ثمنت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والامين العام للاتحاد العربي للعاملين والتامينات والاعمال المالية البيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية وحذرت فيه من الدعوات الإسرائيلية لسكان غزة بمغادرة منازلهم والتوجه جنوبًا مؤكدة أن سلطات الاحتلال الاسرائيلى تهدف من وراء هذه الدعوات الى تصفية القضية الفلسطينية.

النائب حازم الجندي يطالب بمراقبة الأسواق للتأكد من التزام الجميع بمبادرة خفض الأسعار النائب أيمن محسب يطالب المجتمع الدولي بالتصدي إلى دعوات تهجير سكان غزة


وقالت (درويش) فى بيان لها أصدرته اليوم إن ذلك البيان المصرى الواضح والحاسم من وزارة الخارجية يأتي في إطار الموقف المصري الثابت والتاريخى لمصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم القضية الفلسطينية والرافض للانتهاكات الإسرائيلية تجاههم موضحة أن مطالبة المدنيين بالنزوح القسري تنتهك بوضوح مواثيق القانون الدولي وتحديدًا اتفاقية جنيف الرابعة التي تحظر النقل الجماعي القسري للسكان المدنيين.
مطالبة من المجتمع الدولى الاسراع فى تنفيذ رؤية مصر لوقف العنف والتصعيد داخل الاراضى الفلسطينية المحتلة
وأشادت بالجهود المكثفة التى تبذلها مصر طوال الأيام الماضية اقليمياً ودولياً للدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني فى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى مطالبة من منظمة الأمم المتحدة ومجلس الامن والولايات المتحدة الاميركية الضغط على إسرائيل لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وحفظ الأمن والسلم الدوليين واهمية تحرك المجتمع الدولي بأسره لإنقاذ الشعب الفلسطيني وحمايته من ممارسات الاحتلال القمعية غير الإنسانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوى العاملة مجلس النواب وزارة الخارجية المصرية الدعوات الإسرائيلية سكان غزة القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

أكدت الحكومة العراقية، مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ويضع حدا لسلوك إسرائيل واستهتارها بالمبادئ الدولية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو) الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة على عدد من مدن فلسطين اليوم

 

وفي إطار آخر، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,802  شهيد و 96,844 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونشرت وزارة الصحة اليوم الجمعة، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 364  على قطاع غزة، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3  مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 14 شهيدا و 50 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأضافت وزارة الصحة، أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • القوى الفلسطينية تعلن الإضراب شامل حدادًا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • عادل عبدالفضيل رئيسا للجنة القوي العاملة بالنواب
  • فوز النائب عادل عبدالفضيل برئاسة لجنة القوي العاملة والنائبان ايهاب منصور وسولاف درويش بوكالتها
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بالنواب.. والسلاب يفوز بـ«الصناعة»
  • العراق السادس عربياً والـ 37 عالمياً في إحصاءات القوى العاملة 2024