براتيسلافا-سانا

أكد عضو البرلمان السلوفاكي نائب رئيس حزب سميير الاجتماعي الديمقراطي لوبوش بلاها أن استمرار الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية يعارض القانون الدولي.

وشدد بلاها في موقف نشره في قناته على التلغرام على أن الفلسطينيين يدافعون عن حقوقهم، ويحاولون استعادة أرضهم المحتلة ولو بالقوة، لافتاً إلى أنه يتوجب على الغرب دعم الفلسطينيين وفرض عقوبات على (إسرائيل).

من جهته دعا رئيس حزب الاشتراكيين السلوفاكي ارتور بيكماتوف إلى ممارسة ضغوط قوية على الكيان الإسرائيلي لإجباره على الالتزام بالقانون الدولي وحقوق الإنسان تجاه الفلسطينيين، محذراً من عواقب الصمت على الاعتداءات الإسرائيلية، ومعتبراً أن الغرب سيكون في هذه الحال مشاركاً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف بيكماتوف في موقف نشره في حسابه على الفيسبوك بعد زيارته للسفارة الفلسطينية في براتيسلافا: “يتوجب فرض عقوبات على الكيان الصهيوني وحظر استيراد المنتجات منه طالما أنه لا يزال يمارس سياسة الفصل العنصري، ويستمر باحتلال الأراضي الفلسطينية”، مجدداً وقوف حزبه إلى جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل من أجل استعادة حقوقه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان تعزيز لمعادلة الردع

غزة - صفا أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن الشعب اليمني الشجاع وقواته المسلحة الباسلة أثبتت مجددًا قدرتها على اختراق العمق الإسرائيلي والدفاعات الأمريكية والغربية بإطلاق صاروخ باليستي أصاب عاصمة الكيان المصطنعة. واعتبرت الجبهة، في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن العملية النوعية الجديدة أثبتت قدرة اليمن على تعزيز معادلة الردع ضد الاحتلال، وعلى الرد القوى على جريمة قصف الاحتلال لميناء الحديدة، وعلى جرائم الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني. وقالت: إن "هذه العملية وضعت العدو الصهيوني في حالة من الصدمة والارتباك، كاشفة مجدداً عن هشاشة منظومته الدفاعية التي لطالما اعتمدت على الدعم الأمريكي وحلفائه". وأضافت أن هذه الضربة الصاروخية تأتي في سياق استمرار جبهة الإسناد اليمنية وضربات محور المقاومة في الرد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد شعبنا ودعم المقاومة، حيث تعهدت القوات المسلحة اليمنية بفرض حظر بحري على الاحتلال، وضرب كل من يتحدى هذا الحظر. وأوضحت أن القوات اليمنية وجهت من خلال هذه العملية، رسالةً قوية إلى الاحتلال، مفادها أن أي اعتداء على اليمن أو غزة لن يمر دون عقاب، وأن خسائر الاحتلال ستكون فادحة على مختلف المستويات، وفي عمق الكيان. وتابعت أن هذه العملية النوعية تؤكد أن العدوان الأمريكي الصهيوني على اليمن لم يحقق أهدافه في كسر إرادة اليمن أو التأثير على عملياته الداعمة لغزة. وأكدت أن الرهان الإسرائيلي على المنظومات الدفاعية الأمريكية والغربية أو جرائم الحلفاء ضد اليمن لم يحقق أهدافه في حماية الكيان. وشددت الجبهة على أن الرسالة اليمنية الباليستية اليوم واضحة ولا لبس فيها "أوقفوا العدوان على غزة فورًا، وإلا فإن ردود اليمن ستتواصل وتتعمق وتكون أشد قوةً واختراقًا للعمق الصهيوني، ولن تكون هناك خطوط حمراء في الدفاع عن قضايا الأمة وفي القلب منها قضية فلسطين ومقاومتها الباسلة". 

مقالات مشابهة

  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا
  • حركة الأحرار الفلسطينية تبارك العملية اليمنية النوعية في عمق الكيان الصهيوني
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية لأنصار الله في عمق الكيان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41206 شهداء
  • في صبرا وشاتيلا وغزة.. هكذا استبيح دم الآلاف من الفلسطينيين!!
  • الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان تعزيز لمعادلة الردع
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • مستوطنون يهاجمون أم صفا غرب رام الله ويطلقون النار صوب منازل الفلسطينيين