استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عثمان صالح وزير الخارجية الإريتري، والسيد يماني جبر آب مستشار الرئيس الإريتري للشئون السياسية، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن السيد الرئيس تسلم رسالة خطية من أخيه الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، تضمنت الإعراب عن تطلع إريتريا لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، في ضوء ما يربط البلدين من أواصر أخوية، خاصةً في الوقت الراهن الذي يشهد فيه المحيط الإقليمي العديد من التحديات المتلاحقة، مما يتطلب تكثيف التشاور والتنسيق المشترك.

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإريتري

من جانبه، أعرب السيد الرئيس عن تحياته وتقديره للرئيس أفورقي، مؤكداً حرص مصر المتبادل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، خاصةً فيما يتعلق بالتنسيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي، فضلاً عن ترسيخ التعاون والمشروعات المشتركة في شتي المجالات التنموية، وتنويع وتعزيز أطر التعاون بين البلدين.

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإريتري

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى التباحث حول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً فيما يتعلق بملفات القرن الأفريقي والأوضاع في السودان الشقيق، حيث تم التوافق على مواصلة المشاورات على مختلف المستويات لمتابعة تلك التطورات، تدعيماً للأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي وزير الخارجية الرئيس عبدالفتاح السيسي اريتريا وزير الخارجية الإريتري وزیر الخارجیة الإریتری

إقرأ أيضاً:

“تكالة” يستقبل سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا

الوطن| رصد

استقبل رئيس مجلس الدولة محمد تكالة، رفقة النائب الأول مسعود عبيد، والنائب الثاني عمر العبيدي، اليوم الإثنين بمقر المجلس، سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا غوفين بيجيتش، الذي باشر عمله سفيراً لبلاده حديثاً خلفاً للسفير الأسبق كنعان يلماز.

ورحب تكالة ونائبيه بالسفير التركي الجديد مؤكدين على عمق العلاقات الثنائية الليبية التركية وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين، متمنين له التوفيق في تمثيل بلاده والقيام بمهامه على أفضل وجه.

من جانبه عبّر السفير التركي الجديد على سعادته بالعمل سفيرا لبلاده في ليبيا وتطلعه لتطوير مجالات التعاون بين البلدين بما يخدم مصالحهما معا ويساهم في مزيد الاستقرار لكامل المنطقة.

الوسوم#العلاقات الثنائية #سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا ليبيا محمد تكالة

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات في إستونيا
  • «الباعور» يبحث مع سفراء بريطانيا والعراق تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • “تكالة” يستقبل سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا