رفضت الطواقم الطبية في مستشفى العودة بجباليا شمالي قطاع غزة، أوامر الإخلاء التي أصدرتها قوات الاحتلال أمس الجمعة تمهيدا لقصفه.

ونقلت وكالة الأناضول، عن أحمد مهنا مدير مستشفى العودة في جباليا قوله، "إن الطواقم الطبية ترفض إخلائه رغم طلب جيش الاحتلال ذلك تمهيدا لقصفه".

وأضاف مهنا، أنه تلقى اتصالا بالأمس من جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلب إخلاء المستشفى، مؤكدا أن ذلك غير ممكن.



وتابع، "تم إخلاء بعض المرضى، ولكن هناك مرضى من غير الممكن نقلهم لخطورة حالتهم الصحية".



وأكد، أن الطاقم الطبي المكون من 35 طبيبا ومساندا مصرون على البقاء وتقديم الخدمة للمرضى.

وأردف، "رغم صغر مشفانا، ورغم شح الإمكانيات، نصر على البقاء وتقديم الخدمات للمرضى"، مبينا أن هناك 5 مرضى في العناية المركزة من غير الممكن إجلائهم.

ودعت قوات الاحتلال سكان شمال غزة يوم أمس للخروج باتجاه جنوب القطاع.



ويعاني القطاع الصحي في غزة من أزمة خانقة نتيجة الحصار الشامل الذي فرضه الاحتلال منذ الإثنين الماضي، بالتوازي مع قصف مكثف على مختلف مناطق القطاع.

وتوالت التحذيرات خلال الأيام القليلة الماضية، من انهيار وشيك للقطاع الصحي في غزة بسبب الحصار والارتفاع الكبير في عدد الإصابات نتيجة القصف المتواصل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مستشفى غزة الاحتلال قصف غزة قصف الاحتلال جرائم مستشفى سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد طريق اسيوط الصحراوي الغربي عند الصوب باتجاه الفيوم حادث انقلاب سيارة ميكروباص وتسبب في إصابة 10 أشخاص بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم، وتم نُقل المصابون إلى مستشفى الفيوم العام لعمل الإسعافات الأولية وحرر محضر بالواقعة.


تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطارا، من مأمور قسم شرطة الفيوم بورود إشارة من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي الغربي بعد الصوب بنطاق محافظه الفيوم، وذلك بسبب السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق وفقدانها السيطره على السيارة فانقلب في نهر الطريق وتسبب في اصابه 10اشخاص وجار تقديم الخدمات الطبية اللازمة.


جرى نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وإيداعهم في قسم الاستقبال لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وعمل الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص إصاباتهم تمهيدًا لتقديم العلاج اللازم لهم بحسب إصابة كل منهم.

وجرت إزالة آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية على الطريق أمام المارة، وتم تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • الأونروا تحذر من انتشار المزيد من الأمراض بغزة نتيجة أكوام ضخمة من النفايات
  • بحضور آل المرزوق.. محافظ قنا يفتتح مركز «عائشة المرزوق لطب الأسرة» بالمحروسة
  • القوات المسلحة: وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • وصول 3 شهداء و12 مصابا لمستشفى العودة وسط غزة نتيجة قصف إسرائيلي
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • إسرائيل تشتعل.. دعوات لاغتيال نتنياهو ومرض غامض يظهر في دولة الاحتلال
  • تمرد في جيش الاحتلال.. العشرات من جنود الاحتياط يرفضون العودة إلى غزة