14 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، السبت، استعدادها لاجراء عملية الاقتراع بالتصويت العام والخاص، فيما حددت يوم الـ 22 من الشهر الحالي لاجراء قرعة اختيار موظفي الاقتراع.

وقال عماد جميل رئيس الفريق الاعلامي لمفوضية الانتخابات: بدأنا بطباعة المواد الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات وستصل المواد إلى العراق في نهاية شهر تشرين الاول”، لافتاً الى انه “تم طباعة البطاقة البايومترية وستوزع في بداية تشرين الثاني.

واضاف ان”قرعة اختيار الموظفين ستكون في ٢٢ من الشهر الحالي”، مبيناً ان “المتقدمين على موظفي الاقتراع اكثر من مليون موظف وان الحاجة الفعلية للمفوضية ٢٥٠ الف فقط”.

واشار الى ان”التدريب سيبدأ يوم ١٥ لاجراءات التصويت العام والخاص واجراءات الانتخابات ومن بعدها يتم تدريب موظفي الاقتراع”.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: موظفی الاقتراع

إقرأ أيضاً:

أرض الصومال المنفصلة تحدد موعد لإجراء انتخابات رئاسية

أعلن إقليم أرض الصومال الانفصالي، عن إجراء انتخابات رئاسية في الـ13 من نوفمبر المقبل، وتحديد مواعيد تقديم 3 مرشحين  شهادات ترشحهم، وهي خطوةٍ تعمّق الأزمة السياسية المتصاعدة مع الصومال.

وقالت إدارة إقليم أرض الصومال الانفصالي، إن الانتخابات الرئاسية ستجري في الـ13 من نوفمبر 2024، ومنحت "لجنة الانتخابات الوطنية" في الإقليم، موعداً رسمياً لتقديم شهادات الترشّح من ثلاثة أحزاب فيه.

إقليم أرض الصومال تقرر إغلاق المكتبة المصرية وتمهل موظفيها 72 ساعة لمغادرة "أرض الصومال" يقترب من توقيع اتفاقية مثيرة للجدل مع إثيوبيا

ومن أبرز المرشحين، الذين حصلوا على إذن للتقدم، موسى بيهي عبدي، رئيس حزب "كولميه" الحاكم، والذي تولّى منصبه، منذ ديسمبر 2017، معلناً بنفسه حصوله على استمارة الترشح.

إقليم أرض الصومال جزء لا يتجزأ من جمهورية الصومال الفيدرالية

وكانت أعلنت المجموعة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ قرار مجلس الجامعة العربية الوزاري بشأن دعم جمهورية الصومال الفيدرالية في مواجهة الاعتداء على سيادتها ووحدة أراضيها، أن إقليم أرض الصومال جزء لا يتجزأ من جمهورية الصومال الفيدرالية، استناداً إلى ميثاق جامعة الدول العربية ومبادئه، وميثاق الأمم المتحدة.

 

وكانت أعلنت اللجنة الانتخابية في "أرض الصومال" الانفصالية أعلنت، في 2022، إرجاء الانتخابات الرئاسية الإقليم الانفصالي، "لأسباب فنية ومالية".

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ‎موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025.. تعرف على آخر فرصة للتسجيل
  • وزارة الموارد البشرية تحدد مواعيد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في القطاع الحكومي والخاص والغير ربحي
  • مجلس الخدمة: نمتلك 8 آلاف درجة فائضة و الشروع بالتوظيف الشهر المقبل
  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 94 للقطاع العام والخاص والغير ربحي
  • إجراء قرعة علنية لتسكين الباعة الجائلين في السوق الحضرية بكفر الشيخ غدا
  • مراسلة سانا … التربية تسمح للطلاب النظاميين الدارسين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي خلال خمسة عشر يوماً بدءاً من اليوم، لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة
  • قرعة الحج الإلكترونية: شفافية مشكوك فيها أم عدالة جديدة؟
  • 110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي
  • أرض الصومال المنفصلة تحدد موعد لإجراء انتخابات رئاسية
  • مرتبات شهر سبتمبر 2024.. موعد الصرف للعاملين بالحكومة والخاص