بغداد اليوم – البصرة 

كشف مصدر في ديوان محافظة البصرة بدرجة مدير قسم، اليوم السبت (14 تشرين الأول 2023)، أن النائب الأول لمحافظ البصرة محمد طاهر التميمي رفض توقيع مناقصة "6 بلديات" التي كانت مخفية من اجل احالتها للمقاول (ز. ي) الملقب بـ “حنون".  

وقال المصدر لـ “بغداد اليوم" إن "المناقصة المخفية وبعد كشف أمرها بواسطة وكالة (بغداد اليوم) قدمت للنائب الأول لمحافظ البصرة من أجل توقيع الإعلان عنها لكنه رفض لأنه لم يكن على علم بها".

 

 وأوضح أن "النائب الأول انزعج من الإجراءات التي تم من خلالها اخفاء مناقصة العوجة ورفض توقيع أي مناقصة جديدة ما لم تستوف كافة الشروط". 

وأشار المصدر الى أن "ديوان محافظة البصرة يشهد حالة من التوتر بعد كشف فضيحة (مناقصة 6 بلديات/ طريق العوجة) ومحاولة (طمطمتها) وعصبها برأس النائب الأول الذي لم يكن على علم ودراية بالصفقة". 

وكانت مصادر مطلعة، قد اشارت في وقت سابق لـ “بغداد اليوم"، إلى أن "مناقصات البنية التحتية لست بلديات في محافظة البصرة مخفية ولم يتم الإعلان عنها، فيما أكد مقاولون في المحافظة أن هذه "البلديات لم تعلن عن مناقصاتها لمشاريع البنية التحتية"، وقد طالبوا بإجراء تحقيق عاجل بهذا الشأن، ولا سيما بمناقصة طريق العوجة في قضاء ابي الخصيب. 

وعلى إثر المعلومات التي كشفتها "بغداد اليوم"، طالب عضو مجلس النواب عدي عواد، قاضي النزاهة في البصرة بفتح تحقيق بالمناقصة رقم "6 بلديات" والتحقق من محاولة إخفاء المشروع لصالح جهات معينة.

كما طالب عدد من المقاولين في محافظة البصرة، أمس الجمعة (13 تشرين الاول 2023)، المحافظ اسعد العيداني بإقالة مدير قسم التدقيق في ديوان المحافظة بسبب تسخيره القسم لصالح المقاول (ز.ي) الملقب بـ “حنون".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: محافظة البصرة النائب الأول بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

الحماية الاجتماعية توضح سبب عدم اطلاق مبالغ الشهر الحالي

بغداد اليوم - بغداد 

أوضحت هيئة الحماية الاجتماعية، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، سبب عدم إطلاق مبالغ دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الأول الجاري.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان" مبالغ اطلاق دفعة الاعانة الاجتماعية لشهر تشرين الاول لم يكتمل رفعها على جميع البطاقات الذكية للمستفيدين، وذلك نتيجة لحجم المبالغ الكبيرة التي تتضمنها الدفعة بواقع (459) مليار دينار اعانة اجتماعية لنحو مليونين و(113) ألف اسرة، و(171) مليار دينار لمنحة الطلبة باثر رجعي لشهري نيسان وايار".

وأضافت، انها" تدعو المستفيدين إلى الانتظار لغاية مساء اليوم لاكمال رفع باقي المبالغ بصورة كاملة من مصرف الرافدين ومن ثم استلامها من المنافذ.

مقالات مشابهة

  • الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد
  • “أرحومة” يبحث احتياجات بلديات الجنوب الغربي ويؤكد دعم لجنة الطوارئ لمواجهة الأزمات
  • وظائف شاغرة في عدد من المحافظات برواتب مجزية وحوافز.. تفاصيل
  • محافظة بغداد: مستمرون بحملة التشجير بزراعة 60 ألف شتلة خلال عشرين يوماً
  • مجلس البصرة: لا صحة لاستهداف مفاعل بوشهر الإيراني
  • مجلس البصرة: لا صحة استهداف مفاعل بوشهر الإيراني
  • الحماية الاجتماعية توضح سبب عدم اطلاق مبالغ الشهر الحالي
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • “العامة للمنافسة” تعلن تغريم عدة منشآت بقطاع المقاولات بـ 7 ملايين ريال 
  • مشايخ ووجهاء أرخبيل سقطرى ترفض مخطط التمزيق الاماراتي لتقسيم المجتمع السقطري وهذا ما حدث اليوم (تفاصيل)