أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح
وضعت قرعة كأس إفريقيا 2024 المقررة بكوت ديفوار، المنتخب المغربي في المجموعة السادسة رفقة كل من الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا.
وفي حال تأهل المنتخب الوطني إلى الدور الثاني (ثمن النهائي) متصدرا لمجموعته، سيواصل خوض مبارياته بملعب لوران بوكو المتواجد بمدينة سان بيدرو، أمام المحتل للصف الثاني في المجموعة الخامسة التي تضم (تونس، جنوب أفريقيا، مالي وناميبيا).


ومن المرتقب أن يلعب المنتخب المغربي في دور الربع أمام إحدى المنتخبات المتصدرة للمجموعة الثانية (مصر أو غانا على الأرجح).
وفي النصف تطرح إمكانية ملاقاة السنغال أو تونس في حال تأهلهما في صدارة مجموعتيهما خلال الدور الأول، وحتى الجزائر في حال تأهلها ثانية المجموعة.
وفي حالة بلوغ النهائي، قد يلاقي الأسود منتخبات مثل كوت ديفوار أو الجزائر في حال تصدرهما مجموعتيهما في الدور الأول، أو منتخبات مثل نيجيريا أو غانا أو مصر أو السنغال أو الكاميرون في حال تأهلهم في مركز الوصافة خلال دور المجموعات.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی حال

إقرأ أيضاً:

فرنسا تتأهل لنصف نهائي كأس أمم أوروبا بعد اقصاء البرتغال بركلات الترجيح

 

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بمنتخب فرنسا إلى نصف نهائي اليورو بعد فوزه على نظيره المنتخب البرتغالي بنتيجة 5/3 في اللقاء الذي جمع بينهم منذ قليل بستاد فولكسبارك ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا.

ملخص مباراة البرتغال وفرنسا

وبدأت أحداث مباراة البرتغال وفرنسا برتم هادئ نسبيا وتعددت محاولات الفريقان للتسجيل ولكنهم لم ينجحوا لتألق الدفاع وكوستا ومينيان في التصدي لها بامتياز وكانت نسبة الاستحواذ للبرتغال 63% مقابل 37% لفرنسا وانتهى الشوط الأول 0/0.

وبدأ الشوط الثاني وأهدر كولو مواني هدف محقق في الدقيقة 66 وارتطمت كرة عثمان ديمبيلي بالعارضة في الدقيقة 74 وانتهت المباراة بالتعادل السلبي أيضا وانتقلت للأشواط الإضافية وقام المدربان بعدة تغييرات لتحسين مستوى نتيجة المباراة ولكن انتقلت المباراة لركلات الترجيح وفازت فرنسا بنتيجة 5/3.

محمود المهدي: مشاكل الزمالك صداع مستمر كل سنة النصر الإماراتي يحتفظ بمدافعه عامًا إضافيًا

ويستعد منتخب الديوك لمواجهة نظيره المنتخب الإسباني في لقاء ساخن وحاسم بينهم بستاد فوسبال ارينا ميونخ يوم الثلاثاء القادم الموافق 9 يوليو الحالي ضمن منافسات نصف نهائي البطولة الكبرى.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تتأهل لنصف نهائي كأس أمم أوروبا بعد اقصاء البرتغال بركلات الترجيح
  • بيدري يُثير مخاوف المنتخب الإسباني بعد إصابته القوية
  • شباب بلوزداد يتقدم بهدف نظيف أمام مولودية الجزائر في نهائي الكأس
  • ربع نهائي أورو 2024.. صدام ألماني إسباني والبرتغال تواجه فرنسا
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • تعرف على مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • الخضر يتعرفون على منافسيهم في تصفيات “كان” 2025
  • الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”
  • المغرب والجزائر ومصر في مستوى واحد.. التصنيف الرسمي لمنتخبات إفريقيا قبل القرعة