ظهرت إليزابيث النخلة، والدة زوجة رئيس الوزراء الاسكتلندي حمزة يوسف، في مقطع فيديو مؤثر من قلب قطاع غزة، وهي تبكي وتناشد العالم، للتدخل بسبب الأوضاع الإنسانية الصعبة في القطاع.

وقالت إليزابيث في الفيديو: "هذا آخر فيديو لي، الجميع في غزة يتجهون لمكان وجودنا، حوالي مليون شخص، لا طعام ولا ماء، ما زالوا يقصفونهم خلال نزوحهم، أين سنضعهم؟" ثم تسائلت بحزن وألم: "أين الإنسانية؟ أين قلوب الناس بالعالم كي يسمحوا بحدوث أمور كهذه في هذا العصر؟ أرجو أن يساعدنا الله، وداعا".

This is Elizabeth El-Nakla. She is my mother-in-law. A retired nurse from Dundee, Scotland. She, like the vast majority of people in Gaza, has nothing to do with Hamas. She has been told to leave Gaza but, like the rest of the population, is trapped with nowhere to go. pic.twitter.com/D3ZUtnEmyO

— Humza Yousaf (@HumzaYousaf) October 13, 2023

ورداً على هذا الفيديو المؤثر، علق حمزة يوسف، رئيس الوزراء الاسكتلندي، مشيراً إلى أن إليزابيث هي حماته وأنها ممرضة متقاعدة من اسكتلندا

وأوضح أن حماته تشارك مع الكثيرين في مأساة سكان غزة، حيث يتعرضون للمحاصرة وليس لديهم مأوى آمن للجوء.

من ناحية أخرى، ناشد حمزة الأمم المتحدة أن تدرك تبعات قرار الاحتلال الإسرائيلي بأن يقوم 1.1 مليون شخص في غزة بمغادرة منازلهم نحو الجنوب، محذرًا من تداعيات إنسانية كارثية يمكن أن تنجم عن هذا الإجراء.

This is Elizabeth El-Nakla. She is my mother-in-law. A retired nurse from Dundee, Scotland. She, like the vast majority of people in Gaza, has nothing to do with Hamas. She has been told to leave Gaza but, like the rest of the population, is trapped with nowhere to go. pic.twitter.com/D3ZUtnEmyO

— Humza Yousaf (@HumzaYousaf) October 13, 2023

و دعا المجتمع الدولي إلى التحرك ومنع العقوبات الجماعية، وأكد أنه لا يمكن تبرير قتل الأبرياء، بما في ذلك الرجال والنساء والأطفال

وأكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي والوقوف في وجه العقاب الجماعي، مشددا على أنه لا يوجد أي مبرر لقتل الأبرياء من رجال ونساء وأطفال.

وفي 9 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أعلن حمزة يوسف أن والدي زوجته الفلسطينية عالقين في قطاع غزة المحاصر.

وأوضح أنهما قد سافرا إلى غزة من اسكتلندا لزيارة جدة زوجته المريضة التي تبلغ 92 عامًا، وذلك عندما بدأت التصاعدات الأخيرة بين إسرائيل وغزة.

وفي محاولة للمغادرة، طلب الإسرائيليون منهما مغادرة البلاد، ولكن تعذر عليهما ذلك.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية البريطانية لم تكن قادرة على تقديم ضمانات لمرورهم بأمان، مما جعلهم عالقين في غزة نتيجة الأوضاع الصعبة هناك.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فرنسا يسخر من نظيره السابق على المباشر

بعد خطابه حول السياسة العامة لمدة ثلاث ساعات تقريباً، رد رئيس وزراء فرنسا، ميشال بارنييه نقطة بنقطة. على انتقادات المجموعات البرلمانية، مستهدفاً غابرييل أتال بشكل خاص.

وقال له رئيس الوزراء وسط ضحك جزء من المجلس: “سيد أتال، سأكون منتبهاً للغاية لمقترحاتكم بشأن توفير إضافي. لمعالجة العجز الذي وجدته عندما وصلت”.

ودعا المستأجر السابق في ماتينيون ميشيل بارنييه مرة أخرى إلى “عدم الإضرار بالاقتصاد الحقيقي لفرنسا”. داعيا الحكومة الجديدة إلى “اختيار المدخرات بدلا من اختيار الضرائب”.

ولعب رئيس الحكومة الجديد بورقة الجدية في خطابه الأول أمام المجلس، موضحا أن دين فرنسا هائل وهي على حافة الهاوية.

وأوضح أن الوضع المالي لفرنسا “أكثر تدهورا بكثير مما قيل”، في انتقاد مباشر لغابرييل أتال. المسؤول في الأشهر الأخيرة على الحكومة الفرنسية والمسؤول عن الميزانية من 2022 إلى 2023.

وللخروج من المأزق، يريد ميشيل بارنييه خفض الإنفاق العام جزئيا وجعل “الشعب الفرنسي يساهم”.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"
  • الكشف عن تنصت نتنياهو في مرحاض رئيس وزراء دولة عظمى
  • منطقة أهرامات الجيزة تستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا
  • رئيس وزراء بريطانيا: نفعل ما بوسعنا لخفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • رئيس وزراء المجر: أوروبا تتجه نحو حرب اقتصادية باردة مع الصين
  • زاره نتنياهو وزرع له جهاز تجسس داخل حمامه الشخصي!.. رئيس وزراء بريطانيا السابق يفجر مفاجأة!
  • رئيس وزراء إسبانيا يتعهد بدعم لبنان والتضامن معه
  • ولي العهد يهنئ رئيس وزراء اليابان الجديد
  • رئيس وزراء فرنسا يسخر من نظيره السابق على المباشر
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد الإسرائيلي يهدد باتساع الصراع في المنطقة بأكملها