تسود حالة من القلق بين أولياء أمور طلاب مدرسة العقال الثانوية المشتركة  بالبداري، وتخوفات حول تاثير الحادث علي مستقبل اولادهم ودراستهم من توقف الدراسة، عقب حادث اطلاق اعيرة نارية اسفرت عن مقتل مدير المدرسة وموجه بالتعليم واصابة اثنين اخريين بمحيط المدرسة،مما ادي لحالة من الذعر بين الطلاب، وعودة الطلاب لمنازلهم والغاء اليوم الدراسي، مما تسبب في تخوفات من تعطل الدراسة خلال الايام القادمة.


واوضح مصدر بمديرية التربية والتعليم، ان الدراسة والعمل ستنتظم غدا وانه يوم دراسي،وان وجود الطلاب آمن ولا قلق عليهم داخل المدرسة،وان ما حدث جريمة،من المؤكد ان الجهات الشرطية ستتعامل مع الحادث،والطلاب والمدرسة ليس لها علاقة بذلك،  فالمدرسة تخدم طلاب قرى نجع زريق والعقال البحرى وتل زايد وطعمه والشيخ عتمان .
وسادت حالة من الذعر صباح اليوم بين الطلاب والاهالي بمنطقة مدرسة العقال الثانوية المشتركة،نتيجة اطلاق اعيرة نارية ومقتل مدير مدرسة وموجه واصابة اثنين اخريين. وعلي الفور انتقلت قوات الشرطة وسيارات الاسعاف لموقع الحادث،وتبين مقتل شخصين  وهم ايمن.د  مدير مدرسة ٥٥ سنة،اسامة احمد. ٤٥  موجه بالتعليم واصابة اثنين اخريين من  المارة.

وفرضت قوات الامن كرودن امني حول المدرسة،وتم نقل المتوفيين لمستشفى البداري والمصابين لمستشفي اسيوط الجامعي،فيما تكثف قوات امن اسيوط ومركز شرطة  البداري جهودها للقبض علي من قاموا باطلاق الاعيرة النارية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اطلاق اعيرة نارية مستشفي أسيوط الجامعي مستشفى أسيوط مديرية التربية والتعليم مقتل شخصين مركز شرطة

إقرأ أيضاً:

مستشار حكومي:(9600) مدرسة حاجة العراق الفعلية منها

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 8:48 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية عدنان السراج، الأثنين، عن عدد المدارس التي يحتاجها العراق، فيما بين أن هناك خطة من محورين لبناء 14 ألف بناية مدرسية عبر الاستثمار والكشف عن آلية تسديد التكاليف.ونقل الإعلام الرسمي عن السراج ، قوله إن “العراق بحاجة الى 9600 مدرسة وخلال العامين القادمة قد يحتاج الى 12000 ألف مدرسة”، لافتا الى أنه “تم طرح مقترحات ووافق عليها رئيس الوزراء، منها بناء 4000 مدرسة عبر صندوق العراق للتنمية أعلن عن تخصيص مواقع 400 منها على أن تنجز خلال عامين“.وأضاف، أن “بناء تلك المدارس يتم  من قبل المستثمرين بعد توفير قطعة أرض له من قبل الحكومة كما يقوم بعملية الصيانة وتجهيز المدرسة بالرحلات والسبورات، وبعد إكمالها تؤجرها الدولة لـ 15 عاماً على أن تعود ملكيتها للدولة بعد انقضاء المدة“.وأشار الى أن “هناك مقترح آخر ببناء 10 آلاف مدرسة من خلال قيام المستثمرين ببناء المدارس وتجهيزها وتدفع الدولة مبالغ عن كل طالب في المدرسة للمستثمر“.

مقالات مشابهة

  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • مستشار حكومي:(9600) مدرسة حاجة العراق الفعلية منها
  • فيديو.. مصرع طفل واصابة اثنين اخرين بحادث مروع بكركوك
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى بمركز الفتح 
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد الحرم الجامعي في أول يوم دراسي