تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلقت صباح اليوم السبت، القوافل الشاملة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ولمؤسسة حياة كريمة، والتي تضم قرابة 106 قاطرات محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية.

وتأتي هذه القوافل لدعم الأشقاء في فلسطين جراء أعمال العنف التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بداية من يوم السبت الماضي.

المساعدات الإنسانية لأهالي غزة/h3>

تحتوي القوافل الإغاثية على 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية، بجانب ما يزيد على 50 ألف قطعة ملابس وأكثر من 300 ألف علبة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تدشين كيانات التحالف الوطني، بالتعاون مع وزارة الصحة، وبنك الدم، أكبر حملة للتبرع بالدم تحت شعار «قطرة دماء تساوي حياة» بجميع محافظات الجمهورية.

قوافل دعم أهالي غزة

وكان أعرب التحالف الوطني، عن أسفه الشديد حيال تصاعد أعمال العنف بقطاع غزة وهو ما يهدد السلام الدولي ويتنافي مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان، مؤكدا تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني، من خلال إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بمختلف أشكالها حتى تحسن الأوضاع.

قوافل دعم أهالي غزةالرئيس السيسي: فلسطين قضية كل العرب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والأكاديمية العسكرية يوم الخميس الماضي، تزامنًا مع مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد، إن القضية الفلسطينية هي قضية العرب كلهم وقضية القضايا والشعب الفلسطيني صامد على أرضه.

وأضاف الرئيس السيسي أن: مصر ستظل باقية وصامدة وقادرة بفضل الله وقادرة على تأمين نفسها، ولن يستطع أحد المساس بها.

قوافل دعم أهالي غزةالرئيس السيسي يوجه بتقديم الدعم الفوري لفلسطين

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قبل أيام، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف التى أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وقام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالاستعداد لإرسال قافلة شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية لدعم الأشقاء الفلسطينين جراء أعمال العنف التى شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

اقرأ أيضاًمحافظ الأقصر يشكر التحالف الوطني لتنظيم حملة للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني

المصريون يتسابقون للتبرع بالدم لدعم الأشقاء بفلسطين خلال حملة التحالف الوطني بالمحافظات

تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. التحالف الوطني يستعد لإرسال قافلة مساعدات لدعم فلسطين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار فلسطين الآن أخبار فلسطين اليوم الاحتلال الإسرائيلي التحالف الوطني وحياة كريمة الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة فلسطين قطاع غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي ميثاق الأمم المتحدة المساعدات الإنسانیة التحالف الوطنی الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة .

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوى الإنسانى بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولى إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من الإحتياجات الأساسية اللازمة فى ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهها الأشقاء الفلسطينيين جراء إستمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة. 

مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة الرئيس السيسي
  • قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
  • قوافل حياة كريمة الطبية في سفاجا بالبحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • بحضور الرئيس السيسي.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي غدا
  • بتشريف الرئيس السيسي.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك غدا
  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد