تغلق الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم السبت، في تمام الساعة الثانية مساء، باب التقدم للترشح للانتخابات الرئاسية المُقبلة 2024، على أن تعلن الهيئة القائمة المبدئية للمرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية، الاثنين المُقبل.

موعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم 9 نوفمبر المقبل، لإعلان القائمة النهائية للمرشحين ورموزهم الانتخابية، وسيجري نشرها فى الجريدة الرسمية على أن تبدأ الدعاية الانتخابية، اعتبارًا من نفس اليوم.

25 ألف تأييد من المواطنين

وتلقت الهيئة الوطنية للانتخابات 4 طلبات ترشح للرئاسة حسبما أعلن المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، رئيس لجنة تلقى طلبات الترشح، فضلًا عن أن القانون وقرارات الهيئة للانتخابات الخاصة بشروط الترشح لمنصب رئيس الجمهورية ينص على أن يحصل المتقدم للترشح على 20 تزكية من أعضاء مجلس النواب، أو 25 ألف تأييد من المواطنين بـ15 محافظة بحد أدنى 1000 تأييد من كل محافظة، يجري توثيقها على نماذج مخصصة من قبل الهيئة الوطنية بمكاتب التوثيق التباعة لمصلحة الشهر العقاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الانتخابات الرئاسية الترشح للانتخابات الوطنیة للانتخابات الهیئة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

قوى لبنانية ودولية تبحث عن رئيس للبنان وسط هجمات إسرائيل

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دفع الهجوم الإسرائيلي على “حزب الله” في لبنان بعض السياسيين اللبنانيين البارزين إلى إطلاق مسعى جديد لإنهاء الشغور الرئاسي المستمر منذ عامين، في محاولة لإعادة الحياة لبلد يعاني من الشلل، بينما يكافح للصمود في ظل الصراع المتصاعد.

ولبنان بلا رئيس، أو حكومة بصلاحيات كاملة، منذ أكتوبر تشرين الأول من عام 2022، بسبب صراع على السلطة كان لجماعة “حزب الله” دور كبير فيه. وتتمسك الجماعة الشيعية المسلحة مع حلفائها بأن يذهب المنصب، المخصص لمسيحي ماروني، إلى حليفهم المسيحي سليمان فرنجية.

وبينما لا تزال جماعة “حزب الله” وسط صدمتها، بعد مقتل أمينها العام حسن نصر الله، تجدد الحديث عن الرئاسة، هذا الأسبوع، عندما أبدى رئيس مجلس النواب الشيعي نبيه بري، الحليف الكبير لـ “حزب الله”، مرونة في هذا الشأن، وقال لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إنه يؤيد انتخاب رئيس لا يمثّل تحدياً لأحد.

وقال مسؤول في “حزب الله” لرويترز إن الجماعة فوّضت بري للتفاوض نيابة عنها بشأن الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بغداد تنوه إلى إغلاق مداخلها يوم الاثنين المقبل
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • بن تاهية: نتوقع نشر القوائم المبدئية للمترشحين للانتخابات البلدية المحددة خلال الأسبوع الجاري
  • قوى لبنانية ودولية تبحث عن رئيس للبنان وسط هجمات إسرائيل
  • خاص: وزارة العدل والنقابات على طاولة الحوار الاثنين المقبل بحثا عن حلول تضع حدا للاحتجاجات
  • “البلديات والإسكان” تعلن فتح باب التسجيل في القائمة الدائمة للمطورين المؤهلين للمشاركة في الخدمات الرقابية
  • الاثنين المقبل.. «النواب» يبدأ مهامه التشريعية في دور الانعقاد الخامس
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • فرنسا تعلن تحريك قدراتها العسكرية في الشرق الأوسط