أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الأطباء الفرعية بمحافظة الإسكندرية نتائج انتخابات التجديد النصفي، بفوز الدكتور عبدالمنعم فوزي بمنصب نقيب أطباء الإسكندرية.

 جاء فوز الدكتور عبدالمنعم فوزي بعد حصوله على الأصوات وبلغت 719 صوتًا وبفارق 62 صوتًا عن أقرب منافسيه الدكتور أحمد يوسف، فيما حل الدكتور عصام يوسف ثالثًا بـ 114 صوتًا، بينما جاء الدكتور ياسر قشطه رابعًا وحصل على 90 صوتًا وفي المركز الخامس الدكتورة أميرة أبو العلا وحصلت على 43 صوتًا.

 

كما أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات نتائج العضوية، الفائزين بمقاعد العضوية فوق السن وعددهم 3 فائزين من بين 7 مرشحين وهم كل من الدكتورة دعاء جنينه وحصلت على 874 صوتًا والدكتور أحمد صبري وحصل على 869 صوتًا والدكتور محمد أبو جبل وحصل على 841 صوتًا. 

كما أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات نتائج العضوية، الفائزين بمقاعد العضوية تحت السن وهم كل من الدكتور محمد حسن وحصل على 875 صوتًا والدكتورة أسماء خليفة وحصلت على 841 صوتًا والدكتور إبراهيم الطحان وحصل على 740 صوتًا.

وأكدت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي أن عدد  من لهم حق التصويت المسجلين بالنقابة الفرعية 28 ألف و516 طبيب لهم حق التصويت، وأن عدد من أدلوا بأصواتهم 1640 صوتًا على مقعد النقيب الفرعي بلغت منهم عدد الأصوات الصحيحة 1623 وعدد الأصوات الباطلة 17 صوتًا.

بلغت الأصوات الصحيحة على مقعد فوق السن 1563 صوتًا صحيحًا بينما بلغت عدد الأصوات الباطلة 77 صوتًا، من أصل 1640 ناخبًا أدلوا بأصواتهم وعلى مقاعد العضوية تحت السن بلغ عدد الأصوات الصحيحة 1559 صوتًا من أصل 1640 ناخبًا أدلوا بأصواتهم، بينما بلغت الأصوات الباطلة 83 صوتًا.

وأقيمت الانتخابات تحت إشراف قضائي برئاسة المستشار  أحمد عبدالستار، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية والمستشار طاهر عبدالمقصود الوكيل العام الأول بهيئة النيابة الإدارية والمستشار مصطفى سلطان الوكيل العام بهيئة النيابة الإدارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية نقابة الاطباء الانتخابات التجديد النصفي الدكتور فوزي اللجنة المشرفة على عدد الأصوات وحصل على

إقرأ أيضاً:

إعلان فوز الغزواني برئاسة موريتانيا لولاية ثانية

أعيد انتخاب الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية ثانية مدتها 5 سنوات، بعد حصوله على 56,12% من الأصوات، في حين حل خصمه الرئيسي الناشط بيرام الداه اعبيدي في المركز الثاني مع 22,10% من الأصوات.

وحل في المركز الثالث مرشح حزب تواصل الإسلامي حمادي ولد سيدي المختار بحصوله على 12,78% من الأصوات.

وأعلن رئيس اللجنة الوطنية المستقلّة للانتخابات -في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين- نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت السبت الماضي.

وبلغ عدد الناخبين نحو مليونين، لكن نسبة المشاركة في الاقتراع بقيت في حدود 55%.

وقال رئيس اللجنة الداه ولد عبد الجليل "بذلنا كل ما في وسعنا لتهيئة الظروف لإجراء انتخابات جيدة، وحققنا نجاحا نسبيا".

رفض واعتقال

ولكن المرشح الخاسر بيرام الداه اعبيدي شدد على أنّه لن يعترف بالنتائج الصادرة عن "اللجنة الوطنية المستقلّة للانتخابات التابعة للغزواني" التي يتهمها بأنّها أداة للسلطة. 

وقد اعتقلت السلطات قياديين في حملة اعبيدي بتهمة التحريض على زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.

وفي وقت سابق، اتهم وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين بعض الحركات العنصرية التي وصفها بأنها "معروفة بعدائها للوحدة الوطنية وركوب الأمواج، لتحقيق أهدافها الدنيئة"، كما اتهم محسوبين على مرشح رئاسي -من دون أن يسميه- بمحاولة التشويش على أجواء الأمن والسكينة.

وأكد الوزير أن الأجهزة الأمنية تصدت مبكرا لهذه الأعمال التخريبية، وتمت السيطرة على الوضع بشكل كامل، وذلك بفضل "الخطة الأمنية المحكمة".

ويشار إلى أن الغزواني يقدم نفسه على أنه الضامن لاستقرار هذا البلد الذي لم يشهد أيّ هجمات إرهابية منذ عام 2011، في حين تواجه مالي المجاورة ومنطقة الساحل عموما كثيرا من الهجمات.

ويجعل الغزواني من مكافحة الفقر ودعم الشباب أولويّته في الوقت الذي تتسارع فيه وتيرة هجرة الشباب الموريتاني إلى أوروبا أو الولايات المتحدة، بحثا عن حياة أفضل.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • موريتانيا.. الإعلان رسمياً عن فوز الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • إعلان فوز الغزواني برئاسة موريتانيا لولاية ثانية
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • فوز محمد ولد الغزواني بفترة رئاسية جديدة لموريتانيا
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو