قال مسؤول أمريكي إن مصر وإسرائيل اتفقتا على السماح للمواطنين الأمريكيين بمغادرة قطاع غزة عبر معبر رفح اليوم السبت بينما تنفذ إسرائيل حربا على غزة، وفق ما ذكرت صحيفة بارون الأمريكية.

كشف المسؤول الأمريكي الذى يرافق وزير الخارجية أنتوني بلينكن في جولة إقليمية إن الشريكين الأمريكيين اتفقا على إبقاء المعبر الوحيد من غزة إلى مصر مفتوحا من الساعة 12:00 ظهرا حتى الساعة 5:00 مساء (0900-1400 بتوقيت جرينتش).

وسبق وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تعمل مع مصر وإسرائيل وقطر لفتح معبر رفح الحدودي من غزة إلى مصر لمدة خمس ساعات اليوم.

وتجري واشنطن اتصالات مع أميركيين فلسطينيين داخل غزة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأميركي الاحتلال الخارجية الأمريكية المسؤول الأمريكي

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)

اتهم نائب وزير الخارجية الأميركي كيرت كامبل الصين بتشجيع المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران على مهاجمة سفن دول أخرى في البحر الأحمر.

 

وقال كامبل إن الصين رفضت مناشدات الولايات المتحدة باتخاذ إجراء دولي مشترك ضد هجمات الحوثيين على الشحن الدولي، وشجعت الجماعة المتمردة على مهاجمة سفن دول أخرى بدلاً من سفنها، وفق صحيفة التايمز.

 

وأضاف أن رد بكين - التي لديها قاعدة بحرية في جيبوتي، التي تقع عبر مضيق باب المندب من اليمن - كان "غير مفيد للغاية" وأثار الشكوك حول التزامها بالتعاون العالمي.

 

وتابع المسؤول الأمريكي "فور بدء الحوثيين في مهاجمة الشحن عبر البحر الأحمر، اتصلنا بالمحاورين الصينيين للعمل معنا ... في محاولة لحماية هذا الشحن، من خلال استخدام سربهم في جيبوتي بالطرق التي فعلوها في التسعينيات معنا للتعامل مع القرصنة". "لقد اعتقدنا أن هناك فرصة حقيقية لقول الصين نعم، لأن الشحن الذي تأثر كان له علاقة كبيرة بشريان الحياة للصين.

 

وقال لمؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، وهي مؤسسة بحثية في واشنطن: "هذا غير مفيد على الإطلاق ويشير إلى نهج ... لدينا مخاوف حقيقية بشأنه".

 

ومع ذلك، يشير حساب كامبل إلى أن الرئيس شي اتخذ قرارًا بالابتعاد عن التعاون الدولي في المنطقة، ربما بحساب أن المستنقع الاستراتيجي الذي يغرق الولايات المتحدة وحلفائها سيجعلهم أقل قدرة على إعاقة الطموحات الصينية في آسيا.

 

 


مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: المنشآت النووية ليست مستبعدة في الهجوم الاسرائيلي على ايران
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • مسؤول أمريكي لـ"أسوشيتد برس": الغارات استهدفت أنظمة أسلحة وقواعد ومعدات أخرى للحوثيين
  • مسئول أمريكي: الضربة على صنعاء والحديدة استهدفت قواعد ومعدات للحوثيين
  • مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!
  • مسؤول أمريكي: إسرائيل لم تحسم كيفية الرد على هجوم إيران
  • مسؤول صحي أمريكي يحذر من زيادة وتيرة تفشي الأوبئة.. اعرف الأسباب
  • مسؤول أمريكي: وتيرة العمل في قطاع الدفاع الروسي تثير الدهشة
  • مسؤول أمريكي: واشنطن تدرس أيضًا خيارات الرد على إيران
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار