(عدن الغد)خاص:

نظمت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بمدينة تريم في محافظة حضرموت، اليوم السبت، مهرجاناً فنيا ًوخطابيا احتفاء بذكرى ثورة الـ14 من أكتوبر والأعياد الوطنية (26 سبتمبر و30 نوفمبر) والذكرى الـ33 لتأسيس الحزب.

وخلال المهرجان هنأت القيادية في إصلاح تريم الأستاذة "فاطمة بكير" ، النساء اليمنيات في مختلف ربوع الوطن وقيادة وأعضاء الإصلاح، بمناسبة الذكرى الـ33 لتأسيس الحزب والذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ60 لثورة الـ14 أكتوبر ونوفمبر المجيدتين.

وأكدت القيادية فاطمة بكير تمسك التجمع اليمني للإصلاح بقيم الشراكة الوطنية والعمل السياسي والديمقراطي مع مختلف الأحزاب والمكونات في سبيل الوصول للدولة المدنية وتوفير الحياة الكريمة للمواطن والمساهمة في تعزيز دور المرأة اليمنية كشريك للرجل في مختلف المحطات الوطنية.

واستعرضت بكير الجهود التي قدمتها المرأة الإصلاحية في حضرموت ومشاركتها في مختلف ميادين الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية بوعي عال ومسئولية كبيرة، منطلقة في ذلك من المبادئ والقيم التي كرسها التجمع اليمني للإصلاح ضمن اهتمامه بتمكين المرأة وتأهيلها في مختلف مجالات الحياة.

وأوضحت القيادية في اصلاح تريم أن المرأة الإصلاحية قد اكتسبت نقلة نوعية وأصبحت أكثر قدرة على فهم الواقع المحيط بها ومواجهة التحديات التي تحيط بمجتمعها، وباتت تؤمن بحقها في التمثيل السياسي بما يتواكب مع موقعها المجتمعي.

وباركت دائرة المرأة بإصلاح تريم خلال وقفة تضامنية على هامش المهرجان انتصارات المقاومة الفلسطينية وأيدت حقها في مجابهة الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع استمرار عملية طوفان الأقصى، وأكدت تضامنها مع الشعب الفلسطيني والتنديد بجرائم الاحتلال التي تطال النساء والأطفال والمدنيين في غزة المحاصرة.

وتضمن المهرجان فقرة تكريمية للقيادات النسوية الإصلاحية ووصلات فنية ولوحات انشادية وقصائد شعرية عبرت عن قيم ومبادئ الإصلاح والمناسبات الوطنية.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی مختلف

إقرأ أيضاً:

مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر

يمانيون../
نظم مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة، اليوم في النادي الترفيهي، مهرجان “طوفان الأقصى” السابع من أكتوبر، وتكريم الفائزين في بطولات ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ، التي تزامنت مع الاحتفال بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر.

افتتح المهرجان بعروض استعراضية للفرق الكشفية والرياضية، حيث حمل المشاركون صوراً لقادة المقاومة مثل السيد عبدالملك الحوثي، الشهيد حسن نصر الله، وإسماعيل هنية، إلى جانب رفع رايات تضامنية مع عملية “طوفان الأقصى” الداعمة للشعب الفلسطيني.

وشاركت في المهرجان فرق رياضية من مختلف الألعاب مثل الكاراتيه، التايكواندو، الكونغ فو، البنجاك سيلات، الملاكمة، وكرة الطاولة، ما أضفى تنوعاً على الفعالية التي شهدت حضوراً كبيراً من الرياضيين والشباب من مختلف مديريات العاصمة.

أكد نائب وزير الشباب والرياضة، نبيه أبو شوصاء، في كلمته على أهمية التضامن مع فلسطين، مشيراً إلى أن استشهاد قادة المقاومة لن يزيد الشعب اليمني والأمة إلا عزيمة وإصراراً على دعم القضية الفلسطينية. كما أثنى على المهرجان باعتباره نشاطاً رياضياً مميزاً يحمل رسالة وعي للشباب عن حجم المؤامرات الثقافية والإعلامية التي تستهدف جيل النشء.

وفي كلمته، أشار مدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة، عبدالله عبيد، إلى أن “عملية طوفان الأقصى” كانت بداية لتغيير المسار نحو تحرير فلسطين، مؤكدًا على دور الأجيال القادمة في رفع راية النصر.

وفي ختام المهرجان، تم تكريم الفرق الفائزة في مختلف البطولات الرياضية. حيث أحرز فريق الكونغ فو في أمانة العاصمة المركز الأول في بطولة الجمهورية للمولد النبوي، وفاز فريق أهلي صنعاء ببطولة الكاراتيه، بينما جاء فريق نادي 22 مايو في المركز الأول في التايكواندو والملاكمة.

وقدمت الفرق الرياضية عروضاً قتالية في مختلف الألعاب، عكست مستوى التطور الذي وصل إليه الرياضيون في اليمن، ليتم في النهاية تكريم الفائزين بكؤوس البطولة والميداليات الملونة تقديراً لجهودهم وإنجازاتهم.

مقالات مشابهة

  • رشا راغب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • رشا غالب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • الجالية اليمنية تحتفل بثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر في المانيا
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • شرم الشيخ تحتفل باليوم النباتي للحياة البحرية بمشاركة أجانب من مختلف دول العالم
  • تفاصيل معرض الصور الفلسطيني في مهرجان الإسكندرية
  • مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • بورسعيد تحتفل بوصول 3600 سائح من مختلف أنحاء العالم