وافقت الحكومة الائتلافية الألمانية على بعض الإجراءات. التي تهدف إلى تسهيل قيام سلطات الدولة والسلطات المحلية بإعادة بعض المهاجرين الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني “الحراڤة”.

وكشفت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فايسر، عن مشروع قانون الهجرة الجديد في البلاد، في وقت سابق من هذا الأسبوع. حيث قالت الوزيرة إن “أي شخص ليس له الحق في البقاء في ألمانيا “الحراڤة” يجب عليه مغادرة البلاد”.

-وفقًا لموقع SchengenVisaInfo.com .

وكما أوضحت DW، أن مشروع القانون سيعطي ألمانيا السلطة لفرض إعادة المهاجرين الذين يتبين أنهم خطرون. مثل مهربي البشر والمجرمين.

علاوة على ذلك، تتضمن مجموعة الإجراءات أيضًا تمديد فترة الاحتجاز المسموح بها للأشخاص الذين يتبين أنهم خطرون من عشرة أيام إلى 28 يومًا. ومن المقرر أن يتم تقديم هذا التمديد من أجل منح السلطات مزيدًا من الوقت للاستعداد للترحيل.

وقال الوزير فايسر، أثناء تقديمه لمشروع القانون، إن “ألمانيا تفي بالفعل بمسؤوليتها الإنسانية تجاه 1.1 مليون لاجئ أوكراني وأولئك الذين يبحثون عن الحماية من مناطق أخرى”. “يعد هذا جهدًا كبيرًا – خاصة من جانب مجتمعاتنا، ولكن أيضًا من جانب مجتمعنا بأكمله”. و”من أجل ضمان ذلك وحماية الحق الأساسي في اللجوء، يجب علينا”. في الوقت نفسه، أن نحد بشكل كبير من الهجرة غير النظامية. يجب على أي شخص لا يحق له البقاء في ألمانيا أن يغادر بلدنا مرة أخرى.

كما كشف الوزير فايسر، أن عدد أولئك الذين ليس لديهم الحق في البقاء على أراضي ألمانيا قد ارتفع بشكل ملحوظ هذا العام حتى الآن. وكشفت كذلك أن عدد العائدين هذا العام أعلى بالفعل بنسبة 27 في المائة عما كان عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

ومع الأخذ في الاعتبار هذا العدد الكبير من العائدين، أكد الوزير فايسر أن هناك حاجة فورية للتغيير.

والغرض منه هو تحسين خيارات الإعادة إلى الوطن في عدد كبير من الحالات. وكذلك جعل من الممكن طرد وترحيل المجرمين والمجرمين الخطرين بشكل  قانوني.

تفتيش الشقق

وفي إطار الإجراءات المتعلقة بما يسمى بـ”حزمة الإعادة إلى الوطن“، تريد الوزارة إعطاء الحق للسلطات أيضًا في تفتيش شقق المقيمين في البلاد بشكل غير قانوني. وتبين أن ذلك يشكل خطورة للبحث عن المستندات وتوضيح هويتهم.

بالإضافة إلى ذلك، عندما يعيش بعض الأشخاص في سكن مشترك، سيسمح للشرطة بدخول غرف أخرى غير غرفة النوم الخاصة بالفرد المعني.

كما لن يتم الإعلان عن عمليات الترحيل لأولئك المحتجزين والذين طلب منهم مغادرة البلاد. وهذا يعني أنه سيتم إلغاء شرط فترة الإشعار لمدة شهر واحد لعمليات الترحيل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا

استبعد يورغن كلوب أن يخلف مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم جوليان ناغلسمان في منصبه على المدى المتوسط.

قال مدرب ليفربول وبروسيا دورتموند السابق للصحافيين في برلين اليوم الثلاثاء: "يأمل الجميع أن يبقى ناغلسمان في عمله لما أبعد  بكثير من عام  2026".

???????? Jürgen Klopp on German national team job to replace Nagelsmann: “Everyone is hoping that Julian Nagelsmann will continue for much, much longer than 2026”. pic.twitter.com/VhnswlhTzx

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) October 1, 2024

وكان المدير الرياضي للاتحاد الألماني لكرة القدم رودي فولر  أشار مؤخراً إلى أن كلوب ربما يكون الخليفة المحتمل لناغلسمان.

وقبل بطولة أوروبا التي استضافتها ألمانيا في يونيو (حزيران) الماضي، قام ناغلسمان البالغ من العمر 37 عاماً بتمديد تعاقده مع منتخب ألمانيا حتى كأس العالم 2026.

وصرح فولر عبر قناة (زد دي إف) الألمانية: "لا أعرف ماذا سيفعل كلوب، ولكن إذا قرر ناغلسمان في وقت ما الانتقال إلى نادٍ كبير في أوروبا أو ألمانيا مرة أخرى، فلا يمكن بالطبع إغفال فكرة التعاقد مع  كلوب، إذا كان يريد  ذلك".

ألمانيا تمنح كلوب أعلى وسام استحقاق - موقع 24تم منح المدرب الألماني يورغن كلوب اليوم الثلاثاء وسام الاستحقاق الألماني، وهو أعلى تكريم مدني في البلاد بمناسبة يوم الوحدة الذي سيحتفل به يوم الخميس.

 

" target="_blank">ألمانيا تمنح كلوب أعلى وسام استحقاق - موقع 24تم منح المدرب الألماني يورغن كلوب اليوم الثلاثاء وسام الاستحقاق الألماني، وهو أعلى تكريم مدني في البلاد بمناسبة يوم الوحدة الذي سيحتفل به يوم الخميس.

 

 

وقال كلوب إنه لا يحب الحديث عن كرة القدم لأنه لا يوجد ما يقوله.

وأضاف مدرب ليفربول السابق: "رودي فولر رجل لطيف للغاية، ووجد نفسه في موقف فرض عليه الحديث بهذه الطريقة".

ورحل كلوب عن ليفربول بنهاية الموسم الماضي بعد 9 سنوات مع الفريق، حقق خلالها لقب للدوري ولقب لدوري أبطال أوروبا، ويقضي حالياً فترة استراحة، ولم يستبعد المدرب البالغ من العمر 57 عاماً أيضاً إمكانية اعتزاله التدريب.

مقالات مشابهة

  • كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا
  • تصريح صحفي من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”حول قتل مدنيين خارج القانون في الحلفايا
  • وزارة الاقتصاد تُطلق السجل الاقتصادي الوطني “نمو”
  • ألمانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من بيروت
  • ألمانيا تعلن عن إجلاء بعض رعاياها من لبنان
  • حسناء روسية تفوز بمسابقة “ملكة جمال أوروبا 2024” للمتزوجات
  • الشرطة الألمانية تدهم وتفتش منازل مؤيدين لفلسطين
  • قاسم: أشكر اللبنانيين جميعاً الذين أظهروا وحدة وطنية بمواجهة جرائم “إسرائيل” وأمريكا.. نحن في مركب واحد.. اطمئنوا النصر حليفنا
  • ميقاتي: عملية النزوح الأخيرة قد تكون “الأكبر” في لبنان مع عدد يناهز “المليون”
  • الـ359 للعدوان: شهداء فلسطينيين بالعشرات وتدمير منازل بمحور “نتساريم”