سودانايل:
2024-09-17@01:15:36 GMT

عادي يا جبريل ما تخجل

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

عصب الشارع -
حتي ولو سارع وزير ماليتهم الفكي جبريل لمحاولة نفي الخبر بإستخدام أجهزتهم المؤدلجة وبياناتهم الكذوب فجميع الموظفين بالوزارة اكدوا خروج تلك الرسالة من مكتبه والطريقة متبعة ومعروفة منذ العهد البائد حيث يتم الأمر عن طريق تبرعات للعديد من الجمعيات الخيرية التي تعمل ك (كوبري) لتمرير الأموال بصورة سلسة ودون مساءلة ثم لا دخان بلا نار وكان على الفكي جبريل الا يخجل من فعلته فقد فعل ماهو أسوأ وأفظع من ذلك خلال الفترة الماضية فالمال السائب كما يقولون يعلم السرقة وأموال الدولة خلال هذه الفترة السوداء من عمر الوطن حدث ولا حرج.


وما تناقلته وسائل التواصل من خطاب موجه من وزير مالية المجموعة الانقلابية الى مدير المواني بتحويل جزء من الربط لكفالة ابناء من لقو حتفهم من المستنفرين من كتيبة البراء هو جزء يسير من كيفية إدارة أموال الشعب خلال هذه الفترة حيث لا رقيب أو حسيب على مجموعة علي بابا التي تستحوذ على أموال دولة كاملة لتصرفها على إعادة تدوير سيطرتها ورحلاتها الخارجية التي بلا جدوى بالإضافة للرشاوي والترفيه .. وماخفي كان أعظم
وعلى جبريل الا يخجل من (عمايله) في ظل حالة الفوضى التي تضرب كافة المجالات فنحن نعيش مرحلة اللا دولة حيث معلمين واطباء بلا رواتب وبالتالي بلا تعليم أو صحة بلا محاكم أو قضاء وبالتالي يحق لكل مجرم أن يفعل مايشاء ومايفعله سيادته ليس إستثناء من حالة الوطن العامة والمشكلة بأنه ليس أمام الشعب المغلوب على أمره سوى الدعاء أن يزيح الله عنا هذه الغمة..
ونبشر الشعب السوداني الصابر المحتسب بأن علي بابا أو رئيس مجموعة الأربعين حرامي وبدلاً من التفكير في طريقة لإنهاء هذه الحرب الدائرة والتي تتمدد كل صباح يفكر في إعادة تدوير الحكومة الكيزانية التي إنتفض في وجهها الشعب بتكوين حكومة تصريف أعمال وبكل تاكيد سيبقى الفكي جبريل في منصبه مع إضافة مجموعة من الوجوه الكيزانية المعروفة وسيظل هذا (السجمان) الذي فقد السيطرة علي تصرفاته يدير هذا (الخمج) الى أن ياتي الله بالفرج الذي هو قريب بإذنه تعالى
عصب من المغرب
بينما يعاني الوطن، وتشرد أكثر من نصف سكانه ، يصرف ابن جبريل (الطالب العاطل) الدولارات علي زوجة حسناء مغربية ...
سبحان الله
والثورة مستمرة
والقصاص أمر حتمي
والرحمة والخلود للشهداء
الجريدة  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفا محمد كريم، اليوم الاحد (15 أيلول 2024)، عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم.

وقال محمد كريم لـ"بغداد اليوم" إن "أهم ملف هو موضوع الجمارك، وهو النقطة الأساسية، التي تم الاتفاق عليها هو التعرفة الجمركية من البصرة إلى زاخو، وتكون تعريفة واحدة".

وأضاف أن "الزيارة حسمت إيرادات الإقليم من المنافذ والضرائب، لأنه حسب المادة 114 فإن نصف العائدات تذهب إلى الحكومة الاتحادية وهذا ما حصل".

وأشار إلى أنه "تم بحث توحيد ومساواة الرواتب بين الموظفين في الإقليم والحكومة الاتحادية، كما حصل في قضية المتقاعدين".

وأشار إلى أن "الموضوع الذي تم تأجيله هو الملف النفطي، حيث أن الموضوع غير متعلق لا ببغداد ولا في أربيل، لذلك تم تأجيله إلى نهاية العام الحالي، على أمل التوصل لاتفاق ثلاثي بين بغداد وأربيل وأنقرة".

يذكر أن مصدرا مطلعا، كشف الاثنين (9 أيلول 2024)، تفاصيل اجتماع وزيرة المالية طيف سامي ونقاشاتها مع المسؤولين الكرد في حكومة إقليم كردستان، أثناء زيارتها إلى أربيل.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "وزير المالية طلبت من حكومة الإقليم التعاون معها وتسليمها المعلومات الدقيقة عن حجم الإيرادات والعائدات المالية، وأيضا معدل الضرائب، وكذلك تسليم وزارة المالية المعلومات الكاملة عن الأجهزة الأمنية وأعدادهم بشكل كامل، وعدم تعيين أي موظف إلا بموافقة وزارة المالية الاتحادية".

وأضاف، أن "سامي طلبت أيضا إزالة الأسماء المتشابهة والمتكررة التي تستلم أكثر من راتب، وخاصة من عناصر الأجهزة الأمنية الذين يستلمون رواتب رعاية اجتماعية أو من مؤسسة السجناء السياسيين".

وبين المصدر، أنه "تم الاتفاق على عدم تأخير راتب شهر آب الماضي، وسيتم صرفه خلال الأيام المقبلة، وقبل منتصف الشهر من قبل وزارة المالية، كما تم بحث مسألة التوطين في البنوك، والمضي بإكمال الإجراءات قبل نهاية العام الحالي".

وأكدت وزيرة المالية الاتحادية طيف سامي، يوم الأحد الماضي، أن الاجتماع المشترك بين وفد المجلس الوزاري للاقتصاد مع المجلس الاقتصادي لإقليم كردستان ناقش الملفات المالية المشتركة، للوصول إلى حلول للقضايا المالية المتعلقة بين الطرفين. 

وبينت وزير المالية وفقا لبيان للوزارة، أن "المباحثات تمثل فرصة تاريخية لتحقيق المصالحة المالية بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان"، مشددة على "أهمية تعزيز التعاون المالي بين الطرفين والوصول إلى حلول مستدامة للقضايا المالية العالقة".

وأشارت إلى أن" الاتفاق على آلية عادلة لتوزيع إيرادات النفط والمنافذ الحدودية سيساهم في تعزيز الثقة والاستقرار الاقتصادي في البلاد".

وعقد المجلس الوزاري الاتحادي للاقتصاد ونظيره في إقليم كردستان، في مدينة أربيل، أمس الاحد، اجتماعا بحضور رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني،  لبحث المسائل الخلافية بين الجانبين.

وفي الاجتماع الذي عُقد بحضور نائب رئيس الوزراء الاتحادي ورئيس المجلس الوزاري للاقتصاد فؤاد حسين، ونائب رئيس حكومة الإقليم قوباد طالباني، إلى جانب عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين من كلا الجانبين، جرى بحث "حل القضايا العالقة مع التأكيد على احترام الحقوق الدستورية لإقليم كردستان".

وبحسب بيان نشره موقع حكومة إقليم كردستان، أكد مسرور بارزاني في الاجتماع على "ضرورة أن تعامل الحكومة الاتحادية جميع أنحاء العراق بشكل عادل، وأن تكون حكومة لجميع المناطق والمحافظات، ومثلما تدافع عن حقوق مواطني البصرة وبغداد، عليها أن تدافع بنفس القدر عن حقوق مواطني إقليم كردستان أيضاً."

 

مقالات مشابهة

  • تحرير 151 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • إعلام العدو: قصف تل ابيب دراماتيكي وغير عادي
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • حدث غير عادي.. صاروخ يمني يخترق عمق إسرائيل
  • مروجة المؤامرات والتصريحات العنصرية.. من هي لورا لومر التي تثير الجدل بحملة ترامب؟
  • كارهة فخورة للإسلام.. من هي لورا لومر التي تثير الجدل بحملة ترامب؟
  • العدل والمساواة تنعي ابن شقيق الدكتور جبريل ابراهيم