أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت، أنه نفذ هجوماً بطائرة مسيرة على هدف تابع لميليشيا حزب الله الإرهابية في جنوب لبنان، رداً على ما يبدو أنه هجوم بـ 3 طائرات مسيرة تم إسقاطها فوق شمال إسرائيل.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أنه بعد منتصف الليل بوقت قصير، تم سماع دوي انفجارات فوق مدينة حيفا شمال إسرائيل، وأعلن الجيش في وقت لاحق أن الدفاعات الجوية اعترضت جسمين مجهولين، يعتقد أنهما طائرات مسيرة.

IDF again strikes Hezbollah after drones from Lebanon intercepted over north https://t.co/Z3m9I9iWbl . Click to read ⬇️

— The Times of Israel (@TimesofIsrael) October 14, 2023

وتعد هذه الحوادث أحدث اشتباكات حول الحدود اللبنانية، وسط مخاوف من قيام ميليشيا حزب الله بفتح جبهة ثانية، بينما تدور الحرب التي أشعلتها حماس الأسبوع الماضي بشن غزو غير مسبوق من قطاع غزة، قتل أكثر من 1300 شخص معظمهم من المدنيين الإسرائيليين، بحسب الصحيفة.

وشهدت الحدود الإسرائيلية اللبنانية اشتباكات، حيث أعلنت ميليشيا حزب الله مسؤوليتها عن هجوم صاروخي على موقع إسرائيلي قرب الحدود اللبنانية يوم الأربعاء الماضي، رداً على هجوم شنته إسرائيل قبل ذلك بيومين على موقع تابع للحزب وأسفر عن مقتل 3 من أعضائه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة لبنان إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشعل الحرب و يهاجم بالمسيرات موقعا للاحتلال.. الجيش الإسرائيلي يعلن الرد على بلدات بجنوب لبنان

  

 نفذ حزب الله اللبناني، السبت، هجوما بالطائرات المسيرة ضد موقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في حين شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات عنيفة على بلدات في جنوب لبنان، وذلك في ظل تصاعد حدة المواجهات بين الطرفين وسط تحذيرات من اندلاع حرب شاملة.

وقال حزب الله في بيان، إن مقاتليه نفذوا "هجوما جويا بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض المدفعية التابع للكتيبة 403 التابع للفرقة 91 في بيت هلل ‏الذي اعتدى ‏بالأمس على قرانا وأهلنا وأصابت أهدافها بدقة مما أدى إلى اشتعال النيران فيه".

‏ وأضاف أن الهجوم جاء "ردا على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة والاعتداء على المدنيين".

في المقابل، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات على أطراف بلدة طيرحرفا، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية.

كما ذكرت الوكالة أن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف أطراف الهبارية وراشيا الفخار- قضاء حاصبيا جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته "هاجمت أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان خلال ساعات الليل، في منطقة الجبين وكفر حمام"، مشيرا إلى أنه "أطلق نيران المدفعية، لإزالة تهديد عن منطقة الناقورة"، حسب ادعائه.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت بسقوط طائرتين مسيرتين جنوب "بيت هيلل" شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، ما أدى إلى اندلاع حريق في المنطقة. يأتي ذلك على وقع تصاعد التحذيرات الدولية من مغبة اندلاع حرب شاملة بين دولة الاحتلال وحزب الله.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قال في وقت سابق إن "العالم لا يتحمل تحول لبنان إلى غزة أخرى"، معربا عن قلقه العميق إزاء التوترات المتصاعدة جنوب لبنان.

وشهدت الأيام الأخيرة تصاعدا في حدة المواجهات، حيث أطلق حزب الله مئات الصواريخ والمسيرات تجاه مواقع الاحتلال الإسرائيلي على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، ردا على اغتيال أحد مقاتليه.

مقالات مشابهة

  • إصابة 8 إسرائيليين وحرائق بالجليل بعد قصف مكثف لحزب الله
  • وزير خارجية لبنان الأسبق: سيناريوهات خطرة وأهداف إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. و10 فرق لإطفاء حرائق الجليل الأسفل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي كبير في وحدة الدفاع الجوي لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: تصفية مسؤول في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله
  • حزب الله يهاجم بمسيرات انقضاضية موقعا للمدفعية الإسرائيلية
  • حزب الله يشعل الحرب و يهاجم بالمسيرات موقعا للاحتلال.. الجيش الإسرائيلي يعلن الرد على بلدات بجنوب لبنان
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس