افادت النماذج الرقمية للأرصاد الجوية، أن خلال 24 ساعة القادمة، سيكون الطقس مختلف من منطقة إلى أخرى. حيث ستشهد ولايات الوطن أجواء متقلبة من أمطار ورياح واستقرار في درجات الحرارة. كما أشارت المصلحة ذاتها، إلى أن الطقس سيكون مشمسا ورياح تصل إلى 30 كلم/سا، يوم الأحد، على المناطق الشمالية والساحلية، وأمطار على الداخلية الغربية.

وستشهد المناطق الجنوبية، أمطار رعدية على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي. وطقس مشمس على باقي المناطق الأخرى. ورياح تصل إلى 40 كلم/سا مع تطاير الرمال. وعن درجات الحرارة، فستتراوح بين  26 و30 درجة بالمناطق الساحلية. وبين 26 و30 درجة بالمناطق الداخلية. وبين 29 و39 درجة بالمناطق الجنوبية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

“الشتا” على 8 ولايات اليوم

 وحذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، من تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا على عدة ولايات من الوطن اليوم.

وأوضح تنبيه للمصلحة ذاتها، أن تساقط الأمطار سيكون مرتقب بداية من الساعة التاسعة من صبيحة اليوم. لتستمر إلى غاية الساعة الثالثة من صبيحة يوم غد الأحد.

كما أشار التنبيه من المستوى الأول إلى أن الولايات المعنية بالأمطار الرعدية، هي كل من إليزي، جانت، إن صالح و تمنراست.

كما أصدرت مصالح الأرصاد الجوية تنبيه ثان، يفيد بتساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بداية من الساعة السادسة. من مساء اليوم لتستمر إلى غاية الساعة الثالثة من صبيحة يوم غد الأحد. وهذا في كل من ولايات وهران، عين تموشنت، تلمسان و سيدي بلعباس.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، مع استمرار الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية، خاصة الساحلية منها، كذلك على أجزاء من منطقتي الرياض والمدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويكون متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: فرصة تكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • طقس الأحد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة