صدق حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم على مشروع قانون أمس الجمعة، من شأنه أن يضع قيودا تتعلق بالخصوصية على مقاطع الفيديو التي تلتقطها الكاميرات المثبتة داخل السيارات.

ووفقاً لما أوردته وكالة بلومبرغ للأنباء، جاءت فكرة مشروع القانون على خلفية مخاوف من أنه يتم مراقبة السائقين من دون علمهم. ومن أبرز النقاط في هذا الشأن، مزاعم بأن موظفي شركة تسلا نشروا صوراً ومقاطع فيديو سجلتها سيارات المستهلكين.

وتم مقاضاة الشركة أوائل العام الجاري بشأن تلك الانتهاكات المزعومة.
كما أن مشاكل الخصوصية المتعلقة بالسيارات تلفت مزيداً من الانتباه من وكالة حماية الخصوصية في كاليفورنيا، والتي أطلقت مؤخراً تحقيقها الأول في صناعة السيارات وممارساتها.
وقال ائتلاف أوكلاند برايفسي المعني بخصوصية المواطنين في تصريح عام بشأن تلك المسألة "بالنسبة للكثيرين، سياراتنا أماكن نقضي فيها الكثير من الوقت، والجزء الداخلي منها هو مساحة مادية تعتبر خاصة بشكل أساسي مثل تلك بداخل منازلنا".
وأضاف: "لا نتصرف في فضاء سياراتنا الخاصة كما لو أن طرفا ثالثاً يتنصت علينا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كاليفورنيا

إقرأ أيضاً:

مصطفى بدرة: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد المنزل المصري

قال الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، إن سنتر الدروس الخصوصية هو اقتصاد موازي يستنزف اقتصاد المنزل المصري، موضحا أن أسعار الدروس الخصوصية وصلت إلى مستويات عالية.

أصغر نواب المحافظين... محمد سامي التوني نائبا لمحافظ الفيوم هند صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها

وتابع الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه يستوجب قيام الدولة بتحسين إمكانيات المدرسة والمدرس، حتى لا يتجه الطلاب إلى الدروس الخصوصية.

وأشار مصطفى بدرة إلى أن هناك عدد من المدرسين في قطاع التعليم، لا يؤدون أعمالهم على أكمل وجه في المدارس، ورغم ذلك يعملون لمدة تصل إلى 12 ساعة في سنتر الدروس الخصوصية.

وذكر الخبير الاقتصادي، أن بعض المدارس ليست على أكمل وجه في بعض المدارس في الأرياف، ويصل عدد الطلاب بها لـ 90 طالبا، موضحا أن المشكلات الاقتصادية، يستوجب علاجها بشكل فوري بدلا من تفاقمها.


 

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل
  • مصطفى بدرة: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد المنزل المصري
  • وزارة الحج: 3 تنبيهات بشأن إرشادات السلامة حال استخدام السلالم الكهربائية في الحرم
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • خطوة هامة لضمان خصوصيتك عند استخدام الواي فاي ..فيديو
  • اليونيسيف: نزوح طفل كل دقيقة في هايتي في ظل استمرار العنف المسلح
  • «المرور»: استخدام منبه المركبة دون حاجة إرباك لقائدي السيارات
  • الغذاء والدواء: 5 تعليمات بشأن استخدام قلم الإنسولين
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • نشرة التوك شو.. مفاجأة انخفاض الدولار لـ42 جنيها وبشرى بشأن تخفيف الأحمال