مودية (عدن الغد) خاص

 شهدت مديرية مودية بمحافظة أبين صباح اليوم السبت مهرجان خطابي وكرنفالي بمناسبة الذكرى الـ 60 لقيام ثورة 14 أكتوبر المجيدة، التي إندلعت شرارتها الأولى من جبال ردفان سنة 1963م واستمرت حتى دحر أخر جندي بريطاني من  عدن سنة 1967م.

وفي المهرجان التي نظمته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمودية، والذي حضره الأستاذ حسين دحه رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية وأعضاء الهيئة التنفيذية والقيادة المحلية ورؤساء وأعضاء اللجان وعدد من القيادات العسكرية والأمنية من قيادات الحزام الأمني بمودية والمناضلين وأسر الشهداء وشخصيات اجتماعية وقبلية وحشد كبير من أبناء المديرية.

طاف المشاركين الشارع العام بالمديرية مرددين الشعارات والهتافات الثورية بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة التي اندلعت شرارتها الأولى من جبال ردفان الشامخة .

وألقى الأستاذ الخضر العبد، الكلمة الإفتتاحية للمهرحان مستهلها بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء ثورة 14 أكتوبر وشهداء ثورة الجنوب وشهداء الثورة الفلسطينية ، من ثم النشيد الوطني الجنوبي.

ثم ألقى الأستاذ حسين دحه رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية، كلمة المجلس، رحب فيها بالحاضرين جميعاً محييهم تحية الأحرار مثمنا حضورهم للأحتفاء بهذا المناسبة العظيمة ذكرى ثورة الـ 14 من أكتوبر ضد الإستعمار البريطاني وذلك وفاءً لشهداء هذه الثورة الذي قدموا أرواحهم فدائا لأرض الجنوب .

هذا وقد تخلل المهرجان الخطابي بالقى عدداً من القصائد الثورية تعبر عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة المجيدة.

وفي ختام المهرجان تم قراءة البيان الختامي من قبل الأستاذ الخضر العبد الذي ترحم من خلاله على أرواح كافة الشهداء منذ انطلاقة شرارة ثورة 14 أكتوبر من جبال ردفان وفي كافة مراحل النضال وحتى اليوم، مشيداً بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في كافة جبهات القتال بما فيها الانتصار على قوى الإرهاب و التمرد في محافظتي أبين و شبوة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ثورة 14 أکتوبر

إقرأ أيضاً:

أسامة عباس بعد إعلان تكريمه بمهرجان المسرح: «أشعر بالفرح والامتنان»

أعلن مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة، تكريم الفنان الكبير أسامة عباس؛ تقديرًا لمسيرته المسرحية والفنية.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 15 إلى 30 يوليو الجاري.

أسامة عباس بعد إعلان تكريمه بمهرجان المسرح

وقال أسامة عباس في تصريحات لـ«الوطن»: سعيد بتكريم مهرجان المسرح المصري لي، فمن الضروري أن يكرم الفنان على أعماله قبل وفاته، لأن ذلك بمثابة كلمة شكر للفنان الذي أفنى عمره في خدمة الفن.

وأضاف، وقوف الفنان على خشبة المسرح وتصفيق الجمهور له يعيد بداخله مشاعر مختلفة بين الفرح والامتنان والقوة.

تكريمات المهرجان

وينضم الفنان أسامة عباس إلى قائمة التكريمات في المهرجان، والتي تضم عددا من المبدعين للاحتفاء بإسهماتهم في مجال المسرح من بينهم الفنان أحمد آدم والفنانة سلوى محمد علي.

تفاصيل المهرجان القومي للمسرح المصري

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة سميحة أيوب.

مقالات مشابهة

  • "صباح المحبة" فيديو كليب لـ"القومي للمرأة" بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • هل هي ثورة على حكم الإخوان.. أم ثورة مضادة لثورة يناير؟!
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • نبيلة عبيد: سعيدة جدا بمهرجان العلمين وأتمنى استمراريته
  • ويجز يشيد بمهرجان العلمين ويوجه الشكر للمتحدة
  • خالد الطوخي يحيي الذكرى الحادية عشر لشقيقته الدكتورة سوسن الطوخي
  • خالد الطوخي يحيي الذكرى الحادية عشر لشقيقته الدكتورة سوسن الطوخي (صور)
  • غدًا.. جامعة أسيوط تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • خالد الطوخى يحيى الذكرى الحادية عشر لشقيقته الدكتورة سوسن الطوخى
  • أسامة عباس بعد إعلان تكريمه بمهرجان المسرح: «أشعر بالفرح والامتنان»