تصدرت ألمانيا قائمة المنتخبات المتأهلة إلى يورو 2024

تمكنت 4 منتخبات من حجز مقاعدها في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، التي ستُقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو العام المقبل.

اقرأ أيضاً : الفيصلي والأهلي ينضمان لركب الأندية المُضربة عن المشاركة

تصدرت ألمانيا قائمة المنتخبات المتأهلة إلى يورو 2024، بوصفها البلد المضيف للحدث القاري، حيث ستُقام البطولة في 10 مدن ألمانية، تشمل برلين، ميونيخ، كولن، دورتموند، شتوتجارت، لايبزيج، فرانكفورت، هامبورج، دوسلدورف، وجليسنكيرشن.

بالإضافة إلى ألمانيا، تأهلت ثلاث منتخبات أخرى إلى نهائيات يورو 2024

البرتغال، بقيادة كريستيانو رونالدو، حققت التأهل بعد فوزها على سلوفاكيا 3-2، لتحتل صدارة ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 21 نقطة بالعلامة الكاملة.

فيما فاز منتخب فرنسا على هولندا 2-1 واحتل قمة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، مما جعلها تحقق التأهل لنهائيات يورو 2024.

وأخيرًا، تأهل منتخب بلجيكا إلى نهائيات يورو 2024 بعد فوزه على النمسا 3-2، واحتلت بلجيكا صدارة المجموعة السادسة برصيد 16 نقطة، مؤكدة تأهلها للبطولة الكبيرة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فرنسا المنتخب البرتغالي مبابي یورو 2024

إقرأ أيضاً:

أسهم في 5 أهداف لإسبانيا.. داني أولمو البديل المتوهج في يورو 2024

لم يكن داني أولمو جزءًا من التشكيلة الأساسية لمدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي في المباراتين الأوليين بدور المجموعات في كأس أوروبا 2024، لكن كيفية إنهاء "لاروخا"، حاملة اللقب 3 مرات، النسخة الحالية ستعتمد عليه إلى حد كبير.

حلّ لاعب خط وسط لايبزيغ الألماني بدلًا من بيدري المصاب في وقت مبكر من المواجهة ضد ألمانيا في ربع النهائي وساهم في فوز منتخب بلاده 2-1 بتسجيله الهدف الأول وصنعه للثاني لزميله ميكل ميرينو، قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الإضافي ليسقط ألمانيا بالضربة القاضية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر.. مباراة إنجلترا ضد هولندا في نصف نهائي يورو 2024list 2 of 2لامين جمال "عبقري" يشق مسارا مجيدا اقترب ميسي من نهايتهend of list

وشارك أولمو أساسيًّا ضد فرنسا في نصف النهائي أمس الثلاثاء، وقاد منتخب بلاده للفوز بتسجيله الهدف الثاني 2-1، وهو الهدف الثالث لأولمو ليتشارك صدارة هدّافي البطولة مع جورج ميكوتادزه (جورجيا)، جمال موسيالا (ألمانيا)، إيفان سخرانس (سلوفاكيا) وكودي خاكبو (هولندا).

في دور المجموعات، اختار دي لا فوينتي بيدري العائد من إصابة في الأسابيع الأخيرة ليقوم بصناعة اللعب على حساب أولمو.

وسبق لأولمو الموهوب أن شغل مركز الجناح الأيسر في صفوف منتخب إسبانيا في فترة سابقة، لكن تألق نيكو وليامز جعل الأخير أساسيا.

???????? Scored. Assisted. Ran the attack.

What a performance from Dani Olmo ????@Vivo_GLOBAL | #EUROPOTM pic.twitter.com/yFGSaweEPy

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) July 5, 2024

تحيّن الفرصة

انتظر أولمو (26 عاما) بصبر حتى تأتي الفرصة وتمكّن من استغلالها بأفضل طريقة ممكنة، أولا في المباراة الثالثة لإسبانيا في دور المجموعات ضد ألبانيا التي انتهت بالفوز 1-0 في مباراة تألق فيها أولمو بعد أن صنع هدف المباراة الوحيد لفيران توريس.

سجّل أولمو الذي يستطيع أن يشغل أكثر من مركز في الخط الأمامي، الهدف الرابع لإسبانيا في الدور ثمن النهائي ضد جورجيا بعد حلوله بديلًا، وعندما شارك بدلًا من بيدري ضد ألمانيا بعد 8 دقائق فقط، لم يكن بحاجة إلى وقت للتأقلم مع وتيرة المباراة.

وقال أولمو بعد اختياره أفضل لاعب في المباراة "أنا مرهق ولكني فخور جدا بالفريق الرائع الذي لدينا، وكيف قاتلنا حتى النهاية، إنه أمر لا يُصدّق، أنا سعيد جدا".

وتابع اللاعب الذي حمل ألوان دينامو زغرب الكرواتي بين 2015 و2020 "إنها بطولة يمكن لأي منتخب أن يفوز بها وهذا هو الأهم. هذا الفوز هو من أجل (بيدري) والجميع".

وسيحاول أولمو المساهمة في بلوغ فريقه المباراة النهائية للبطولة القارية المقرّرة في 14 الحالي على الملعب الأولمبي في برلين، وذلك للمرة الأولى منذ أن توج "لاروخا" باللقب عام 2012 على حساب إيطاليا برباعية نظيفة.

أرقام داني أولمو إلى غاية نصف نهائي يورو 2024 لعب 5 مباريات خاض341 دقيقة سجل 3 أهداف 15 محاولة هجومية تمريرتان حاسمتان بلغت سرعته القصوى 30.5 كيلومترا في الساعة ركض 39.85 كيلومترا بلغت دقة التمريرات نسبة 83.4 %

مقالات مشابهة

  • الكشف عن موعد انضمام «مبابي» إلى تدريبات ريال مدريد الجماعية
  • فريق أبي الأشهر يتأهل إلى مرحلة سباعي الصعود المؤهل إلى الممتاز
  • إنجلترا تتخطى هولندا وتبلغ نهائي “يورو 2024”
  • يورو 2024.. رحلة مليئة بالإثارة لإنجلترا نحو نهائي كأس أمم أوروبا
  • أسهم في 5 أهداف لإسبانيا.. داني أولمو البديل المتوهج في يورو 2024
  • وصف مشاركته في البطولة بـ الفاشلة.. ماذا قدّم مبابي خلال يورو 2024؟
  • معسكر صربيا يصقل منتخب الناشئين للتصفيات الآسيوية
  • يورو 2024| تشكيل فرنسا لمواجهة إسبانيا.. وموقف مبابي
  • أداء مبابي في يورو 2024 يثير جدلاً واسعًا بين أوساط جماهير ريال مدريد
  • يورو 2024.. مبابي وجريزمان على رأس تشكيل فرنسا المتوقع أمام إسبانيا