تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء ستاد النادي المصري البورسعيدي.

وخلال جولته بالمشروع، أكد رئيس الوزراء أنه يمثل أهمية كبيرة لمدينة بورسعيد، لافتاً إلى أن الدولة مهتمة بتنفيذ ستاد عالمي ببورسعيد يضاف إلى منظومة الإنشاءات الرياضية المميزة التي يتم تنفيذها بمستوى عالمي لتؤهل مصر لاستضافة المزيد من البطولات الرياضية العالمية .

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس محمد كساب، مدير المشروع، حول الموقف التنفيذي لأعمال هدم المبنى الحالي لنادي بورسعيد، حيث تمت الإشارة إلى الانتهاء من جانب كبير من أعمال الهدم بأداء متوافق مع الجدول الزمني ودون تأخير، مع نقل مخلفات الهدم الى المقالب العمومية.

وفي غضون ذلك، تم استعراض المخطط الخاص بتنفيذ مشروع إقامة ستاد النادي المصري البورسعيدي الجديد، حيث أشار المهندس محمد الغزاوي، رئيس القطاع المشرف على المشروع بالشركة المنفذة، إلى أنه من المقرر تنفيذه والانتهاء منه في أغسطس 2024، حيث من المخطط أن يصل مسطح أرض الاستاد إلى ٥٠ ألف م2، وتقام الانشاءات على مسطح ۲۸ الف م2، حيث سيتكون الاستاد من 4 مدرجات وهي مدرجات الجهة الغربية وتضم "المقصورة الرئيسية" ومدرجات الجهة الشرقية وبها "فندق اللاعبين" ومدرجات الجهة الشمالية، ومدرجات الجهة الجنوبية، وتم تقسيم الاستاد إلى خمس مناطق وتم اسناد الاعمال لخمس شركات بورسعيدية لبدء تنفيذ الأعمال الانشائية .

وأضاف المهندس محمد الغزاوي أنه تم تصميم الاستاد الجديد على أحدث اشتراطات الفيفا والكاف متضمنا تنفيذ ملعب كرة قدم من المسطح الأخضر بنظام الهايبرد من شركة معتمدة من الاتحاد الدولي الفيفا وهو خليط بين النجيل الطبيعي والصناعي يجمع بين مزايا النوعين، وتم تقسيم مقايسات الاستاد الى ۱۷ مقايسة تخصصية تشمل مقايسات الاعمال الانشائية والمعمارية والكهربية والتكييف واعمال ري وصرف الملعب.

ولفت إلى أن مدرجات الجهة الغربية ستضم غرف مجلس الإدارة وصالة كبار زوار وقاعة المؤتمرات المجهزة بأحدث وسائل الاتصال والترجمة الفورية، وكبائن المعلقين وعدد ه غرف فندقية، كما ستتضمن مدرجات الجهة الشرقية مبنى فندق اللاعبين، مكون من دور ارضي و ٣ أدوار متكررة، ويشمل عدد ٢٤ غرفة فندقية على أعلى مستوى في التشطيبات، وصالة جيمنيزيوم، وغرف الكشف عن المنشطات، وغرف تغيير ملابس اللاعبين.

وأشار المهندس محمد الغزاوي إلى أن الاستاد الجديد سيحتوي على أكثر من ۳۰ بوابة لتسهيل دخول وخروج الجماهير وضمان السيولة الحركية، وجميع البوابات يتم التحكم بها عن طريق غرفه التحكم الالكترونية المركزية، وبنظام QR كود، كما أن الاستاد سيضم أكتر من ۳۰۰ كاميرا مختلفة لتغطية المدرجات والمنشآت الرياضية، وكذلك يحتوي على عدد ۲ شاشة الكترونية خلف المرميين، وكذلك شاشات إعلانات، والاستاد به أحدث وسائل البث التليفزيوني واحدث كاميرات النقل الرقمي والمتصلة بغرف المعلقين وغرفة الـ VAR‏ .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المهندس محمد إلى أن

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة ببورسعيد أدوا امتحاني الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات

في إطار توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم وسيادة اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، صرح الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة ببورسعيد، ادوا اليوم الامتحان في مادتي الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات.

وأضاف وكيل الوزارة أن طلاب الشهادة الثانوية العامة أدوا الإمتحان من خلال 15 لجنة رئيسية تشمل طلاب المدارس الرسمية عربى والرسمية لغات ومدارس التعليم الخاص وذلك بنسبة حضور 99، 7% لطلاب الشعبة العلمية و 99، 6% للشعبة الأدبية.

ولفت الدكتور محمد عبد التواب أن امتحانات الشهادة الثانوية العامة تسير سيرا طبيعيا دون رصد أى معوقات من شأنها تكدير صفوها، مشيرا إلى أن جميع الطلاب استلموا أسئلة الامتحان في تمام الساعة 9 صباح اليوم.

ومن جانبه أكد الأستاذ طاهر الغرباوي وكيل المديرية ورئيس غرفة العمليات، أن طلاب الشهادة الثانوية العامة أدوا اليوم الامتحان في مادة الكيمياء مشيرا إلى رصد 13 حالة غياب بين صفوف الطلاب من إجمالي 4074 طالب وطالبة بالشعبة العلمية.

وأشار رئيس غرفة العمليات إلى أن طلاب الشعبة الأدبية أدوا اليوم الامتحان فى مادة الجغرافيا مع رصد 6 حالات غياب من اجمالي 1672 طالب وطالبة ممن لهم حق دخول الامتحان.

وأضاف الغرباوي أن غرفة العمليات بديوان المديرية رصدت حالة اغماء واحدة بين صفوف الملاحظين وتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيال ذلك ونقله الى المستشفى بواسطة الاسعاف.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار "وايت بارتي".. محمد حماقي يحيي حفلا ضخما ببورسعيد
  • طلاب الثانوية العامة ببورسعيد أدوا امتحاني الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات
  • مدبولي: الإسراع في تنفيذ مبادرة "100 مليون شجرة" وزيادة المساحات الخضراء ضمن اهتمامات الحكومة
  • رئيس الوزراء يتفقد نسب تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • الاستعدادات الأخيرة لحفل محمد حماقي ببورسعيد.. صور
  • رئيس «الجيل»: خطة رئيس الوزراء تحدد أولويات المرحلة المقبلة
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • مدبولي: الأسواق العالمية والمحلية استقبلت الإعلان عن الحكومة الجديدة بصورة إيجابية
  • كودار رئيس جهة مراكش: برنامج التنمية الجهوية 2022- 2027 برنامج يراعي خصوصيات اقليم الجهة