يطُل نيافة الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها، اليوم السبت، فعاليات "العشية والتسبحة" بمقر كنيسة القديس بيشوي بمنطقة نزلة عنان،  ذلك بدءًا من تمام الساعة  السادسة والنصف مساءً.

الأنبا مكاريوس يلقي العظة الروحية بالمنيا الليلة الكنيسة القبطية تشيد بجهود مصر في الأحداث الفلسطينية

يستمر اللقاء على مدار ساعتين ونصف متتاليتين يتخللهما اقامة الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة مزامير من الكتاب المقدس، ذلك بمشاركة خورس الشمامسة والآباء الكهنة.

كان أسقف الأقباط بمحافظة أسيوط قد ترأس صباح اليوم النشاط الروحي والقداس الإلهي بالكنيسةوسط حضور وتوافد أبناء الكنيسة القبطية بالقطاع.

فاضت  الكنائس القبطية الأرثوذكسية بمناسبات متعددة تشهدها طوال العام وتعيد احياء ذكرى تحمل معاني وأحداث خالدة إلى أبد الدهر لا تنتهي بمرور الزمن بل تزداد خصوصية روحية تتوارثها الأجيال.


وخلال الفترة الماضية، شهدت جنابات الكنائس احتفالات بمناسبة"عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، وأقام الأقباط القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.

 
وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصليب الذي شهد صُلب السيد المسيح، وسجلت المراجع التاريخية المسيحية ما مر به القديسين في كثير من الأحداث والمواقف التي تعيد تحرص الكنيسة على ترسيخها لدى الأقباط بمختلف اجيالها وأعادت هذه المراجع السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي.

 

أحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا حيث الموقع الذي خصصة الإمبراطور أدريانوس لبناء معبد " فينوس" ، أمرت الملكة هيلانة بالبحث عنه فأرسلت جنودها وتم العثور على 3 صلبان تمكنوا حينها من معرفة أيهمها الصلب الذي صلب عليه السيد المسيح من خلال معجزة الشفاء الشهيرة التي اقترحها البابا مكاريوس حتى يتمكنوا من العثور على الصليب المنشود الذي احتضن آلام السيد المسيح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأنبا يوأنس الأنبا يوأنس أسقف أسيوط الكنائس القبطية الأرثوذكسية العثور على

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق والعالم

بغداد اليوم -  
رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق والعالم

بغداد / إعلام القضاء
أستقبل السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان اليوم الأربعاء الموافق 18 /9 /2024 بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق والعالم الكاردينال لويس ساكو والمساعد المطران باسل بابليسوس، وبحث معهم دور القضاء في الحفاظ على حقوق واملاك المواطنين العراقيين من الديانة المسيحية وفق احكام الدستور والقانون.

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر اللبناني: 30 فريق إسعاف يشارك في نقل المصابين جراء الانفجارات
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق والعالم
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي أعضاء لجنة شراء وتسلم عقود الملكية الخاصة بكنيسة يسوع الملك بنيوچيرسي
  • نشاط مكثف لمطران الأقباط الكاثوليك في كندا
  • إفيه يكتبه روبير الفارس: "تربة الهلاك"
  • عاجل من الصليب الأحمر: توجهوا الى أقرب بنك دم
  • بطل الإيمان الأرثوذكسي.. الكنيسة القبطية تحيي ذكرى وفاة "البابا ديسقورس"
  • عبد المسيح التقى عوده وطالب بالغاء قرار تسجيل النازحين السوريين في المدارس
  • عبد المسيح زار كرامي: لقاء ناقش الاستحقاق الرئاسي والتحديات المحلية
  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة سيدة مصر بكندا ويلتقي شمامسة الكنيسة