قال د. عبدالله شرف، استشاري قسطرة كهربائية القلب التداخلية في مدينة الملك سعود الطبية، إن هناك تقنية جديدة في عمليات قسطرة القلب تمكن المريض من العودة إلى الحياة الطبيعية في نفس يوم العملية.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن هذه التقنية حديثة تعمل لمعالجة مشاكل واضطرابات نبض القلب غير المنتظم.

ولفت شرف إلى أن هذه التقنية أصبحت تعالج جميع اضطرابات نبض القلب عن طريق قسطرة تدخل عن طريق أوردة منطقة الفخذ إلى القلب، وتحديد المسار الكهربائي غير المنتظم وإمكانية علاجها بدقة متناهية.

فيديو | د. عبدالله شرف استشاري قسطرة كهربائية القلب التداخلية في مدينة الملك سعود الطبية: "تقنية جديدة في عمليات قسطرة القلب" تمكن المريض من العودة إلى الحياة الطبيعية في نفس يوم العملية #برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/tMDthf2lra

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 13, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

استشاري تغذية علاجية: العصائر والخضروات تساعد على ترطيب الشعر ونموه

قالت الدكتورة ريهام عز الدين، استشاري تغذية علاجية، إن ترطيب الشعر وزيادة طوله يمكن تحقيقهما من خلال التغذية السليمة أو العلاج المناسب، فالتغذية تؤدي دورًا حيويًا في ترطيب الشعر وتجعله صحيًا، حيث يُنصح بتناول العصائر والخضروات. 

دور الخضروات في طول الشعر

وأضافت «عز الدين»، خلال لقائها ببرنامج السفيرة عزيزة، المذاع على قناة «dmc»، أنه بالنسبة للعصائر، يُفضل تناولها يوميًا مع الوجبات، ومن الأفضل أن تكون مزيجًا من عصير الجزر والبرتقال والبنجر، حيث يوفر هذا المزيج فيتامين A الذي يساهم في الترطيب، وفيتامين C ويعزز امتصاص الحديد، بالإضافة إلى أن البنجر غني بالحديد كما يُعتبر عصير الأفوكادو خيارًا ممتازًا لاحتوائه على أحماض أوميجا 3 وكميات وفيرة من فيتامين A.

الخضروات مثالية في الغذاء

وواصلت: «بالنسبة للخضروات، فإن السبانخ والبقدونس والجرجير أو أي نوع من الأوراق الخضراء تُعتبر مثالية، بالإضافة إلى الفواكه والمكسرات التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة، أما السلطة فمن المهم أن تحتوي السلطة على مصدر للبروتين».

وأكدت أنه فيما يتعلق بالزيوت يجب مراعاة نوع الشعر فإذا كان جافًا يُفضل عدم وضع الزيت مباشرة لأنه قد يؤدي إلى جفاف الشعر، بل يجب استخدام مزيج من الزيت مع زبدة الشيا، ومن الجيد التنويع بين الزيوت مثل زيت الجرجير وزيت الزيتون وزيت الروزماري للاستفادة من كل نوع.

وشددت على أن هناك مادة تُعرف بالسيبولينا، تُستخرج من الطحالب البحرية وتحتوي على مضادات أكسدة، ويمكن الحصول عليها من الصيدليات، وإذا كان الشعر غير جاف، يمكن تطبيق الزيوت مباشرة لترطيب الشعر بفعالية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن انضمام مدرعات نظامية إلى العملية البرية في لبنان
  • علاج التغدد الرحمي بالقسطرة مع د.سمير عبد الغفار
  • لحظات تحبس الأنفاس.. مراسل القاهرة الإخبارية يرصد تفاصيل العملية البرية في لبنان
  • استشاري تغذية علاجية: العصائر والخضروات تساعد على ترطيب الشعر ونموه
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية في لبنان قد تكون مقدمة لعدوان أكبر
  • «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان ستبدأ خلال ساعات
  • عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل
  • ميتا: تقنية جديدة لإنشاء محتوى على فيسبوك وإنستجرام عبر الذكاء الاصطناعي
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على جنوب لبنان