قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي إن  القضية الفلسطينية تشهد الآن منعطفا هو الأخطر في تاريخها في ظل وجود مخطط واضح لخدمة أهداف الاحتلال الإسرائيلي بتصفية أصحاب الأرض وإجبارهم علي تركها بتخييرهم بين الموت تحت القصف أو النزوح عن أراضيهم.


جاء ذلك في كلمة اللواء طارق نصير في الجلسة الأولى من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي والتي تعقد بمقر جامعة الدول العربية بشأن القضية الفلسطينية.

وأكد نصير، أن الموقف المصري واضح وثابت تجاه القضية الفلسطينية وهي تسوية عادلة وشاملة تساهم في استقرار المنطقة والحد من التوترات في الشرق الأوسط ويرتكز علي الدعم اللا محدود للشعب الفلسطيني وقضيتهم العادلة وحقهم في إنشاء دولتهم المستقلة علي حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لما اقرته مواثيق الأمم المتحدة.

وأضاف عضو البرلمان العربي ،أن الفلسطينيين يخوضون معركة وجود للدفاع عن حقوقهم وأراضيهم في مواجهة اعتداءات بربرية من محتل غاشم يخالف كافة الأعراف الدولية ومبادئ القانون الدولي الإنساني.

ووجه أمين عام حزب حماة الوطن التحية للشعب الفلسطيني الصامد الذي يخوض معركة من أجل الوجود في ظل الخزان الدولي تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد اللواء طارق نصير على أهمية توحيد الصف العربي لمواجهة ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من مجازر بحق المدنيين في قطاع غزة وبخاصة الأطفال والنساء.

وشدد علي أن الأمن القومي المصري لا تهاون فيه ولا يمكن المساس به تحت أي ظرف من الظروف أو أي مسمى من المسميات وان السيادة المصرية ليست مستباحة.

وأكد أن الجيش المصري قادر على حماية البلاد برا وجوا وبحرا تجاه من تسول له نفسه الاقتراب من حدود مصر.

وطالب عضو البرلمان العربي المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بتحمل مسؤولياتهم والعمل على توفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل وفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية لهم وضرورة العودة إلى مائدة المفاوضات باعتبارها الحل الوحيد لإنهاء هذا الصراع وتحقيق السلام العادل في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الشرق الاوسط القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة

قال المحلل السياسي الفلسطيني أيمن الرقب، إن موقف مصر في القضية الفلسطينية واضح منذ الأيام الأولى للحرب، حيث حذرت مرارًا وتكرارًا من المخططات الخبيثة ضد الشعب الفلسطيني، والتي تهدف إلى تهجير الفلسطينيين من غزة، ورفضت تلك المخططات في العديد من المحافل والقمم، منها قمة العقبة وقمة شرم الشيخ، لأن الدولة المصرية تعلم جيدًا أن أي عملية لتهجير الفلسطينيين من غزة هي خطوة لشطب المشروع الوطني الفلسطيني وإنهاء القضية إلى الأبد.

قيام دولة فلسطينية بحدود 1967

وأضاف «الرقب» في تصريحات لـ«الوطن»، تعقيبًا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمناسبة ذكرى حلول ثورة 30 يونيو التي تناول فيها موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية، أن مصر تعلم يقينًا أنه إذا تم تهجير الفلسطينيين من غزة بشكل مبدئي فإن الخطوة القادمة ستكون التهجير من الضفة الغربية والقدس، موضحًا أن الدولة المصرية  ترى أن الحل الأمثل لإنهاء الحرب هو قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967.

إتاحة جميع المنصات لكشف الحقائق

وأكد المحلل السياسي، أن موقف مصر منذ بداية الحرب تجاه القضية قوي ومشرف، سواءً من خلال القمم التي نظمتها منذ بداية الحرب أو الحديث عن القضية في المحافل الدولية والقمم العالمية، لكشف حقيقة ما يحدث في غزة لكل العالم، مؤكدًا أن الدولة المصرية أتاحت جميع منصاتها الإعلامية، وتحركت على المستوى الدبلوماسي لدعم القضية، وكان لها أثر واضح وقوي، واستطاعت التأثير على موقف بعض الدول تجاه القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • «الجيل»: كلمة الرئيس في ذكرى «30 يونيو» توجيه بضرورة الاهتمام بالصناعة والزراعة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين