تستقبل كنيسة الشهيد مارجرجس الروماني، التابعة لمطرانية  الأقباط الأرثوذكس في إيبارشية حلوان وتوابعها، غدًا الأحد، الأنشطة الاسبوعية والفعاليات الروحية بدءًا من الساعة السابعة صباحًا.

الكنيسة القبطية تشيد بجهود مصر في الأحداث الفلسطينية


تقام المراسم الروحية وفق العقيدة الأرثوذكسية ويستمر لمدة ساعتين متواصلتين، يتخللهما إقامة رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة مزامير من الكتاب المقدس.

 


تفيض  الكنائس القبطية الأرثوذكسية بمناسبات متعددة تشهدها طوال العام وتعيد احياء ذكرى تحمل معاني وأحداث خالدة إلى أبد الدهر لا تنتهي بمرور الزمن بل تزداد خصوصية روحية تتوارثها الأجيال.


وخلال الفترة الماضية، شهدت جنابات الكنائس احتفالات بمناسبة"عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، وأقام الأقباط القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك. 


وتسترجع هذه المناسبة ذكرى العثور على الصليب الذي شهد صُلب السيد المسيح، وسجلت المراجع التاريخية المسيحية ما مر به القديسين في كثير من الأحداث والمواقف التي تعيد تحرص الكنيسة على ترسيخها لدى الأقباط بمختلف اجيالها وأعادت هذه المراجع السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا حيث الموقع الذي خصصة الإمبراطور أدريانوس لبناء معبد " فينوس" ، وأمرت الملكة هيلانة بالبحث عنه فأرسلت جنودها وتم العثور على 3 صلبان تمكنوا حينها من معرفة أيهمها الصلب الذي صلب عليه السيد المسيح من خلال معجزة الشفاء الشهيرة التي اقترحها البابا مكاريوس حتى يتمكنوا من معرفة وتحديد ايهما الصليب المنشود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكنيسة الأقباط الكنائس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الروماني يشيد بتجربة مصر في تطوير صناعة الأدوية

استقبل وزير الصحة الروماني السيد السفير مؤيد الضلعى، سفير جمهورية مصر العربية لدى بوخارست، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها. 

وشهد اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بموضوعات الصحة.

 

التجربة المصرية الرائدة في القضاء على فيروس سي

 

 كما استعرض سفير مصر الجهود المصرية المبذولة في تنمية قطاع الصحة، وخاصةً التجربة المصرية الرائدة في القضاء على فيروس سي.

 

ومن جانبه، أكد الوزير الروماني على عمق العلاقات مع مصر، مشيداً بالتجربة المصرية في تطوير قطاع الصحة ومجال صناعة الأدوية، موضحاً أنه جاري حالياً الإنتهاء من الملاحظات الأخيرة المتعلقة بمذكرة التفاهم في مجال الصحة المزمع توقيعها خلال أعمال اللجنة المصرية الرومانية المشتركة المقرر عقدها في بوخارست الأسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

  • أسقف لوس أنجلوس يصلى القداس الإلهي بكنيسة مارجرجس بروما 
  • في حالة تحلل.. أمن قنا يكشف تفاصيل العثور على جثة سيدة ستينية
  • كان بيشرب سيجارة.. تفاصيل وفاة مسن داخل شقته في أكتوبر
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • وزير الصحة الروماني يشيد بتجربة مصر في تطوير صناعة الأدوية
  • تفاصيل العثور على جثة شاب بترعة في أبو النمرس
  • مصاب بحروق.. تفاصيل العثور على جثة شخص داخل شقته في أكتوبر
  • تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثامين أسرة مطعونة داخل حريق شقتين بالدقهلية
  • تفاصيل العثور على جثة الأب الرابعة للأسرة ضحية شقتين في بنبروه بالدقهلية
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع