دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، مساء الجمعة، ضبط 9 مكاتب خدم وهمية، و107 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، و12 شخصاً يقومون بممارسة الرذيلة مقابل مبالغ مالية، كما ضبطت شخصا بتهمة الرشوة.

وقالت إدارة الإعلام الأمني التابعة للوزارة في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "ضمن جهود وزارة الداخلية في ضبط المخالفين والخارجين عن القانون، تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، ممثلة في قسم اللجنة الثلاثية وإدارة الخدمات المالية والإدارية والصيانة وإدارة متابعة المخالفين، من ضبط (9) مكاتب خدم وهمية، و(107) مخالفين لقانون الإقامة والعمل، في العقيلة وسلوى وأشبيلية والفروانية وخيطان ومحافظة الأحمدي".

وأردف المنشور: "تمكن قسم التحقيق والرقابة الأمنية بإدارة البحث والتحري، من ضبط 9 أشخاص من الجنسية الآسيوية وعدد 3 نساء، يقومون بممارسة الرذيلة مقابل مبلغ مالي".

وأضافت الإدارة في منشورها: "كما قامت إدارة البحث والتحري بضبط مقيم من الجنسية الآسيوية قام بعرض رشوة لاستخراج رخصة قيادة لأحد أقاربه، وشخص صادر بحقه أمر إلقاء قبض (تغيب)".

وختمت إدارة الإعلام الأمني قائلة: "تم إحالتهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة"، بحسب المنشور.

كما نشرت الإدارة صورا مموهة لأوجه المضبوطين وأرفقتها بمنشورها.

الكويتالداخلية الكويتيةتغريداتنشر السبت، 14 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية الكويتية تغريدات

إقرأ أيضاً:

لجنة أبناء يافع تعلن تفاصيل جديدة حول قضية المختطف نايف القهبي

يمانيون../
أصدرت اللجنة المعنية بمتابعة قضية المخفي في سجون تحالف العدوان” نايف القهبي” اليوم الإثنين بيانا حول مستجدات القضية.

وقالت اللجنة انها واجهت عقبات من بعض جهات الاختصاص التي أبدت عجزها عن استلام ملف القضية والتحقيق فيه ومنها البحث الجنائي ونيابة البحث الجنائي عدن .

وذكر البيان أن اللجنة أخذت على عاتقها ملف المخفي “نائف القهبي” وجمعت ما يلزم من الإثباتات والدلائل والأشهاد، في واقعة قضية المخفي، رغم صعوبة التحري والجمع لأحداث الواقعة التي تعرض لها ولدنا نائف المخفي قسراً منذ (ثمان سنوات) رغم الأحداث المؤلمة التي تعصف بمدينة عدن خاصة ومحافظات الجنوب عامة.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستتابع التشاور مع وجهاء وأبناء يافع بخصوص قضية المختطف نايف القهبي، حتى يتم الكشف عن مصيره.

تجدر الإشارة إلى أن نايف القهبي، تعرض للاختطاف منذ نوفمبر 2016 على يد الفصائل التابعة للإمارات، وتعد قضية ” القهبي” واحدة من الاف القضايا للمختطفين والمخفيين قسرا في السجون التابعة للتحالف جنوب اليمن.

وكان ناشطون حقوقيون، قد تحدثوا امس الاحد عن تزايد ملحوظ في عمليات اختطاف المواطنين، رغم حملة الاحتجاجات الشعبية التي فجرتها واقعة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، في يوليو الماضي على يد الفصائل التابعة للإمارات.

مقالات مشابهة

  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد   
  • شغيلة المقاومة تشهر ورقة التصعيد ضد مندوبية الكثيري
  • حملات مكثفة على الأسواق بتموين الإسكندرية
  • مجلس إدارة جديد للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة
  • شركتا سرت والبريقة يبحثان سبل رفع مستوى الإنتاج والتسويق
  • أمير الكويت يوجه باستقطاب الكفاءات المتميزة لوضع البلاد في مصاف الدول الرائدة علميا
  • هند صبري تعلن موعد عرض الجزء الثاني من البحث عن علا
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • أ.د. أحمد العدوان عميد البحث العلمي في عمان الاهلية يحوزعلى جائزة المراجع المتميز من مجلة الإدارة والإستدامة في بريطانيا
  • لجنة أبناء يافع تعلن تفاصيل جديدة حول قضية المختطف نايف القهبي