العربية السعودية، رئيس القمة الإسلامية في دورتها الحالية ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي.

وسيعقد الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي الأربعاء 18 أكتوبر 2023 في مقر الأمانة العامة في محافظة جدة.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة: عشرات الآلاف في غزة فروا باتجاه الجنوبالحملات الميدانية المشتركة: ضبط أكثر من 10 آلاف مخالفًا لنظام الإقامة

بدعوة من #السعودية الأربعاء في #جدة: اجتماع وزاري عاجل للجنة التنفيذية ل #منظمة_التعاون_الإسلامي لتدارس التصعيد العسكري وتهديد المدنيين العزل في #غزة: https://t.co/vV2dwbA5n9 pic.twitter.com/f9QZiBec3M— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) October 14, 2023

ارتفاع حصيلة الشهداء

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في تقرير اليوم السبت، إن ما لا يقل عن 2269 فلسطينيًا قتلوا، وأصيب 9814 جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف التقرير أن عدد الشهداء يشمل 2215 من غزة إلى جانب 8714 جريحا. وسقط 54 قتيلا و1100 جريح في الضفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام جدة التعاون الإسلامي غزة الاحتلال الإسرائيلي التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

لقاء في عدن يناقش آلية التنسيق بين هيئة التشاور والمصالحة ووزارة الدفاع

شمسان بوست / سبأنت:

عُقد في مقر هيئة التشاور والمصالحة في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، لقاء ضم نائبي رئيس هيئة التشاور والمصالحة صخر الوجيه، و جميلة رجاء، مع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري،

واستعرض اللقاء بحضور رئيسة لجنة الحقوق والحريات رشا جرهوم، وعضو ومقرر اللجنة عبدالخالق بشر، جهود الهيئة خلال الفترة المنصرمة والخطوات المستقبلية، وآلية التنسيق مع وزارة الدفاع بما يخدم الملفات ذات الصلة بعمل الهيئة..مثمنين تعاون وتفاعل وزير الدفاع وحرصه على تحقيق المصلحة الوطنية.

واستعرضت رئيسة لجنة الحقوق والحريات، مهام اللجنة وخاصة المتعلقة بدعم ومساندة مؤسسات الدولة بما في ذلك الجيش والأمن لتعزيز العمل والتنسيق في مجال الحقوق والحريات.



كما تحدث عضو ومقرر اللجنة، عن ملف الأسرى والمختطفين وأهمية إيجاد آلية وطنية مشتركة لتوحيد الجهود بين كافة القوى السياسية والمدنية في مجال تحرير جميع الأسرى والمختطفين.

وأشار وزير الدفاع، الى أن عمل الوزارة يستند على مراعاة القانون الدولي الإنساني، والتعاون مع الأطر الدولية المعنية بحقوق الإنسان بما في ذلك لجنة الخبراء الدوليين المساندين للجنة مجلس الأمن المعنية بالعقوبات..لافتاً الى التحديات التي تواجه الوزارة في عملية مكافحة تهريب الأسلحة إلى مليشيات الحوثي الإنقلابية.

وأشاد الفريق الركن الداعري، بالجهود المبذولة من قبل هيئة التشاور والمصالحة في هذه المرحلة وأهمية دورها في إيجاد التوافق بين القوى السياسية..مبدياً استعداده الكامل للتعاون مع الهيئة والتنسيق المشترك معها.

مقالات مشابهة

  • لقاء في عدن يناقش آلية التنسيق بين هيئة التشاور والمصالحة ووزارة الدفاع
  • وزير الصحة يبحث مع الممثل الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للسكان سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة يستقبل الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للسكان لبحث التعاون المشترك
  • «حكماء المسلمين» يناقش الحوار الإسلامي في «بغداد للكتاب»
  • 12 اختصاصا للجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ.. تعرف عليها
  • نزار بركة: اللجنة التنفيذية ستخلو من الأسماء التي تحوم حولها الشبهات
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة باجتماع "اللجنة الوزارية العربية المشتركة"
  • وزير الرياضة يستقبل الممثل المقيم الجديد لمنظمة UNFPA ويبحث آفاق التعاون المستقبلي
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي – الإماراتي يناقش تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين