اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 14 أكتوبر 2023 بالتسبب في استشهاد الصحفي بوكالة رويترز عصام عبدالله أمس الجمعة في جنوب لبنان.

وأعرب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ريتشارد هيخت، عن "أسفه الشديد" لمقتل صحفي في وكالة رويترز خلال قصف على جنوب لبنان، حسب ما أوردته فضائية "الحرة" الأمريكية.

وأصيب في الحادثة أيضا ستة صحفيين آخرين، لكن الجيش الإسرائيلي لم يقر بمسوؤليته عن الحادثة.

ولم توجه وكالة رويترز أي اتهام إلى الاحتلال الإسرائيلي بالتسبب في استشهاد الصحفي عصام عبدالله.

يأتي ذلك في ظل أزمة مروعة يعيشها قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجاري، في أعقاب عملية المقاومة الفلسطينية المسماة "طوفان الأقصى" ضد مناطق الاحتلال الإسرائيلي في غلاف غزة التي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 1400 شخص.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة في استشهاد أكثر من 1900 فلسطيني في القطاع والضفة الغربية، في الوقت الذي طالب فيه الاحتلال السكان بضرورة النزوح من شمال غزة إلى جنوبها قرب الحدود المصرية، وعلى الرغم من إنصياع البعض إلا أنهم لم يسلموا من آلة القتل الإسرائيلية حيث قصف الاحتلال بوحشية قوافل النازحين مما تسبب في مجزرة جديدة.

ويعيش قطاع غزة حاليا أزمة إنسانية مروعة نتيجة انقطاع المياه والكهرباء والوقود، ما أسفر عن انهيار القطاع الصحي وباتت المستشفيات مقابر جماعية على حد وصف منظمات أممية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وكالة رويترز الاحتلال الاسرائيلي جنوب لبنان قطاع غزة العدوان الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل قصف غزة مستغلة الانشغال بلبنان

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ قطاع غزة يشهد الكثير من التطورات في ظل حالة الانشغال الدولي بما يجري على الجبهة اللبنانية، لكن الوضع في غزة لم يكن أقل حدة من أحداث لبنان، موضحا أنّ هناك 50 شهيدا ارتقوا في أقل من 24 ساعة، إثر سلسلة من الغارات الإسرائيلية التي شنتها المقاتلات والمسيرات الحربية.

إسرائيل تواصل استهداف غزة

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية منى عوكل، أنّ قطاع غزة يعيش واقع معقد وخاصة النازحين في مخيم النصيرات الذي سجل أمس استشهاد ما يقرب من 30 فلسطينيا، عقب استهداف منزلين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن قصف سيارة بالقرب من شارع صلاح الدين بجسر وادي غزة، ما أسفر عن استشهاد 3 مواطنين.

طواقم الدفاع تنتشل 3 جثامين

وأشار إلى أنّ طواقم الدفاع المدني تمكنت من انتشال 3 جثامين الذين استشهدوا إثر قصف سيارة، وأشارت الطواقم بأنّ الجثامين «متفحمة»، لافتا إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف خيمة في المنطقة الغربية من مخيم النصيرات، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يريد تغير الوضع الاستراتيجي في غزة
  • استشهاد 23 سوريًا في غارة إسرائيلية على بلدة يونين اللبنانية
  • بينهم أطفال ونساء.. استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لغزة
  • وسائل إعلام لبنانية: المقاومة تطلق صلية صاروخية باتجاه مواقع العدو الإسرائيلي في محيط عكا شمال فلسطين المحتلة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • العدوان على غزة.. إصابات في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 137495 شخصًا بـ”غزة”
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل قصف غزة مستغلة الانشغال بلبنان