تفتخر سلسلة مطاعم قصر الهند، التي تأسست عام 1997، بعرض تجربة ذواقة عمرها 400 عام إلى جانب عظمة وتقاليد القصور من عصر سلالة المغول إلى شعب الإمارات العربية المتحدة. كشفت مؤسسة قصر الهند بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا عن أحدث مبادراتها – تقديم قوائم برايل في فرع دلما مول في 12 أكتوبر 2023، الساعة 10 صباحًا من قبل السيدة بينا موراليدهاران مديرة مجموعة SFC GROUP و من قبل السيدةالبارزة نعيمة المنصوري المعروفة أيضًا بين الإماراتيين باسم “الأم”.

للمكفوفين” لرعايتها الإنسانية.

في خطوة ملحوظة من قبل العلامة التجارية المحلية نحو الشمولية وسهولة الوصول، يعد هذا المسعى التزامًا صادقًا بجعل تجربة تناول الطعام في قصر الهند أكثر ترحيبًا وملاءمة للأفراد ضعاف البصر. تم تصميم هذه القوائم بعناية لتمكين العملاء ضعاف البصر، وتمكينهم من استكشاف المأكولات الشهية المتوفرة بشكل مستقل.

وأعقب الافتتاح تهنئة السيد غيث محمد الغفلي (سفير اليونيسف) والسيدة شيخة، وهما مصدر إلهام للتغيير الإيجابي ويعملان كنماذج يحتذى بها “لأصحاب الهمم”. وقد تم الاعتراف بعملهم الملهم مع هذا المجتمع والإشادة به. وتضمن الحدث أيضًا ألعابًا تمكينية للأطفال وتم إجراء برنامج اختبار سريع لتشجيع الجميع على احتضان التنوع. كانت مقدمة إطلاق قائمة برايل هي جلسة الطبخ التي أجراها الشيف في شركة قصر الهند جونيت سينغ بيندرا، حيث قام المشاركون بإعداد أطباق متعددة واستمتعوا بتجربة رائعة.

من خلال تقديم قوائم طعام بطريقة برايل، يتماشى مطعم قصر الهند مع رؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة لتمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع وخاصة المكفوفين وضعاف البصر. تعد هذه الخطوة بمثابة شهادة على التزام المطعم تجاه البلاد ودعم التنوع والمساواة والتأكد من أن جميع العملاء يمكنهم المشاركة في نكهات وتقاليد الهند بسهولة وكرامة. تعد هذه المبادرة بمثابة مصدر إلهام للمؤسسات الأخرى، حيث تشجعها على احتضان التنوع واتخاذ خطوات لضمان تمتع الجميع بعروضها على أكمل وجه.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة في كفر شكر

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين ووليد محمد محمد، ومحمود مجدي عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن لمدة 10 سنوات لصاحب مطعم لاتهامه بهتك عرض طفلة بقرية بدائرة مركز شكر.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 1444 لسنة 2024 جنح مركز كفر شكر، والمقيدة برقم 950 لسنة 2024 جنايات كلي شمال بنها،"ج.ا.س" المهنة صاحب مطعم ومقيم عزبة زكريا محى الدين البر الشرقي مركز كفر شكر – لأنه في يوم ٢٠ / ٢ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز كفر شكر محافظة القليوبية.

وهتك المتهم عرض الطفلة المجنى عليها، "ح.م.أ" والتي لم تبلغ ثماني عشر سنة كاملة بأن حضر إلى مسكنها لتوصيل الطعام - قد سلف وقامت والدتها بطلب من المطعم ملك المتهم وما أن فتحت له باب المسكن حتى دفعها إلى داخله وتحسس جسدها ممسكا بنهديها، قاصدًا هتك عرضها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • توماس مولر يكسر الرقم القياسي لأكثر الاعبين تمثيلا لنادي واحد في دوري الابطال
  • "إخلاء الحواجز وتخفيف المراقبة"... هل انتهت العمليات الأمنية بحدود سبتة بعد الصور المثيرة للجدل؟
  • تفحم شخص إثر حريق مطعم في عابدين
  • وزير السياحة والآثار: استهداف 30 مليون سائح يخضع للمراجعة الدوربة بسبب المتغيرات المحيطة بنا
  • مصرع عامل إثر حريق داخل مطعم فى عابدين
  • السياحة الرملية
  • السجن 10 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة في كفر شكر
  • ناي الحياة
  • الكفيفة التى أبصرت بعيون القلب
  • صحة القليوبية: إنهاء 139حالة بقوائم الانتظار خلال 7 أيام